لا تزال الحوادث اليومية تتصدر عناوين وكالات الأنباء يوميا، جرّاء تسببها بعشرات الوفيات والإصابات، سواء بسبب العواصف أو انهيار منازل أو جرائم القتل وغيرها.. فما أبرز الأحداث التي سجّلت صباح اليوم الإثنين الموافق 1 يوليو 2024؟

قتلى وجرحى انهيار منزل بأسيوط

في مصر، انهار منزل مكون من 4 طوابق بحارة “درويش”، في حي شرق مدينة أسيوط المصرية، ما تسبب بوقوع وفيات وإصابات.

وبحسب وسائل إعلام مصرية، “تمكنت قوات الحماية المدنية والإنقاذ من انتشال 3 جثث و8 مصابين، فيما تواصل قوات الحماية المدنية أعمال رفع الأنقاض للبحث عن باقي سكان العقار”.

وأكد محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، “أن جهود البحث عن مفقودين أسفل الأنقاض مستمرة حتى يتم رفع كافة أنقاض المنزل”.

وفاة سبعة أشخاص جراء أمطار غزيرة اجتاحت دولا أوروبية

أدت العواصف الرعدية الشديدة والأمطار الغزيرة التي شهدتها سويسرا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، إلى وفاة سبعة أشخاص على الأقل.

وبحسب حصيلة جديدة أوردتها السلطات المحلية، “لقي ثلاثة مسنين حتفهم مساء السبت بعد سقوط شجرة على سيارة كانوا يستقلونها في شمال شرق فرنسا، جراء العواصف والرياح العاتية”.

وفي سويسرا، أعلنت الشرطة في كانتون تيسينو، “مصرع ثلاثة أشخاص بعد انزلاق للتربة جراء الأمطار الغزيرة في جنوب شرق البلاد”.

وفي ساس غروند بكانتون، “عثر على شخص ميتا في فندق، وأعلنت الشرطة فقدان شخص آخر في لوفاليه”.

كما شهدت منطقة بيدمونت ووادي أوستا في إيطاليا، كذلك “فيضانات وسيولا من الطين، وأعلن رجال الإطفاء في بيدمونت أنهم نفذوا 80 عملية تدخل لإنقاذ الأشخاص العالقين”.

وفي وادي أوستا، المتمتع بالحكم الذاتي والواقع على طول الحدود مع فرنسا وسويسرا، “أدى انزلاق للتربة إلى تعليق حركة المرور بشكل مؤقت على الطريق الذي يؤدي إلى سيرفينيا، وتسبب الفيضان بأضرار جسيمة في وسط هذه المدينة السياحية حيث غمرت المياه العديد من المتاجر”.

وفي اقصى غرب سويسرا، “أدى فيضان نهر الرون وروافده بسبب الامطار الغزيرة وذوبان الثلوج إلى إجلاء مئات الأشخاص واغلاق العديد من الطرقات”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: انهيار منزل اسيوط سويسرا وايطاليا وفرنسا

إقرأ أيضاً:

وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة

ذكرت وسائل إعلام أن عدد الوفيات جراء الأمطار الغزيرة المفاجئة التي هطلت الأسبوع الماضي على نيودلهي ارتفع إلى 11 من بينهم أربعة غرقوا في أنفاق غمرتها المياه فيما تواجه حركة الطيران في العاصمة بعض الاضطرابات.
وسجلت نيودلهي، التي شهدت أسوأ موجة حر في تاريخها في وقت سابق من هذا الشهر، أعلى معدل هطول أمطار منذ عقود في 28 يونيو الجاري مع تجاوز كميتها في يوم واحد متوسط هطول الأمطار على المدينة في شهر.

أخبار ذات صلة رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضراراً في جميع أنحاء كوريا مفقودون في انهيار أرضي بسويسرا انهيار سقف إحدى صالات مطار نيودلهي الدولي

وتسببت الأمطار الغزيرة في انهيار سقف بإحدى الصالات الثلاث بالمطار الرئيسي للعاصمة نيودلهي، مما أودى بحياة شخص، وتعطل الرحلات، وغمر الأنفاق بالماء، وازدحام مروري شديد، وانقطاع الكهرباء والمياه عن أجزاء من المدينة.
وتشير بيانات منصة تتبع حركة الطيران (فلايت اوير) إلى أن 60 رحلة تقريبا ألغيت من المطار الرئيسي للعاصمة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وقال مسؤول في المطار إن تشغيل المطار يسير بشكل طبيعي لحد كبير، اليوم الأحد، مع تحويل معظم الرحلات الجوية التي كانت مقررة من الصالة المتضررة إلى الاثنتين الأخريين، لكنه لم يستبعد احتمال إلغاء رحلات خلال اليوم.
ومطار دلهي هو الأكبر والأكثر ازدحاما في البلاد.
وتستوعب الصالة رقم 1 المغلقة حاليا 40 مليون مسافر سنويا.

المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • قتلى وإصابات بانهيار منزل بأسيوط في مصر (شاهد)
  • ارتفاع عدد ضحايا انهيار منزل بأسيوط لـ 5 وفيات و9 مصابين
  • مصرع سبعة أشخاص جراء أمطار غزيرة اجتاحت دولا أوروبية (فيديوهات)
  • شهيد وإصابات بينها خطيرة بقصف طائرات الاحتلال منزلا في طولكرم
  • الأمطار الغزيرة تجتاح سويسرا وإيطاليا وفرنسا وتودي بحياة 5 أشخاص
  • وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة
  • مقتل 6 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة في باكستان
  • سويسرا.. مصرع شخصين وفقدان آخر جراء انهيار أرضي كبير (فيديو+صور)
  • مقتل وإصابة عشرة أشخاص في حوادث متفرقة جراء الصواعق الرعدية في اليمن (تفاصيل)