عين ليبيا:
2024-07-03@06:55:24 GMT

ضبط وافد سرق كابلات كهربائية من مزرعة «بنغازي»

تاريخ النشر: 1st, July 2024 GMT

أعلنت مديرية أمن بنغازي، ملابسات القبض على أحد الوافدين المتهم بسرقة كابلات كهربائية من أحد مزارع المدينة.

وذكرت المديرية في بيان لها، أن “مركز شرطة النواقية، تمكن من ضبط سوداني الجنسية يعمل بإحدى المزارع بالمنطقة قام بسرقة كابلات كهربائية من المزرعة المجاورة لمحل عمله”.

وقالت المديرية، إن “العملية جاءت تنفيذاً لتعليمات مدير الأمن لواء أحمد الشامخ بسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين”.

وأضافت: “بعد ورود شكوى من مواطن عن تعرض مزرعته لسرقة الأسلاك الكهربائية الخاصة بها، وأفاد بشكوكه حول عامل سوداني الجنسية يعمل بالمزرعة المجاورة لمزرعته”.

وتابعت المديرية: “على الفور أصدر رئيس مركز شرطة النواقية تعليماته بالبحث والتحري وضبط الشخص المطلوب، حيث تم انتقال أعضاء، التحريات وضبط الشخص المطلوب والانتقال به إلى المركز وإيداعه بالحجز القانوني للمركز إلى حين عرضه على النيابة العامة”.

في السياق، ألقت مديرية أمن بنغازي، القبض على تاجر خمور مطلوب لدى مراكز الشرطة وصادر بحقه أحكام بالسجن غيابياً وضبط شخص آخر قام بالشراء منه.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: تاجر خمور سرقة كابلات كهربائية مديرية أمن بنغازي

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات للمتدربين بالإسكندرية

نظمت مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية ، زيارة ميدانية لمركز تدريب Aui بالإسكندرية ، والحاصل على رخصة من مشروع مهني 2030 ، من وزارة العمل ، لمتابعة التجهيزات للاختبار النظري للمتدربين على دورات الخدمات الصحية ، وبلغ إجمالي المتدربين بدورات مركز التدريب 21 متدرب وتم عقد اختبار نظري لهم وأنه سيتم البدء في الاختبار العملي يوم الخميس المقبل. 

والمنضم إلى المشروع الذي أطلقته الوزارة فى مطلع العام الحالي برعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، بالتعاون مع القطاع الخاص ، وبدأ يؤتي بثماره حيثُ الاستعداداتُ جارية لتخرُجَ أولَ دُفعاتِ " المشروعِ " مِنْ الخريجينَ الجُددِ ، الُمؤهلينَ لسوقِ العملِ ، يأتى ذلك فى إطار جهود المديرية تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بوزارة العمل للاطمئنان على سير العملية التدريبية داخل المراكز التي حصلت على تراخيصها من الوزارة ، وحضور الاختبارات النظرية والعملية التي يتم تنظيمها للمتدربين بعد انتهاء مدة التدريب المهنى المعتمدة.

وقال محمد كمال وكيل مديرية العمل بالإسكندرية ، إن تلك الجهود تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة لمديريات العمل بالمحافظات ، بالعمل على تطوير منظومة التدريب المهني ، من خلال مشروع مهنى 2030 ، بالتعاون مع القطاع الخاص ، حيث تستهدف الوزارة خلال الفترة المُقبلة،لتدريب مليون شاب وفتاة على مهن يحتاجها سوق العمل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بربط عملية التدريب باحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج.

وأكد وكيل المديرية، أنه سيتم الاستمرار فى متابعة أعمال مراكز التدريب المهنى الخاصة المرخصة من قبل اللجنة المشكلة بالمديرية لهذا الغرض ، والتأكد من التزامها بالشروط والمناهج المعتمدة من قبل الوزارة ، وحرصها على تقديم الدعم اللازم للشباب من الجنسين فى كافة مجالات التدريب والتشغيل.

مقالات مشابهة

  • مديرية أمن بنغازي تواصل استقبال وإجراء امتحانات الترقية للضباط المستحقين
  • الحديدة.. لقاء في مديرية المراوعة للحشد والتعبئة العامة لمناصرة الشعب الفلسطيني
  • بنموسى يفرخ مديريات في قطاع التربية الوطنية ويوكل المهمة لمكتب دراسات
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات للمتدربين بالإسكندرية
  •  القبض على وافد اعتدى بالضرب على «زوجته» في بنغازي
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 55 ألف سوداني من مدينة سنجة والقرى المجاورة بسبب المعارك
  • ضبط شخص اعتدى على زوجته بالضرب وتسبب لها بالإجهاض
  • مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعلن خطتها لترشيد الكهرباء
  • ضبط تاجر خمور مطلوب في بنغازي