أكدت الدكتورة سحر السنباطي رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة والجهات المختصة منذ توليه مهمة البلاد باتخاذ كل الإجراءات السريعة للحد من ظاهرة عمالة الأطفال.

وأضافت خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي، الذي عقدته اليوم، أن مصر وقعت على اتفاقية منظمة العمل الدولية في عام 2002 بمكافحة عمالة الأطفال، لذا سعت الدولة في عصر الجمهورية الجديدة، بقيادة الرئيس السيسي، بإقامة وتنظيم مبادرات وبرامج وخطط استراتيجية لمكافحة عمالة الأطفال على رأسها حياة كريمة.

التصدي لظاهرة عمالة الأطفال

وتابعت «من المشروعات العامة التي اتخذتها الدولة المصرية، للتصدي لظاهرة عمالة الأطفال، المشروعات الأخرى مشروع حماية عمالة الأطفال، بالمسابك الضارة بمحافظة القليوبية، ومشروع حماية الأطفال بالدويقة، ومشروع حماية الأطفال بالحرفيين».

أسباب انتشار ظاهرة عمالة الأطفال

أوضحت أن من أسباب انتشار ظاهرة عمالة الأطفال، الانفلات الإنجابي، في عدد كبير من الأسر المصرية، خاصة في ريف الوجه القبلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمالة الاطفال ظاهرة عمالة الأطفال السيسي حماية الأطفال عمالة الأطفال

إقرأ أيضاً:

تعيينات استراتيجية في الحكومة الجديدة: عبدالمجيد صقر وزيرًا للدفاع

في خطوة استراتيجية هامة، أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، عن ترقية اللواء أركان حرب عبدالمجيد صقر إلى رتبة فريق أول وتعيينه وزيرًا للدفاع في الحكومة الجديدة.

 هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز هيكل الدفاع الوطني وتعزيز القدرات العسكرية للبلاد، تحت إشراف الرئيس السيسي الذي يعتبر الدفاع الوطني من أبرز أولوياته الإستراتيجية.

تشكيل الحكومة الجديدة 2024

تضمنت الحكومة الجديدة تغييرات جذرية في هيكلها، بإشراف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حيث تم دمج بعض الوزارات وإنشاء أخرى جديدة بهدف تعزيز السياسات الحكومية ومواكبة التحديات الراهنة التي تواجه مصر. 

من المتوقع أن تقوم الحكومة الجديدة بحلف اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي اليوم الأربعاء، في مقر رئاسة الجمهورية بالقاهرة.

رؤية الحكومة الجديدة

تهدف الحكومة الجديدة إلى تحقيق تقدم ملموس في مختلف القطاعات الحيوية بالبلاد، من خلال تنفيذ سلسلة من الإصلاحات والبرامج التنموية. 

هذه الخطوات تأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتعزيز مكانة مصر على الصعيد الإقليمي والدولي.

التحديات والإصلاحات المستقبلية

من المتوقع أن تركز الحكومة الجديدة على مواجهة التحديات المعاصرة مثل تعزيز البنية التحتية، وتحسين الخدمات العامة، وتعزيز النمو الاقتصادي. 

كما ستواصل الحكومة تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية لضمان تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة حياة المواطنين في مصر.

 

مقالات مشابهة

  • أكرم القصاص: الإخوان تحالفوا مع تنظيمات إرهابية خارجية ضد الأمن القومي لمصر
  • تعيينات استراتيجية في الحكومة الجديدة: عبدالمجيد صقر وزيرًا للدفاع
  • ميدل إيست آي: هذه هي نتائج حرب السيسي على الإرهاب في سيناء
  • في ذكرى 30 يونيو.. مصر تقضي على الإرهاب بخطة استراتيجية مدروسة
  • العمل الدولية: 160 مليون طفل محرومون من حقوقهم بسبب عمالة الأطفال
  • الطفولة والأمومة تطلق دليل الإجراءات القياسية التشغيلية الموحدة لمكافحة عمل الأطفال
  • القومي للطفولة يطلق دليل الإجراءات القياسية التشغيلية الموحدة لمكافحة عمل الأطفال
  • «العمل الدولية»: 160 مليون طفل محرومون من حقوقهم عالميا بسبب عمالة الأطفال
  • برلمانية: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي من البناء وإقامة المشروعات القومية