التقى ممثلو فريق البنك الدولي السيد ستيفان ايمبلاد، مدير بعثة البنك الدولي في الضفة الغربية، وقطاع غزة ، برئيس مجلس سيدات الأعمال أمل الوزير، وأعضاء من مجلس سيدات الأعمال الفلسطينيات بفندق فينكس بغزة.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

التقي ممثلي فريق البنك الدولي السيد ستيفان ايمبلاد مدير بعثة البنك الدولي في الضفة الغربية وقطاع غزة برئيس مجلس سيدات الاعمال د.

أمل الوزير وأعضاء من مجلس سيدات الاعمال الفلسطينيات بفندق فينكس بغزة حضر اللقاء من جانب البعثة الدولية السيد جيانالوكا ميل الخبير بالشؤون الاقتصادية بالمجموعة والسيد ثوماس لارسون ممثل صندوق النقد الدولي في الأراضي الفلسطينية والسيده سميرة حلس مدير التنمية البشرية ومن جانب الفلسطيني أعضاء مجلس سيدات الاعمال الفلسطينيات .تأتي هذه الزيارة في اطار الاطلاع على احتياجات صاحبات الاعمال والمشاريع التي تقودها سيدات .

كما رحبت د.الوزير باالسيد ستيفان والوفد المرافق له ضيوفاعلى فلسطين وشكرت البنك الدولي وصندوق النقد الدوليين لما قدموا ويقدموا من دعم لشعبنا ومؤسساته الوطنية وأكدت على الدور الحيوي والمحوري للبنك الدولي ومساهمته المتمثله في دعم ومساندة المشاريع الصغيره والمتوسطة من قبل الشركاء الدوليين كما نسعي لبناء شراكة حقيقية مع المؤسسات الدولية بهدف تصميم فرص استثمارية مدروسة لسيدات الصناعة كما نسعى بدعمكم لانشاء صندوق تمويل ودعم استثماري خاص لسيدات الأعمال في قطاع الصناعه. وتحدثت الدكتورة الوزيرعن ابرزالتحديات التي تواجهها سيدات الصناعة وصاحبات الاعمال كالحروب المتكررة على غزة وتدمير المنشات الصناعية وعدم تعويضها ولانقسام الفلسطيني وما ترتب علية من ازدواجية الضرائب والاحتلال والتحكم في حرية الحركة بين شقي الوطن وعدم اعطاء التصاريح لصاحبات المنشأت الصناعية . بدورة شكر السيد استيفان الدكتوره الوزير على حفاوة الاستقبال وتعزيز مبدا بيئة النزاهة والشفافية في شرح التحديات التي تواجهة صاحبات الاعمال وعلى الجهد الذي يبذله المجلس سيدات الاعمال الصانعات في تعزيز وتمكين صاحبات الاعمال في فلسطين .

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: البنک الدولی

إقرأ أيضاً:

تونس تعرب عن تطلعها في مساهمة البنك الدولي بالدعم الفني لخطة الإصلاح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعربت وزيرة الاقتصاد والتخطيط التونسية فريال الورغي السبعي عن تطلعها أن يساهم البنك الدولي من خلال الدعم الفني في خطة الإصلاح وإعادة هيكلة المؤسسات العمومية حتى تستعيد مكانتها ودورها النشط في المشهد الاقتصادي للبلاد.
واستعرضت الوزيرة - خلال لقائها نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الجديد عصمان ديون الذي يزور تونس حاليا وفقا لبيان الوزارة الصادر اليوم /الثلاثاء/ - أبرز التوجهات التنموية للمرحلة القادمة وأهم الإصلاحات التي تعمل عليها الحكومة في الوقت الراهن من أجل دفع النشاط الاقتصادي والرفع من نسق النمو وخاصة منها الإصلاحات المتعلقة بتحسين مناخ الاستثمار والأعمال وتعزيز التنمية البشرية والاجتماعية.
وأشارت إلى التحديات الجديدة التي تواجهها تونس وخاصة منها التحديات المستجدة الناجمة عن التغيرات المناخية وتداعياتها على العديد من المجالات كمجال المياه والأمن الغذائي، موضحة أهم الاستراتيجيات التي تم إقرارها للحد من هذه التداعيات من ذلك التقدم في مسار الانتقال الطاقي وتحلية مياه البحر وإعادة استخدام المياه المستعملة وغيرها من البرامج.
من جانبه، قال نائب رئيس البنك الدولي إن هذه الزيارة تندرج في إطار الاطلاع والتعرف على أولويات تونس التنموية وبرامجها لدفع النمو، مؤكدا استعداد البنك والتزامه بتعزيز الشراكة القائمة بين الجانبين والعمل على توفير الدعم اللازم للمشروعات المزمع تنفيذها للفترة 2025 - 2026 في المجالات الحيوية على غرار التعليم العالي والصحة والطاقة والحماية الاجتماعية والمياه.

مقالات مشابهة

  • وزير الإعمار يعلن المباشرة بمشروع تأهيل الأحياء السكنية في الديوانية
  • محمد بن راشد يلتقي أعيان البلاد ورجال الأعمال والمستثمرين
  • إطلاق أكبر حزمة للمشاريع على مستوى العراق في الديوانية
  • الدكتور بن حبتور يلتقي عددا من الوزراء والمسئولين في حكومة تصريف الأعمال
  • الحكومة تعلن قطع أشواط كبيرة في مخطط تحسين مناخ الأعمال
  • وزير الصناعة يلتقي وكيل وزارة الخدمة المدنية
  • تونس تعرب عن تطلعها في مساهمة البنك الدولي بالدعم الفني لخطة الإصلاح
  • الوزير المتقاعد السيد عبدالله بن حمد في ذمة الله
  • رئيس مجلس الشورى يلتقي رئيس وزراء ألبانيا
  • البنك الدولي يعلن تقديم تمويلا لدولة عربية بقيمة 700 مليون دولار