يعلن نادي ريادة الأعمال بجامعة القاهرة عن فتح باب التقديم على عضوية النادي، وطلب استخراج كارنيه العضوية.
‎- التقديم مجاني
‎- متاح لكل منتسبي جامعة القاهرة بداية من الطلاب الى أعضاء هيئة التدريس
‎- وللمرة الأولى متاح التسجيل والانضمام لغير المنتسبين لجامعة القاهرة
https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLScYuv0PzyzuCIX3vebb0nNYAY7NCZEtrQVjP99bX3Fn8lGyxQ/viewform?usp=sf_link

جامعة القاهرة

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، فوز فريق طلابي من كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجائزة الفريق إبراهيم سليم في مجالي الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، وذلك خلال مشاركتهم في المسابقة التي نظمتها الكلية الفنية العسكرية الدولية.

وقدم الدكتور محمد الخشت، التهنئة للطلاب الفائزين بالمسابقة لتميزهم وحصولهم على المراكز الأولي، حيث حصل فريق الأمن السيبراني علي المركز الأول في مسابقة (MTC-CTF 2023)، والتي ضمت كلا من عادل طارق عادل، وزياد حسن فاروق، وأحمد ممدوح يوسف، وأحمد محمد مصطفى، ومحمد جبر أحمد، ومحمد محمود مراد، ومالك محمد نور الدين، وعلا أيمن عبد المجيد، وفي مجال الذكاء الاصطناعي فاز الطالبان فهد أحمد فرج علي وعبد الرحمن أيمن البديوي من كلية الهندسة ضمن الفريق الفائز بالمركز الأول، كما فاز الطالب أحمد مجدي حسين من كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالمركز الثالث وذلك تحت إشراف د. سناء طه.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن الجامعة تحرص على تنمية روح الابتكار والإبداع  لدى أبنائها، وتشجعهم على المشاركة في المسابقات الدولية والمحلية، والتواصل مع أقرانهم من جميع أنحاء العالم، بما يساهم في تميزهم وكفاءتهم وقدرتهم على المشاركة الفعالة والمشرفة في المسابقات المختلفة سواء العلمية أو الثقافية أو الرياضية، وتمكنهم من الحصول على مراكز متقدمة والفوز بجوائزها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي " المميز بنظام الساعات المعتمدة بحاسبات ومعلومات طنطا

أعلن الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، عن إطلاق برنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي "بنظام الساعات المعتمدة، بكلية الحاسبات والمعلومات، حيث يدرس الطلاب 138 ساعة.

وقال: إن الطالب يمكنه الانتهاء من الدراسة ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي" خلال ثلاثة ونصف سنوات دراسية، سعيًا لتأهيل كوادر من الخريجين قادرين تحقيق التميز في جودة التعليم والبحث العملي، وإعداد قادة في العلوم الحاسوبية والمساهمة في التنمية الصناعية والمجتمعية.

أكد الدكتور محمد حسين أن الجامعة تعمل بشكل دائم على استحداث برامج تعليمية متميزة، وفقًا للدراسات الفعلية لسوق العمل المحلي والدولي، مشيرًا إلى أهمية مجال "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي" خاصة في ظل التطور التكنولوجي الهائل، حيث يعمل البرنامج على تطوير مهارات الطلاب الرقمية في مجال الدعم والتطوير التقني باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، مما يؤهلهم لقيادة المستقبل الرقمي بكفاءة عالية، دعمًا لخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

من جانبها أوضحت الدكتورة نانسي الحفناوي القائم بعمل عميد الكلية أن برنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي" يعمل على إعداد خريجين لديهم القدرة على برمجة الآلة لمحاكاة العقل البشرى وطريقة عمله وقدرته على التفكير والاستفادة من التجارب السابقة، وتحليل البيانات المعقدة بدقة وتأهيل الخريجين بدرجة عالية في مجال علوم البيانات والحوسبة والذكاء الاصطناعي بما يتوافق مع معايير الاعتماد الأكاديمي والجودة.

مقالات مشابهة

  • جامعة طنطا تعلن بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي"
  • التقديم "أون لاين" ومستمر حتى الأربعاء.. قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي " بحاسبات طنطا
  • بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي " المميز بنظام الساعات المعتمدة بحاسبات ومعلومات طنطا
  • بدء قبول الطلاب ببرنامج «تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي» المميز بحاسبات ومعلومات طنطا
  • «عادل إمام أنقذني».. أحمد سلامة يكشف عن موقف إنساني للزعيم خلال تصوير فيلم «المولد»
  • مصروفات كلية الآداب في جامعة المنصورة.. اعرف الأقسام والأوراق المطلوبة
  • الحمياني لـ"اليوم": معسكر ريادة الأعمال بجامعة جدة يعد الجيل لتحديات المستقبل
  • مصروفات كلية تربية رياضية جامعة مدينة السادات وأوراق وشروط التقديم
  • نصائح رئيس جامعة القاهرة لخريجي كلية الإعلام