تنطلق الخميس المقبل، فعاليات القافلة الزراعية الإرشادية تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار آل سعود، محافظ الطائف، والتي تنظمها وزارة البيئة والمياه والزراعة على مدى 3 أيام، بجوار مصلى العيد بالردف، بمشاركة عدد من المزارعين والنحالين والأسر المنتجة والجهات الحكومية والخاصة والأهلية.

أخبار متعلقة فيديو| القطيف.

. تدريب مستفيدي الجمعيات الخيرية على فنون الطهي العالميلجذب مزيد من السياح.. منح تأشيرة الزيارة إلكترونيًا لمواطني 8 دول جديدة

وتهدف القافلة المسجلة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر قافلة زراعية بالعالم، لرفع مستوى المعرفة والمهارات الزراعية للمزارعين، من خلال تغيير الاتجاهات السلوكية، وتطبيق أفضل الممارسات الزراعية لزيادة إنتاج المحاصيل الزراعية.

التقنيات الحديثة في القطاع الزراعي

تقدم القافلة الإرشاد للمزارعين والمهتمين بهذا المجال، وإطلاعهم على التقنيات الحديثة في القطاع الزراعي، من خلال البرامج الإرشادية حسب الميزة النسبية لكل مدينة ومحافظة، وتعديل ممارسات المزارعين نحو الأسلوب الأمثل في الوقاية ومكافحة الآفات الزراعية، وإكسابهم المهارات اللازمة والصحيحة لمكافحة هذه الآفات.

وتعد فعاليات القافلة استكمالًا لمسيرة النجاح التي حققتها القافلة في مراحلها السابقة، وتشمل فعاليات القافلة العديد من النشاطات والندوات والعروض وورش العمل في أكثر من محافظة ومركز بمناطق أبها والباحة.

إضافة إلى مشاركة عدد من المزارعين ومربي الماشية والأسر المنتجة والنحالين بوضع أركان خاصة لعرض منتجاتهم وتسويقها.

ويصاحب فعاليات القافلة الزراعية الارشادية بمحافظة الطائف إقامة 15 ورشة عمل في مجالات الثروة النباتية والحيوانية بمحافظتي الطائف وميسان.

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود آل سعود محافظ #الطائف تنطلق الخميس المقبل فعاليات #القافلة_الزراعية_الإرشادية ولمدة ثلاث ايام | 04:00 عصراً _ 10:00 مساءً | الردف جوار مصلى العيد#مرشدك_الزراعي pic.twitter.com/6FWvGKPjSp— الارشاد الزراعي (@agri_ext) August 6, 2023تحليل التربة والمياه للمزارعين

تشتمل القافلة الإرشادية على الديوانية الإرشادية والمعرض الزراعي والمختبر الزراعي المتنقل لتقديم خدمات تحليل التربة والمياه للمزارعين، وتشخيص الأمراض الفطرية النباتية للمزارعين.

وكذلك نموذج البيت المحمي، وركن خاص للأطفال للترفيه وتنمية مهاراتهم، إلى جانب المسرح الذي سيقام فيه العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات، فضلًا عن الندوات الإرشادية الحقلية المصاحبة لفعاليات القافلة.

ركن الهدايا التذكارية

تتضمن أركان القافلة ركن الهدايا التذكارية والشاشات المتحركة لتقديم عروض الأفلام الزراعية والإرشادية للزوار من المزارعين والنحالين ومربي الماشية والصيادين.

بالإضافة إلى الديوانية التي تتكون من مجلس متنقل لاستقبال المسؤولين والمزارعين والنحالين ومربي الثروة الحيوانية والصيادين لتقديم برامج إرشادية زراعية، كما يرافق القافلة استديو متنقل يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة مجهز بأحدث التجهيزات، بالإضافة إلى أركان ومساحات مخصصة للمشاركين لعرض منتجات المزارعين والنحالين وغيرهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الطائف المملكة العربية السعودية الطائف القافلة الزراعية الإرشادية موسوعة جينيس للأرقام القياسية القافلة الزراعیة فعالیات القافلة

إقرأ أيضاً:

مكتبة القاهره تحتفل باليوم العالمى للسلام الخميس المقبل

تنظم مكتبة القاهره الكبرى  برئاسة الكاتب يحيى رياض يوسف مدير المكتبة  أحتفالية  باليوم العالمى للسلام  يوم الخميس الموافق  19 سبتمبر الجارى، وذلك تحت رعاية  وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو واشراف الفنان خالد جلال رئيس قطاع الأنتاج الثقافى ، فى تمام الساعه 4 عصرا.

البيت الأبيض: بايدن وهاريس يعبران عن ارتياحهما لسلامة ترامب بعد الحادث الأمني

تـأتى الإحتفالية بالتعاون مع فعاليات الصالون الثقافى "أنا من البلد دى"، كما تستضيف اللواء أ. ح حمدى بخيت ، اللواء أحمد ونيس ، لواء دكتور محمود خليفة ،تدير الأمسية  دكتور فوزية محمد رئيس صالون" أنا من البلد دى " يفتتح الاحتفالية الكاتب يحيى رياض يوسف.

 اليوم العالمى  للسلام

يذكر أن اليوم العالمى  للسلام نحو تعميم ثقافة السلم  وفي عام 1981 من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تدعو من خلاله جميع الدول والشعوب إلى احترام وقف الأعمال العدائية خلال اليوم ، والاحتفال باليوم من خلال التثقيف والتوعية العامة بشأن القضايا المتعلقة بالسلام.

مقالات مشابهة

  • إنطلاق فعاليات برنامج "ستارز" بمجمع دمنهور الثقافي
  • منتدى البحوث الزراعية يثمن جهود القيادة السياسية في النهوض بالقطاع الزراعي
  • منتدى مركز البحوث الزراعية يثمن جهود القيادة السياسية في النهوض بالقطاع الزراعي
  • مشاريع ومراسيم على طاولة مجلس الحكومة الخميس المقبل
  • وقفة تحذيرية في مبنى تلفزيون لبنان يوم الخميس المقبل
  • إنطلاق فعاليات الملتقى التوظيفي لشباب البحيرة
  • حصاد مبادرة المراكز الإرشادية الزراعية خلال النصف الأول من سبتمبر 2024.. (صور)
  • محافظ أسيوط: تنظيم ندوات توعوية للمزارعين بشأن الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية
  • «المنشآت السياحية»: زيادة في نسب إشغال مطاعم القاهرة والجيزة بداية من الخميس
  • مكتبة القاهره تحتفل باليوم العالمى للسلام الخميس المقبل