انضمت شركة “بي بي” لتحالف شركات مصدر، وحسن علام للمرافق، و”انفينيتي باور” لبحث سبل تنمية مشروعات الهيدروجين الأخضر في مصر، وذلك عبر انضمامها لقائمة الموقعين على اتفاقية التنمية المشتركة بين أطراف التحالف.

وستقوم “بي بي” بموجب هذه الاتفاقية بدور المطور والمشغل الرئيس للمشروع نيابة عن التحالف، حيث سيعمل الشركاء على دمج مشروعات الهيدروجين الأخضر الخاصة بهم في مصر في مشروع واحد واسع النطاق ومتعدد المراحل لتنمية الهيدروجين الأخضر ومشتقاته، مع التركيز على الصادرات.

ووقَع التحالف اتفاقا إطاريا مع الحكومة المصرية لبدء تنفيذ مجموعة من الدراسات والأنشطة لتقييم الجدوى الفنية والمالية للمشروع.

وجاء توقيع الاتفاقية على هامش مؤتمر مصر-الإتحاد الأوروبي للاستثمار، وشهد التوقيع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

ووقع من جانب الشركات كل من نادر زكي، الرئيس الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا لشركة “بي بي”، وأندرياس بيرينجر، مدير تطوير الأعمال التجارية للهيدروجين الأخضر في مصدر، وكريم حفظي، الرئيس التنفيذي للعمليات لشركة حسن علام للمرافق، ومحمد منصور، رئيس مجلس إدارة “إنفينيتي باور”.

وقال نادر زكي، الرئيس الإقليمي لـ”بي بي” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “يسعدنا أن يتزامن التوقيع على الاتفاقية مع احتفالنا بمرور 60 عاما على وجودنا في مصر، ما يعكس بوضوح التزامنا المستمر نحو التوسع في أنشطتنا داخل البلاد”.

وأوضح أن الخبرات المتنوعة في مجال الطاقة لهذا التحالف تمثل فرصة عظيمة للتعاون على المستوى الإقليمي وكذلك الوصول إلى الأسواق العالمية، ما يساهم بشكل أساسي في دعم خطط تحول الطاقة في مصر.

من جانبه، رحب محمد عبد القادر الرمحي، الرئيس التنفيذي لإدارة الهيدروجين الأخضر في “مصدر”، بانضمام “بي بي” إلى التحالف، معربا عن تطلعه إلى مواصلة تعزيز علاقات الشركة الوطيدة مع الشركاء، وذلك في إطار مساعي “مصدر” للإسهام بدور فاعل في تطوير قطاع الهيدروجين الأخضر العالمي.

وأضاف: “تأتي هذه الاتفاقية لتضاف إلى خطط “مصدر” لتطوير مشاريع للهيدروجين الأخضر في جمهورية مصر العربية، وترسيخ التزام الشركة ودولة الإمارات، بدعم مساعي مصر للاستفادة من إمكاناتها الضخمة في مجال الطاقة النظيفة والهيدروجين الأخضر، وذلك بالتعاون مع “انفنيتي باور” التي تعمل في مجال الطاقة المتجددة على مستوى القارة الإفريقية”.

بدوره قال عمرو علام، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة حسن علام القابضة، إن التعاون مع شركات “بي بي”، ومصدر، و”إنفينيتي باور” في هذا التحالف يعد خطوة مهمة نحو تعزيز تطوير الهيدروجين الأخضر، وترسيخ مكانة مصر كلاعب رئيس في هذا القطاع.

وقال فيليبي أربيلايز، نائب رئيس شركة “بي بي” للهيدروجين: “يعد الهيدروجين أحد الركائز الرئيسة لإستراتيجية تحول الطاقة لشركة “بي بي”، وتعمل الشركة على تطوير محفظة عالمية متنوعة لتطوير مشروعات الهيدروجين في جميع أنحاء العالم، وأنا على ثقة تامة بأن هذه الشراكة ستدعم جهود تحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة الخضراء”.

