يورو 2024.. يدخل منتخب إسبانيا مواجهته المرتقبة ضد نظيره الألماني في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، يوم الجمعة المقبل، بثقة منقطعة النظر، بعدما قدم أوراق اعتماده رسميا كأحد أقوى المرشحين للتتويج بلقب النسخة الحالية للمسابقة.

ويشهد دور الثمانية نهائيا مبكرا للبطولة بين ألمانيا وإسبانيا، اللتين تتقاسمان الرقم القياسي كأكثر المنتخبات الفائزة بكأس الأمم الأوروبية برصيد 3 ألقاب لكل منهما.

وستعيد تلك المباراة إلى الأذهان لقاء المنتخبين بنهائي نسخة المسابقة عام 2008 بالنمسا وسويسرا، التي توج بلقبها منتخب إسبانيا عقب فوزه 1 / صفر على ألمانيا.

وكان فوز إسبانيا الكاسح 4 / 1 على جورجيا في دور الـ16 للمسابقة، المقامة حاليا بألمانيا، أمس الأحد، هو أكبر انتصار لفريق يتمكن من قلب تأخره أمام منافسه في تاريخ البطولة.

كما تعتبر هذه هي المباراة الأولى التي يحسمها منتخب إسبانيا لصالحه في الأدوار الإقصائية لإحدى المسابقات الكبرى (كأس العالم، أمم أوروبا)، منذ تغلبه 4 / صفر على إيطاليا في نهائي نسخة كأس الأمم الأوروبية عام 2012 ببولندا وأوكرانيا.

ومنذ تتويجها بأمم أوروبا قبل 12 عاما، لجأت إسبانيا للوقت الإضافي أو ركلات الترجيح في لقاءاتها الخمسة الأخيرة بمراحل خروج المغلوب سواء بالمسابقة القارية أو كأس العالم، قبل أن تحقق فوزها الساحق على جورجيا أمس.

ويخوض المنتخب الإسباني المواجهة مع ألمانيا، وهو يدرك أنه الفريق الوحيد، الذي حقق 4 انتصارات على منتخب (الماكينات).

وانتصر منتخب إسبانيا أيضا على ألمانيا في المباراتين الوحيدتين اللتين أقيمتا بينهما بالأدوار الإقصائية في البطولات الكبرى، بعدما تغلب عليه 1 / صفر في نهائي أمم أوروبا قبل 16 عاما، وكذلك بالنتيجة ذاتها في الدور قبل النهائي لنسخة مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

وسبق لألمانيا أن تغلبت 2 / صفر على إسبانيا في الدور الأول عندما استضافت آخر نسخة لأمم أوروبا على ملاعبها عام 1988، لكن الذاكرة تتضمن أيضا انتصارا تاريخيا للمنتخب الإسباني 6 / صفر على نظيره الألماني بدوري الأمم الأوروبية عام 2020، فيما انتهت آخر مباراة بينهما بالتعادل 1 / 1 في مرحلة المجموعات لمونديال 2022 بقطر.

وتحدث رودري، نجم وسط منتخب إسبانيا، عن لقاء ألمانيا قائلا "إنهم يلعبون على أرضهم. لكنني أعتقد أنهم ليسوا سعداء للغاية لأنه يتعين عليهم اللعب ضدنا، لكن ينبغي علينا في الوقت ذاته أن نبذل أقصى طاقاتنا أمامهم".

من جانبه، قال نيكو وليامز، جناح منتخب إسبانيا، إنه يتوقع "مباراة صعبة وقوية للغاية أمام ألمانيا. لكننا نثق في أنفسنا ولدينا فريق رائع. يمكننا من خلاله تحقيق الفوز".

وأشار وليامز "نحن سعداء للغاية بالوصول لدور الثمانية. لقد قمنا بذلك خطوة بخطوة وأظهرنا كم نحن فريق عظيم. ينبغي علينا أن نواصل السير على هذا النهج حتى النهاية".

