#سواليف

قال المحلل العسكري والخبير الاستراتيجي #فايز_الدويري إن ما قدمة من تحليل لا يرقى إلى مستوى #الغبار الذي علق ببدلة #مقاتل في #غزة.

وقال الدويري خلال ندوة، إن المحلل يخطئ ويصيب، وكلامه قد يعجب البعض وقد لا يعجبهم، مؤكدا أن كلامه صادر من القلب.

وأشار إلى ان غزة #قضية_الشرفاء، وأن على الجميع أن يحددوا مواقفهم مما يجري في غزة وأن #التاريخ لا يرحم.

مقالات ذات صلة الفلاحي: الدفع بمدرعات قديمة يؤكد تكبّد الاحتلال خسائر كبيرة في غزة 2024/07/01

اللواء فايز الدويري ما قدمته لا يرقى إلى مستوى الغبار على حذاء مقاتل .#أخبار_حياة #غزة_الفاضحة pic.twitter.com/JAQI4LSUBk

— أخبار حياة Akhbar Hayat (@hayatfmofficial) July 1, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فايز الدويري الغبار مقاتل غزة قضية الشرفاء التاريخ

إقرأ أيضاً:

وفاة طفلة بريطانية عانت من مستويات مرتفعة من البوتاسيوم.. ما القصة؟

توفيت طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات بعد تشخيص إصابتها بحالة نادرة، إذ كانت تعاني من مستويات مرتفعة من البوتاسيوم في الدم، وهو ما أثر على حالتها العضلية، وجعل نبضات قلبها تنخفض بشكل كبير، مما أدى إلى وفاتها دون علمها بإصابتها بهذا المرض، لتتولى أسرتها مهمة نشر قصتها للتوعية وأخذ الإجراءات الاحتياطية للوقاية من المرض.

وفاة طفلة بسبب ارتفاع البوتاسيوم في الجسم

أصيبت الطفلة «رايلي» بارتفاع البوتاسيوم في الجسم، مما أدى إلى وفاتها، وقال والديها: «أكد لنا الأطباء أن مرضها من المرجح أن يكون حدثًا منفردًا»، وذلك بحسب صحيفة «مانشستر إيفنينج نيوز»، إذ أنها بعد إجراء العديد من الفحوصات واتضح أن زيادة البوتاسيوم أدت إلى إتلاف القلب والكلى والعضلات.

 واعتقدت الأم بوجود فرصة لإنقاذ ابنتها إذا كانوا علموا بحالتها أو تلقوا تعليمات بمتابعة حالتها، بحسب حديثها لجريدة «الديلي ميل»: «حدث الأمر وعلينا أن نكافح من أجل نشر قصتها لإعطاء آخرين فرصة للبقاء على قيد الحياة».

ارتفاع البوتاسيون في الجسم

التركيز الطبيعي للبوتاسيوم في الجسم من 3.5 إلى 5.0، عند الارتفاع يحدث الكثير من الآثار الجانبية الضارة، وهو ما أوضحته هايدي فايز، أخصائي أمراض الباطنة والكبد والجهاز الهضمي، إذ أوضحت أن يحدث ارتفاع البوتاسيوم في الدم، نتيجة للكثير من الأسباب تتمثل في:

تناول أطعمة تحتوي على الكثير من البوتاسيوم من الموز والأسماك. فرط تناول الأملاح. اختلال الغدة الكظرية في الجسم.

وأضافت أنه في حالة تلك الطفلة من المؤكد أن الأم كانت لا تعتني بنظامها الغذائي، لأن الغذاء أكبر عامل على زيادة نسب البوتاسيوم في الجسم.

أعراض ارتفاع البوتاسيوم في الجسم

وأكدت «فايز»، خلال حديثها لـ«الوطن»، أن أعراض ارتفاع البوتاسيوم في الجسم، تتمثل في:

الغثيان. شدة الارهاق. اضطراب عضلة القلب. الضعف والتنميل. نقص كرات الدم البيضاء والحمراء. عدم انتظام ضربات القلب. علاج ارتفاع البوتاسيوم في الجسم

وأكدت «فايز» أنه عند التشخيص بالمرض، يجب أولًا التوجه إلى طبيب القلب لعلاج عضلة القلب وانتظام ضربات القلب، وتناول الأدوية التي تحتوي على المادة الفعالة من الصوديوم والكالسيوم، لمعالجة فرط بوتاسيوم الدم. 

وأوضح عمر ناجي، أخصائي التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، خلال حديثه لـ«الوطن»، أن علاج ارتفاع البوتاسيوم في الجسم، يجب أن يكون بنظام غذائي منخفض البوتاسيوم، والابتعاد عن الأطعمة التالية:

الفاصوليا. الأسماك. منتجات الألبان. المكسرات.

منوهًا على ضرورة تناول الفواكه مثل المشمش والأناناس، وتناول الخضراوات بكثرة، من الجزر والبطاطس، لأنها مصادر انخفاض زيادة البوتاسيوم، وتقلل من مادته في الجسم.

مقالات مشابهة

  • رئيس «دفاع النواب» يهنئ الوزراء الجدد: تغيير يرقى بطموحات وأهداف الشعب
  • وفاة طفلة بريطانية عانت من مستويات مرتفعة من البوتاسيوم.. ما القصة؟
  • موسم التمور على موعد مع الهلاك.. انتشار آفة عنكبوت الغبار في مزارع ديالى
  • بعد تسعة أشهر من العدوان الهمجي على غزة:صواريخ المقاومة تدك العمق الصهيوني وجيش العدو يُعلن حاجته لتجنيد عشرة آلاف مقاتل بشكل فوري
  • الدويري وشاشة الجزيرة حاضران في فيديو القسام.. وتفاعل (شاهد)
  • محلل سياسي: البريطانيون حريصون على التخلص من سياسات حزب المحافظين
  • المرور توجه نصائح وإرشادات للقيادة أثناء موجات الغبار
  • ببدلة بنفسجية.. نيللي كريم تخطف أنظار جمهورها
  • إعدادنا مستمر.. القسام تبث مشاهد من إعداد عبوات العمل الفدائي / شاهد