من جانبه قال محمد إسماعيل منصور، رئيس مجلس إدارة “إنفنيتي باور” إنّ التعاون مع شريك جديد يدعم طموح التحالف المنفذ للمشروع، ويبرز التزامه بالشراكات والابتكار لتعزيز الاستثمارات الصديقة للبيئة في إفريقيا.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الهیدروجین الأخضر الأخضر فی فی مصر

إقرأ أيضاً:

كتاب House of Beckham يكشف تفاصيل “إنتقام” ديفيد بيكهام من الأمير هاري وميغان ماركل

متابعة بتجــرد: كشف الكاتب الاستقصائي توم باور في كتابه “House of Beckham” خفايا جديدة حول المتسبب في إنهاء صداقة الأمير هاري وديفيد بيكهام القديمة، لا سيّما عدم سكوت بيكهام عن التغيّر الفجائي الذي طرأ على علاقته بالأمير البريطاني.

ويشير باور إلى أنّ الأمر بدأ عندما تجاهل الأمير هاري بيكهام خلال دورة ألعاب إنفيكتوس عام 2018 في سيدني، والتي تحتفل بالإنجازات الرياضية للجرحى أو المرضى أو المصابين من أفراد القوات المسلحة، وعدل عن قرار لقائه بناء على طلب ميغان ماركل، إذ يوضح الكاتب أنّ سبب هذا القرار تمثّل في أنّ ماركل لم ترغب في أية منافسة إعلامية. 

ولفت باور إلى أن “بيكهام لم يكن على علم بأن الأمير أصدر أوامر صارمة بمنع اقتراب لاعب كرة القدم منه تحت أي ظرف، كما حظر التقاط أية صور تجمعهما معاً، ما جعل هذا التجاهل الملكي يبدو قاسياً للغاية”، ووضع بيكهام في حيرة جراء هذا التحوّل المفاجئ. 

كما كشف مؤلّف الكتاب عن أن “الأمر بإبعاد بيكهام صدر من ميغان، كما تبين لاحقاً. لم ترغب في أية منافسة إعلامية من عائلة بيكهام، وبخاصة من فيكتوريا بيكهام”.

هذا التصرّف الذي سبب ألماً لبيكهام سرعان ما تمّ ردّه بالمثل، وتحديداً بعد أربع سنوات. ووفق ما يذكر باور، فإنّ بيكهام سافر من قطر إلى بوسطن كي يحضر حفل جائزة “إيرث شوت” حضره الأمير ويليام وزوجته الأميرة كيت ميدلتون والرئيس الأميركي جو بايدن. 

وصادف حضور هاري وميغان حفلاً في نيويورك في اليوم نفسه، أرادا من خلاله إبهار الأميركيين، على حد تعبير باور، غير أنّ البساط سحب من تحتهما بعدما ذهبت الأنظار إلى بوسطن، أمر شكّل رد اعتبار لبيكهام وانتقاماً للموقف الذي وضع فيه في سيدني من جانب هاري وميغان.

وفي الكتاب، يُذكر أيضاً أنه على الرغم من دعوة الزوجين بيكهام إلى حفل زفاف هاري وميغان في العام 2018، فإن العلاقة بينهم لم تكن على أحسن ما يرام، وما يؤكد ذلك أنه لم تتم دعوة ديفيد وفيكتوريا إلى حفل العشاء الذي أقيم قبيل حفل الزفاف، رغم دعوة عدد كبير من المشاهير أبرزهم جورج كلوني. 

ويكشف الكتاب أحد تصرفات ميغان تجاه فيكتوريا، إذ طلبت منها خلال فترة خطوبتها من الأمير هاري أن تقدّم لها الملابس والحقائب من علامتها التجارية مجاناً، وهو طلب قوبل بالرفض من قصر باكينغهام لأنه يخرق القواعد الملكية.

main 2024-06-30 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • "التخطيط": الدولة المصرية بذلت العديد من الجهود في مجال توطين صناعة الهيدروجين الأخضر
  • الذهب الأخضر
  • BP تنضم لتحالف يضم "مصدر" لتنمية الهيدروجين الأخضر في مصر
  • وزير المالية: حريصون على جذب استثمارات هولندية في قطاع الهيدروجين الأخضر
  • كتاب House of Beckham يكشف تفاصيل “إنتقام” ديفيد بيكهام من الأمير هاري وميغان ماركل
  • 24 مليار يورو لمشروع إنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء بمنطقة جرجوب
  • باستثمارات 12 مليار دولار.. شركات مصرية وإمارتية توقع اتفاقية مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر
  • وزير المالية: مصر تتصدر الدول العربية بـ 32 مشروعًا للهيدروجين الأخضر
  • مصر تتصدر الدول العربية بـ 32 مشروعا للهيدروجين الأخضر