أعلن إيهاب حسن عبد الوهاب، مدير الشباب والرياضة بمحافظة شمال سيناء، عن توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر في مدينة العريش، في إطار مبادرة "صيف شبابنا" التي تنفذها المديرية بدعم من وزارة الشباب والرياضة والمحافظة.

وقال إنه تهدف هذه المبادرة إلى تقديم منصة شاملة تضم مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج خلال فصل الصيف، لتعزيز المهارات وتطوير قدرات الشباب في شمال سيناء ومناطق أخرى في مصر.

وأضاف أن المديرية تقدم ورش عمل ودورات تدريبية في مجالات متعددة مثل التكنولوجيا، وريادة الأعمال، والثقافة والفنون، والرياضة، والتطوع، بهدف تعزيز مهارات الشباب وتمكينهم من المشاركة الفعّالة في المجتمع وتحفيزهم على الابتكار والريادة.

موسم اجازات الصيف

وتشهد شواطئ مدينة العريش بشمال سيناء، حركة إقبال للمواطنين من شمال سيناء والمحافظات لقضاء موسم اجازات الصيف.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على افتتاح موسم الصيف للعام الثاني على التوالي، ودعا المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية لزيارة شمال سيناء والاستمتاع بطبيعتها الساحرة وشواطئها الممتدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

 توفير المنقذين على شواطئ البحر 

وأشار المحافظ، إلى توفير المنقذين على شواطئ البحر في عدة قطاعات، بهدف الحد من حالات الغرق وضمان سلامة المصطافين خلال فصل الصيف.

من جانبه، أشار أسامة أحمد عفش، رئيس مركز ومدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، إلى انه تم إنارة الكورنيش وصيانة وتجهيز الحمامات لخدمة رواد الشاطئ، وضخ المياه العذبة يوميًا على الساحل، ونظافة الكورنيش بالتعاون مع الحملة الميكانيكية بالمجلس وشركة النظافة، وصيانة إنارة الكورنيش من خلال قسم الإنارة بالإدارة الهندسية.

تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والزوار خلال موسم الصيف

وقال إنه يتم التنسيق بين الجهات المختلفة لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والزوار خلال موسم الصيف، لافتا  لإتخاذ إجراءات لمنع سير الدواب والمركبات والدراجات على الممشى الرئيسي للكورنيش، و إصدار تصاريح أشغال للكافتيريات لشباب الخريجين مع مراعاة عدم السماح لهم بحجز قطاعات بالشماسي، لافتا ان هذه الجهود تأتي في إطار حرص المحافظة على تحسين بيئة الشاطئ وتوفير أجواء مريحة وآمنة لجميع الزوار.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شمال سيناء العريش الشباب والرياضة البحر مدينة العريش المنقذین على شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

بدء موسم الغبيرة في السعودية: توقعات وفوائد

كشف الدكتور خالد الزعاق، خبير الأرصاد السعودي، عن موعد بدء موسم الغبيرة في المملكة العربية السعودية، والذي يصاحبه مواجهة عدد من المناطق الرياح الموسمية خلال فصل الصيف نتيجة الفوارق الجوية. 

موسم الغبيرة قد بدأ فعليًا منذ 22 يونيو 2024، ومن المقرر أن يستمر لمدة 60 يومًا.

تعريف موسم الغبيرة

وفقًا للأرصاد السعودية، يتميز موسم الغبيرة بتقلب جوي يتمثل في غبار عالق في الجو، ويستمر تأثيره على مناطق محددة لمدة تصل إلى شهرين.

فوائد موسم الغبيرة

تحدث الزعاق عن فوائد موسم الغبيرة للمملكة:

- تسميد الأرض: يساعد الغبار المحمول على تحسين خصوبة التربة.
- تخفيف حدة الحرارة: الرياح الشمالية والغربية المحملة بالغبار والأتربة تساهم في خفض درجات الحرارة، حيث تتعامد الشمس على المسطحات المائية، مما يسبب هبوب هذه الرياح.

تسمية موسم الغبيرة

يعود تسمية موسم الغبيرة إلى السكان المحليين في المناطق المتأثرة به، وخاصة في السواحل الجنوبية الغربية للمملكة، الذين يعيشون معه منذ عقود.

حالة الطقس خلال موسم الغبيرة

حذر المركز الوطني للأرصاد من حالة الطقس المتوقعة اليوم، والتي تشمل:

- أمطار رعدية: تتراوح بين المتوسطة إلى الغزيرة.
- جريان السيول: قد يحدث نتيجة للأمطار الغزيرة.
- زخات البرد: متوقعة على أجزاء من منطقة عسير والأجزاء الساحلية من مكة المكرمة والمدينة المنورة ومنطقتي الجوف والحدود الشمالية، مما يؤثر على الرؤية الأفقية.

فصل الصيف في الرياض

بدأ فصل الصيف في منطقة الرياض في شهر يونيو الماضي ويستمر حتى شهر أغسطس المقبل، مع درجات حرارة تتراوح بين 35 إلى 45 درجة مئوية. 

موسم الغبيرة في الرياض قد بدأ بنهاية شهر يونيو ويستمر لمدة 60 يومًا حتى أغسطس 2024.

 

مقالات مشابهة

  • 4 وجهات مجانية داخل مدينة العلمين الجديدة.. ممشى سياحي وشاطئ عام
  • صحة كفر الشيخ: تقديم 15 ألف و342 جلسة غسيل كلوي خلال شهر يونيو
  • بدء موسم الغبيرة في السعودية: توقعات وفوائد
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • رئيس لجنة الشباب بنقابة المهندسين: نسعى لتأهيل شباب المهندسين لسوق العمل
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط يتفقد مجمعات الخدمات ومراكز الشباب بمركز ساحل سليم
  • انطلاق الحملة الترويجية السياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف
  •  معسكر شباب «الشعب الجمهوري» يزور دور المسنين والأيتام في بورسعيد (صور)