من ناحيته، أعرب لويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، للموقع الرسمي للبطولة، عن فخره بردة فعل المدافع روبن لو نورماند بعد أن سجل هدفا عكسيا ليجعل منتخب جورجيا يتقدم في النتيجة بشكل مفاجئ في بداية اللقاء.

ألمح المدرب الإسباني "ليس من السهل التعامل مع ذلك الضغط، واستقبال هدف في مرماك، لكنه حافظ على الهدوء ورباطة الجأش، لنتمكن من العودة للمباراة".

وكشف دي لا فوينتي أنه مع انتهاء الشوط الأول بالتعادل 1 / 1، طالب اللاعبين بالتزام "الهدوء وعدم القلق وعدم اتخاذ قرارات متسرعة".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ألمانيا إسبانيا المانيا يورو 2024 اليورو اليورو 2024 بطولة اليورو 2024 بطولة يورو 2024 تصفيات يورو 2024 قرعة تصفيات يورو 2024 قرعة يورو 2024 ملاعب يورو 2024 منتخب ألمانيا منتخب إسبانيا موعد قرعة يورو 2024 نهائيات يورو 2024 يورو يورو 2020 يورو 2024 يورو 2024 اليوم يورو 2024 توقعات يورو 24 الأمم الأوروبیة منتخب إسبانیا صفر على

إقرأ أيضاً:

ترتيب هدافي كأس الأمم الأوروبية عقب إنتهاء دور الـ16

تقدم بوابة الوفد، جدول ترتيب هدافي بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024“، بعد أن تم إسدال الستار على دور ثمن نهائي المسابقة.

واستطاع منتخب فرنسا أن يتأهل إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا على حساب بلجيكا بعد أن حقق الفوز بهدف دون رد، بينما صعد البرتغال بركلات الترجيح بنتيجة 3-0 أمام سلوفينيا.

وتمكن المنتخب الهولندي من بلوغ الدور ذاته بعد الفوز على رومانيا بثلاثية نظيفة، فيما انتصرت تركيا على النمسا بهدفين مقابل هدف.


وجاء ترتيب هدافي يورو 2024 كالتالي:

جيورجيس ميكاوتادزي ” منتخب جورجيا” 3 أهداف

جمال موسيالا “منتخب ألمانيا ” 3 أهداف

إيفان سكرانز ” منتخب جورجيا ” 3 أهداف

كودي جاكبو “منتخب هولندا” 3 أهداف

نيكلاس فولكروج “منتخب ألمانيا” هدفان

رازفان مارين “منتخب رومانيا ” برصيد هدفين

كاي هافيرتز “منتخب ألمانيا” برصيد هدفين.

جود بيلينجهام “منتخب إنجلترا ” برصيد هدفين.

فابيان رويز “منتخب إسبانيا” برصيد هدفين.

هاري كين “منتخب إنجلترا” برصيد هدفين.

مقالات مشابهة

  • ترتيب هدافي كأس الأمم الأوروبية عقب إنتهاء دور الـ16
  • أويارزابال يحذر ألمانيا!
  • ثلاثي منتخب إسبانيا يغيب عن التدريبات قبل مواجهة ألمانيا في يورو 2024
  • يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد للمواجهة الصعبة أمام إسبانيا
  • الفتى الإسباني لامين يامال يثير غضب ألمانيا بتصريح "مستفز" قبل المواجهة المرتقبة
  • يورو 2024.. أرقام مميزة لمنتخب المانيا بعد التأهل لربع النهائي
  • منتخب إسبانيا يكتسح جورجيا برباعية في أمم أوروبا
  • بسبب قانون الصغار.. إسبانيا قد تفقد لامين يامال أمام جورجيا في يورو 2024
  • يورو 2024.. التشكيل المتوقع لمباراة إسبانيا ضد جورجيا في كأس أمم أوروبا