أصدرت جامعة غزة ، مساء اليوم الأحد 6 أغسطس 2023، تنويهاً بشأن احتفال تكريم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة والذي تم عقده قبل عدة أيام.

وفيما يلي نص التنويه كما وصل "سوا":

تنويه صادر عن جامعة غزة

تؤكد جامعة غزة حرصها الشديد على استضافة كافة الفعاليات العلمية والاكاديمية واحتفالات تكريم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة، وبعد احتفال التخرج الذي نظمته جامعة غزة قبل أيام حضره الالاف من أبناء شعبنا وشهد له الجميع بحسن التنظيم والإدارة والبرنامج الهادف حيث فاق التوقع خرج علينا البعض بنشر فيديو من احدى احتفالات تكريم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة الذي تم تنظيمه بالتعاون المشترك مع مديرية التربية والتعليم شرق غزة يحتوي على بث أغنية غير المخصصة لاحتفالات النجاح والتكريم وبناء عليه توضح الجامعة التالي :

اثناء التجهيز للحفل وفي بروفات دخول الطلبة طلبت مجموعة من الطالبات اغنية من فني الصوت وقام بتشغيلها وعند الانتباه لها من قبل القائمين على الحفل تم اغلاقها فوراً وتدارك الأمر.

ندرك جيداً حق الفتيات بالفرحة وعيش بهجة النجاح ولكننا حريصون ان يتم ذلك في اطار الثقافة العامة والأصالة الفلسطينية المعهودة.

ان الحفل المذكور كان بمثابة استضافة جامعة غزة للطلبة الناجحين في الثانوية العامة بمدارس شرق غزة ومتفق على كافة فقرات البرنامج التي تعبر عن تقاليد مجتمعنا وتعزيز قيم العلم والثقافة، وان الجامعة كما هي المديرية لن تسمح لأي خرق لتعاليم مجتمعنا.

نتمنى من كافة النشطاء اعتبار الموضوع لا يتعدى خطأ من فني الصوت كان يريد تلبية طلب بعض الطالبات اثناء التجهيز للحفل وفي فترة فراغ على المسرح اثناء بروفات دخول الطلبة ولم يدرك حجم الخطأ الذي ارتكبه.

وتثمن جامعة غزة الحرص الشديد من كافة شرائح المجتمع الفلسطيني على مؤسساتنا التعليمية التي تعد رافعة مجتمعية ووطنية، وستبقى الجامعة احدى المؤسسات التي يفتخر بها كل فلسطيني، ونهنئ كافة الطلبة الناجحين في الثانوية العامة وذويهم ونتمنى لهم مستقبلاً مشرقاً ونشكر وزارة التربية والتعليم ومديرية شرق غزة على ما يبذلونه من جهد في خدمة المجتمع الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: جامعة غزة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة (فيديو)

أوضح الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، أنه سيتم عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة وسيكون به كل مكونات العملية التعليمية من الدولة والمدرس والطالب وولي الأمر، موضحًا أنه يتابع علي مدار الساعة عمل كل الكنترولات والعاملين في غرف العمليات الخاصة بالثانوية العامة.

محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد وزير التربية والتعليم يكشف سر اتهامه بالحصول على دكتوراه مزيفة (فيديو)

وأضاف  وزير التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، مساء الجمعة، إن هناك مشكلة الكثافة ومشكلة نقص المدرسين والثانوية العامة وشكل الثانوية العامة، والعمل علي رجوع حضور الطلاب في المدراس مره أخرى والانتماء للمدرسة.

 التعليم التكنولوجي علي طاولة أولويات الوزارة

وأكد وزير التربية والتعليم  أهمية تواجد التعليم التكنولوجي علي طاولة أولويات الوزارة، مؤكدًا أنه كان هناك مجهود سابق للدكتور طارق شوقي في هذا الملف.

كشف الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن محاور خطته قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن محاور خطته الأساسية التي يعمل عليها قبل العام الدراسي الجديد هي: حل مشكلة الكثافة، وعجز المعلمين، ومشكلة الثانوية العامة واسترجاع الطلاب للمدارس وترغيبهم فيها.

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن التعليم التكنولوجي أساسي في تطوير التعليم، مشيدا بخطة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السابق.

خبرة وزير التربية والتعليم 25 عامًا في التعليم 
وردًا على ما يثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول سبب اختياره لمنصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وعن مؤهلاته، قال إنه يمتلك 25 عامًا من الخبرة في مجال التعليم بشكل عملي.

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن يدير مدارس من 25 سنة، ويتعامل مباشرة مع مشكلات الطلاب والمعلمين ويدرسها عن قرب.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من 12 عاما حصل على الدكتوراة بشكل أون لاين لشغفه في معرفة التعليم الأون لاين والمدمج.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه سافر إلى أمريكا وحصل على دورات تدريبية عن هذا الموضوع، ثم درس الدكتوراة أون لاين للتعرف على تلك الطريقة وليس بهدف التدريس في الجامعة.

مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد 
وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد أعلنت تفاصيل مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد، وقالت إن اسمه بالكامل محمد أحمد عبد اللطيف رمضان، وهو من مواليد 20 يونيو 1972.

وأفادت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد حاصل على بكالوريوس سياحة وفنادق  وماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورنس بالولايات المتحدة الأمريكية.

ونوهت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد خبرة 25 عام في مجال التربية والتعليم وإدارة الشركات والكيانات والمنصات التعليمية من خلال المشاركة والإشراف والإدارة لعدد 16 مدرسة تقدم خدمات تعليمية لـ 15 ألف طالب بالقاهرة والمحافظات.

وعمل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تقديم الأنشطة التعليمية والتدريبية المباشرة والإلكترونية والمعلم والطالب لخدمة نظم التعليم العام والخاص.

مقالات مشابهة

  • وفد من جامعة الإمارات يلتقي أوائل الثانوية العامة في الدولة
  • الثانوية العامة 2024.. «التعليم» ترد على تداول فيديو للغش الجماعي بالدقهلية
  • طلع «لايف» في امتحان الكيمياء بسوهاج.. «التعليم» تصدر بيانا وتحسم الجدل
  • محافظ بني سويف يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة
  • 17 ألفا 257 طالب وطالبة يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا في قنا
  • قرار مهم من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة
  • وزير التربية والتعليم: عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة (فيديو)
  • عاجل - ماذا قال وزير التعليم الجديد بشأن الثانوية العامة؟
  • جامعة الأقصى في غزة تصدر بياناً بشأن استئناف الدراسة
  • طلاب الثانوية العامة يواجهون الكيمياء والجغرافيا السبت المقبل