أبوظبي - الخليج
اعتمد سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان بصفته رئيسا لمركز الشباب العربي، قرار تكليف الدكتور سلطان سيف النيادي وزير الدولة لشؤون الشباب نائبا لرئيس مركز الشباب العربي؛ خلفا لـ «شما بنت سهيل المزروعي» وزيرة تنمية المجتمع.
وأشاد سموه بالجهود المخلصة التي قدمتها شما المزروعي على مدار السنوات الخمس الماضية لقيادة وبناء فريق عمل المركز؛ والإشراف على تطوير برامجه ومبادراته على مستوى المنطقة وتعزيز شراكاته الإقليمية والدولية مع مختلف المؤسسات والجهات، وتعزيز موقعه كأحد أبرز مؤسسات العمل الشبابي في الوطن العربي والمنطقة، وبالأخص في مجال المبادرات المعنية ببناء القدرات واكتساب المهارات، وتعزيز ارتباط الشباب بالهوية واللغة العربية وقيم المواطنة الإيجابية.


وأكد سموه على أهمية الدور الذي سيقدمه الدكتور سلطان النيادي بالبناء على مكتسبات مسيرة مركز الشباب العربي، والاستفادة من تجربته كأحد النماذج الشابة التي قدمت صورة مشرقة عن إمكانيات الشباب الإماراتي والعربي، وعلى أهمية العمل على رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في بناء الإنسان، ونقل أفضل الممارسات لخدمة تمكين الشباب العربي أينما كانوا، وزيادة إسهامهم في مختلف مجالات العمل التنموي والإنساني.
وكان المركز قد أعلن عن رؤية طموحة في استراتيجية عمله لخمس سنوات تسعى إلى إحياء الأمل في نفوس الشباب من خلال الاحتفاء بالمبدعين في الوطن العربي، ودعم الحركة البحثية الشبابية، وتنفيذ العديد من البرامج والمبادرات المعنية بالمهارات، ودعم مسارات التطور الشخصي والمهني للأفراد، عبر سلسلة مكثقة من الأنشطة التدريبية،والملتقيات التخصصية، والعمل على زيادة وعي الشباب بمسؤولياتهم تجاه خدمة الأوطان، وربطهم بالفرص من خلال توظيف البيانات والدراسات التخصصية، وإشراكهم في تقديم الحلول المبتكرة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات ذياب بن محمد بن زايد سلطان النيادي الشباب العربی

إقرأ أيضاً:

«صندوق محمد بن زايد» و«التنمية العالمية» يدعمان شباب حماية البيئة

أعلن «صندوق محمد بن زايد للحفاظ على الكائنات الحية» الإثنين، شراكته مع منظمة التنمية العالمية للبيئة؛ لتمكين دعاة حماية البيئة الشباب في جميع أنحاء العالم، وتوفير الدعم المالي الأساسي للباحثين والممارسين الحاليين والمستقبليين.

وكشف الصندوق، عن إطلاق المنح الميدانية العالمية جزءاً من برنامج «فونسيكا» للقيادة، بدعم المنظمة، مع التزام ب 1.5 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات.

وكانت المنظمة أطلقت في عام 2023، برنامج «غوستافو فونسيكا للقيادة الشبابية» لإحياء ذكرى مدير برامج المنظمة العالمية الراحل، غوستافو فونسيكا.

ويهدف البرنامج إلى تنمية مجموعة من المهنيين الشباب في بلدان منظمة التنمية العالمية للبيئة، بتقديم زمالات الحفظ، ومنح العمل الميداني في التنوع البيولوجي، وجوائز للمشاركة في أحداث الحفظ الدولية، وتنظيم ندوة عالمية متكررة للمحافظة على الأنواع توحد قادة البيئة الشباب.

يذكر أن المنظمة، أسرة متعددة الأطراف من الصناديق المخصصة لمواجهة فقدان التنوع البيولوجي، وتغيّر المناخ، والتلوّث، ودعم صحة الأراضي والمحيطات، يمكّن تمويلها البلدان النامية من مواجهة التحديات المعقّدة، والعمل على تحقيق الأهداف البيئية.

وضمن هذا البرنامج، سيقدم الصندوق 500 ألف دولار سنوياً لتمويل المنح الميدانية العالمية عبر نظام التقديم والمراجعة الخاص بالصندوق عبر الإنترنت، لدعم دعاة حماية البيئة الشباب في الدول النامية. وسيركز على تمكين مشاريع المحافظة على الأنواع عالمياً.

ويعد الصندوق الذي يعمل في 170 دولة ويتمتع بسجل حافل في دعم نحو 2800 مشروع للمحافظة على الأنواع في العالم منذ إنشائه، شريكاً مثالياً لهذه المبادرة.

وقال نيكولاس هيرد، القائم بأعمال المدير العام للصندوق «إدراكاً منا لما يبذله الناس من جهود للمحافظة على الأنواع، فإن التزامنا يتجاوز التمويل، إذ نركز على دعم المبتدئين في حياتهم المهنية أو دعاة المحافظة على الأنواع الناشئين في بداية رحلتهم، وقد دعمنا على مدار الخمسة عشر عاماً الماضية، 63% من المستفيدين لأول مرة، ما يمثل الجيل القادم من دعاة الحفاظ على البيئة».

وقال كارلوس مانويل رودريغيز، المدير التنفيذي ورئيس منظمة التنمية: «تهدف هذه الشراكة إلى تمكين الشباب في البلدان النامية وجعل أصواتهم مسموعة وتعزيز مشاركتهم في البحوث والسياسات البيئية».

مقالات مشابهة

  • خالد عبدالغفار نائبا لرئيس الوزراء
  • جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تنظم الدورة الدولية لفهرسة المخطوط وتحقيقه
  • مصطفى بكري: كامل الوزير نائبا لرئيس الوزراء في الحكومة الجديدة
  • وفد نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بوزارة الشباب يزور مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • «صندوق محمد بن زايد» و«التنمية العالمية» يدعمان شباب حماية البيئة
  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يعتمد خطط توسعة أعمال ونشاطات «أدنوك»
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تؤكد أهمية سيادة القانون لتحقيق العدالة الدولية
  • إطلاق مشروع دعم المناهج التربوية لنشر اللغة العربية وتعزيز مكانتها في تشاد