تستعد محافظة شمال سيناء، لاستقبال طلبات الدراسة في مركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم للعام الدراسي 2024/2025م، والمقر الرئيسي للمركز هو بمسجد النصر بالعريش، ابتداءً من الأحد 8 يوليو ولمدة أسبوعين.

وأكد مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، الشيخ محمود مرزوق، أن الانضمام للمركز يمثل فرصة لكل من يرغب في حفظ القرآن الكريم أو تحفيظه، ولأولئك الذين يسعون لإتقان تلاوته بأيدي قراء متخصصين ومعتمدين في أقل من عامين، لافتًا إلى أن فتحت باب القبول لدفعة جديدة للعام الدراسي 2024/2025م في المركز، الذي يعد واحدًا من 30 مركزًا تابعًا للوزارة على مستوى مديريات الأوقاف الإقليمية.

يتطلب القبول اجتياز اختبار الحفظ لثلاثة أجزاء من القرآن الكريم، وتحقيق نسبة حضور لا تقل عن 60% كشرط أساسي لدخول الامتحان النهائي، كما يجب تسديد رسوم الدراسة البالغة 500 جنيه للعام الدراسي، تشمل المصروفات والامتحانات، قبل بدء الدراسة وفي بداية الفصل الدراسي الثاني، والدراسة مسائية وتبدأ الساعة 3 أو 4 بعد الظهر، وفقًا لجدول الكلية.

وأشار إلى أن المتفوقين من خريجي هذه المراكز سيحظون بأولوية في فرص الخدمة لدى وزارة الأوقاف، سواء في تحفيظ القرآن الكريم أو إيفاد القراء للخارج وغيرها من الفرص.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شمال سيناء القران الكريم الامتحانات بوابة الوفد القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير

المناطق_الجوف

استقبل صاحب السموّ الملكي الأمير متعب بن مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف في مكتبه اليوم، رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير ناوي حوسان الرويلي، يرافقه عدد من أعضاء مجلس الإدارة .

واطّلع سموّه خلال اللقاء على تقرير عن أعمال الجمعية وأبرز الأنشطة وبرامجها للعام المالي ٢٠٢٣ م .

أخبار قد تهمك نائب أمير منطقة الجوف يرأس اجتماع اللجنة العليا للسلامة المرورية بالمنطقة 26 يونيو 2024 - 11:44 صباحًا نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية ابن القيم الخيريّة 6 يونيو 2024 - 12:58 مساءً

ونـوّه سـمـوّه بالدور الهامّ الذي تقوم به الجمعية وغيرها من جمعيّات تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة وجميع مناطق وطننا العزيز ، واهتمام ورعاية القيادة الرشيدة -أيّدها الله – بالعناية بكتاب الله، سائلاً الله- تعالى-أن يمدّ الجميع بعونه وتوفيقه لتحقيق كل ما يعود بالخير والفائدة، ويخدم الصالح العامّ.

فيما أعرب رئيس وأعضاء الجمعيّة عن شكرهم لسموّ أمير منطقة الجوف وسموّ نائبه لدعمهم واهتمامهم بكلّ أعمال الجمعيّة.

مقالات مشابهة

  • بدء التسجيل بمدارس القرآن الكريم بولايتي سمائل وبدبد
  • تعرف على نسبة تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد في قنا
  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير
  • فتح باب التحويلات بمدارس الجيزة للعام الدراسي 2024/2025.. رابط التسجيل
  • «الإفتاء» تجيب عن سؤال: هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ؟
  • موعد وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • وقولو للناس حسنا.. وزارة الأوقاف تطلق فعاليات تحفيظ القرآن بالمراكز الصيفية