بدأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" فرض الإجراءات الأمنية لمنع المشجعين من اقتحام ملاعب الكأس الأوروبية، معلناً تحركه لتطبيق بعض الإجراءات الأمنية لمنع المشجعين من اقتحام الملاعب.

موقف رونالدو.. تشكيل البرتغال المتوقع لمواجهة سلوفينيا


وشهدت البطولة الأوروبية فشل السلطات الألمانية في السيطرة على المشجعين الذين اقتحموا ملاعب البطولة بصورة مستمرة سواء في التدريبات أو المباريات المختلفة.


وكان رونالدو هو العامل المشترك في أغلب الأحداث، وخاصة في مباراة تركيا التي شهدت اقتحام المواجهة مرتين من خلال أحد الأطفال، ثم مشجع شاب جعل الدون ينفجر غضبا بسبب شد الشاب يد رونالدو بطريقة قوية وعنيفة.
ومن المقرر ان يبدأ "يويفا" بتطبيق القرارات الاستثنائية، وذلك من أجل السيطرة الأمنية على المدرجات، بتواجد العديد من الحراس في مختلف الأماكن.
وقرر اليويفا، وضع بعض الحواجز المختلفة لمنع أي مشجع من اقتحام الملعب، والتأثير على استمرار المباريات، وتأتي هذه الإجراءات للحفاظ على سلامة اللاعبين من هجوم المشجعين المتواصل بغرض التصوير معهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يويفا أخبار الرياضة يورو 2024 البرتغال كريستيانو رونالدو

إقرأ أيضاً:

قرار بتمديد التغطية الأمنية من "الشاباك" لحماية عائلة نتنياهو

صوتت اللجنة الوزارية لشؤون جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) لصالح منح تغطية أمنية لمدة عام آخر لزوجة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سارة نتنياهو وابنيهما أفنير ويائير.

الإعلام العبري يكشف تكلفة حماية نجل نتنياهو شهريا

وتم منح التمديد لمدة 12 شهرا على الرغم من توصية اللجنة الاستشارية للأمن الشخصي بتمديده لمدة ستة أشهر فقط أو حتى نهاية الحرب، على أن يتم نقل الحماية الشخصية لعائلة نتنياهو إلى وكالة "ماجن".

وتوفر شركة "ماجن"، التي تعمل تحت إشراف مكتب رئيس الوزراء، الحماية الأمنية لوزراء الحكومة، في حين أن وحدة الأمن الشخصي التابعة لجهاز "الشاباك" تغطي بشكل عام رئيس البلاد ورئيس الوزراء فقط.

وبعد توصية اللجنة الاستشارية وقبل تصويت اللجنة الوزارية، ورد أن "الشاباك" قام بتعديل موقفه جزئيا وقال إن الفرق الأمنية لأفنير ويائير نتنياهو هي التي يجب نقلها إلى "ماجن" فقط، ويجب أن يستمر جهاز الأمن العام في الإشراف على سارة نتنياهو.

على وجه الخصوص، أشار جهاز الأمن العام إلى أن يائير نتنياهو يقيم بشكل أساسي في الخارج منذ مارس 2023، وبالتالي لا يحتاج إلى نفس الحماية الأمنية رفيعة المستوى، كما لو كان في إسرائيل.

وأوضح الشاباك أن "هناك وزراء معرضين للخطر أكثر منه ولا يتمتعون بحماية وحدة الأمن الشخصي".

والأسبوع الماضي، أثار الابن الأكبر لرئيس الوزراء الغضب بعد أن تم تصويره وهو يقضي عطلة في غواتيمالا برفقة اثنين من حراس أمن "الشاباك".

פפראצי בווינט יאיר נתניהו בנו של ראש הממשלה מבלה בימים אלו בגואטמלה עם מאבטחי שב"כ צמודים. מדהים pic.twitter.com/iZlDWVePzI

— daniel amram - דניאל עמרם (@danielamram3) June 23, 2024

في وقت سابق من شهر يونيو، أفاد موقع "والا" الإخباري أن نتنياهو طلب الحصول على حماية أمنية مدى الحياة من الشاباك لزوجته وولديه، حتى بعد نهاية خدمته كرئيس للوزراء.

ونفى مكتب نتانياهو التقرير، قائلا إنه مليء بالأكاذيب والافتراءات بشأن عائلة رئيس الوزراء.

ولطالما تعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي لانتقادات بسبب ابنه الأكبر يائير الذي يعيش في الولايات المتحدة، فيما تخوض إسرائيل حربا ضد حركة حماس بقطاع غزة، منذ ما يقرب من 9 أشهر.

وغادر يائير نتنياهو إسرائيل في أعقاب الاحتجاجات الحاشدة في 26 مارس 2023، عندما خرج مئات الآلاف إلى الشوارع في جميع أنحاء البلاد غاضبين من قرار والده بإقالة وزير الدفاع، يوآف غالانت، الذي دعا الحكومة إلى وقف خطط الإصلاح القضائي.

المصدر: "تايمز أوف إسرائيل"

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. «يويفا» يفرض غرامات على 3 منتخبات بسبب المقذوفات
  • بسبب الجماهير.. «يويفا» يغرم اسكتلندا وسويسرا والمجر خلال بطولة يورو 2024
  • يويفا يغرم 3 منتخبات جديدة في يورو 2024
  • قرار بتمديد التغطية الأمنية من "الشاباك" لحماية عائلة نتنياهو
  • "يويفا" يفرض عقوبة على منتخب إنجلترا
  • يويفا يرصد أكثر من 4000 إساءة عنصرية في يورو 2024
  • يويفا يفتح تحقيقا تأديبيا باحتفالية بيلينغهام أمام سلوفاكيا في يورو 2024
  • يورو 2024.. أكثر من 4000 حالة إساءة عنصرية في أمم أوروبا
  • يويفا يفاجئ البرتغال قبل مواجهة سلوفينيا في يورو 2024