تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بحضور اللواء وائل نصار مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، والجهات التنفيذية موقع العقار المنار بحى شرق.

أكد محافظ أسيوط، أن الجهات المعنية بالمحافظة تقوم بالمجهودات اللازمة بأحدث الآلات والمعدات والأجهزة الحديثة لاستخراج الضحايا أسفل العقار بالتعاون مع الحماية المدنية .

وشهد حي شرق أسيوط، انهيار عقار مكون من4 طوابق بجوار شارع رياض حارة درويش واستخراج 4 جثث متوفيين و6 مصابين من بينهم أطفال.

كان اللواء وائل نصار مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطار من مأمور قسم ثان أسيوط يفيد بسقوط عقار مكون من 4 طوابق بنطاق حى شرق بجوار شارع رياض

وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف ورجال الشرطة والحماية المدنية بمحافظة أسيوط وبحضور مدير أمن أسيوط، واللواء عصام سعد محافظ أسيوط ورؤساء الأحياء والجهات المختصة.

عقار أسيوط المنهار

رصدت" بوابة الوفد" عمليات إنقاذ الضحايا أسفل العقار المنهار بنطاق حى شرق  محافظة أسيوط والذي انهار كاملا منذ قليل، استخراج 9 أشخاص من تحت الانقاض 4 متوفيين وعدد 5 مصابين من بينهم أطفال وسيدات 
 

وحسب ما أكده شهود عيان أن المنزل المنهار به عدد من الأسر والمتوقع 21 شخص

وتواصل فرق الحماية المدنية بمحافظة اسيوط  عملها بحثا عن ضحايا تحت انقاض العقار المنهار و المكون من 4 طوابق بالمعدات التابعة لمحافظة اسيوط والحماية المدنية .
 

IMG-20240701-WA0003 IMG-20240701-WA0003 IMG-20240701-WA0010

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط اللواء عصام سعد أطفال عقار أسيوط المنهار محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

انتشال 14 جثة وإنقاذ 6 أشخاص من تحت أنقاض منزل أسيوط المنهار

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، عن انتهاء جهود رفع أنقاض المنزل المنهار بحي شرق وتمكن جهود الإنقاذ من استخراج 14 جثة وإنقاذ 6مصابين كحصيلة نهائية للحادث معلنًا استمرار عمل اللجنة الهندسية التي تم تشكيلها لمعاينة المنزل المنهار والمنازل المجاورة واخلاء المتضرر منها، حفاظاً على حياة المواطنين.

وأكد محافظ أسيوط، أنه تفقد موقع حادث انهيار منزل مكون من 3 طوابق بتفرعات شارع رياض بحي شرق أسيوط،وتابع على مدار 24 ساعة جهود رفع الأنقاض والبحث عن مفقودين.

جاء ذلك بحضور اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط والمهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ واللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة والمحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة والعميد وفيق فوزي مدير إدارة الحماية المدنية بأسيوط والدكتور مصطفى محمود مدير عام مرفق الإسعاف ومحمد بشير مدير المكتب الفني للمحافظ ويحيى زكريا أبورحمة مدير عام مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء بالمحافظة وسيد عبدالجواد رئيس حي شرق ويسرى عمران مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة.

وشارك في جهود الإنقاذ عيون ابراهيم رئيس حي غرب وعبدالرؤوف النمر رئيس مركز الفتح وعبدالرحمن عامر رئيس مركز ومدينة أسيوط ومسئولي الحماية المدنية والاسعاف ووحدة الإنقاذ السريع بالمحافظة.

وأكد المحافظ، إنه وفور الابلاغ عن الحادث تم توجيه فريق الإغاثة بمديرية التضامن الاجتماعي بقيادة مجدى نجيب وكيل الوزارة بأسيوط ومسئولي وحدة حماية الطفل بالمحافظة ومسئولي جمعية الهلال الأحمر بالمحافظة لتقديم المساعدة والدعم العاجل للمصابين وأسر المتوفيين وكافة الأسر المتضررة من انهيار المنزل، وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين بالمستشفى لحين تماثلهم للشفاء.

ووجه محافظ أسيوط الشكر لقوات الحماية المدنية والإسعاف لجهودها في البحث عن مفقودين أسفل الانقاض، وإنقاذ المصابين وانتشال الجثث على مدار 24 ساعة متواصلة وجاهزيتهم العالية كما وجه الشكر لرؤساء الاحياء والمراكز وكافة الجهات المشاركة في الإنقاذ ورفع الانقاض لافتَا إلى إنه تم الدفع بعدد 10سيارات إسعاف و5 سيارات حماية مدنية وسيارات إنقاذ بري بالإضافة إلى 5 لوادر وسيارات وحدة الإنقاذ السريع والحملة الميكانيكية بحي شرق لسرعة رفع الانقاض وانتشال المفقودين من سكان العقار من أسفل الانقاض، وتم فرض طوق أمني حول المنزل والمنازل المجاورة.

وأوضح المحافظ، أن الحصيلة النهائية للحادث تمثلت فى إنقاذ 6مصابين واستخراج 14 جثة من سكان المنزل المنهار  وتم نقل المصابين والجثث إلى مستشفى أسيوط العام والايمان العام.

كان محافظ أسيوط قد قرر تشكيل لجنة هندسية من قيادات المحافظة وممثلي كلية الهندسة بجامعة أسيوط وتضم في عضويتها ممثلي مديرية الإسكان والادارة الهندسية بالحي والشئون القانونية لمعاينة المنزل المنهار والعقارات المجاورة وجميع عقارات المنطقة لفحصها ومراجعتها وكتابة تقرير عن أسباب الحادث واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها، كما تم معاينة المنازل المجاورة لبيان سلامتها وعدم تضررها وإخلاء المتضرر منها  واتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة

مقالات مشابهة

  • مصر.. انتشال 14 جثة من تحت أنقاض العقار السكني المنهار في أسيوط
  • ارتفاع عدد ضحايا حادث عقار أسيوط المنهار إلى 14 وفاة و6 إصابات
  • انتشال 14 جثة وإنقاذ 6 أشخاص من تحت أنقاض منزل أسيوط المنهار
  • الحماية المدنية تنقذ سكان عقار الجمرك اثر انهيار جزئى بالإسكندرية
  • انتشال جثتين لشقيقتين.. ارتفاع ضحايا انهيار منزل أسيوط المنهار
  • محافظ أسيوط يتابع جهود البحث عن مفقودين أسفل المنزل المنهار بحى شرق
  • إنقاذ 6 أشخاص وانتشال 5 جثث من أسفل أنقاض منزل أسيوط المنهار
  • بالصور| ارتفاع ضحايا منزل أسيوط المنهار
  • استخراج 3 جثث و4 مصابين من أسفل عقار منهار في في أسيوط