كشفت مصادر حكومية مختصة، عن أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر بعد ثورة 30 يونيو، ستكون بمناسبة الاحتفال بذكرى رأس العام الهجري الجديد 1446 والذي يحل يوم الاثنين 8 يوليو الجاري، ليتساءل البعض هل ستكون الإجازة يوم الاثنين أم  سترحل إلى يوم الخميس الموافق 11 يوليو.

الاثنين أم الخميس ..موعد إجازة العام الهجري الجديد 

وقالت المصادر، إن اتجاه الحكومة منح العاملين بالقطاعين الحكومي والخاص، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بهذه المناسبة سيكون يوم الخميس 11 يوليو 2024، بديلا عن يوم الاثنين الذي يوافق الأول من شهر الله المحرم وفقا للحسابات الفلكية التي كشفت عنها الأجندة الرسمية للعطلات والإجازات الرسمية للعام 2024، الصادرة عن الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024

أضافت المصادرأن اتجاه الحكومة، لاحتساب موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446، يوم الخميس 11 يوليو المقبل، يعود لسابق قرار وزراي صادر عن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي في 2022، بترحيل الإجازات الرسمية التي يتصادف وجودها مع أول أو منتصف الاسبوع الى يوم الخميس من نفس الأسبوع، لضمان انتظام عمل المصالح الحكومية طوال ايام الأسبوع ،ما يترتب عليه ضمان تقديم الخدمات للمواطنين، دون أي تعطيل لأي إجراءات .

ترحيل إجازة السنة الهجرية 2024 

وأشارت المصادر، إلى أن جميع التقارير الحكومية أكدت أن ترحيل الإجازات الرسمية في المناسبات الوطنية والأعياد الدينية إلى يوم الخميس مع نهاية نفس الأسبوع، يلقى ارتياحا كبيرا من المواطنين، وذلك لأنهم يرون أنهم يحصلون على ثلاثة أيام إجازة وعطلة رسمية مدفوعة الأجر، إذ يلي يوم الخميس يوما الجمعة والسبت وهما عطلة رسمية في الغالبية العظمي من مصالح ومؤسسات الدولة ومنشآت القطاع الخاص والبنوك.

جدير بالذكر، أن موظفي الدولة والقطاع الخاص على موعد مع إجارة رسمية أخرى، مدفوعة الأجر قبل نهاية شهر يوليو الجاري، وهي إجازة الاحتفال بذكرى ثورة 1952، والتي يحتفل بها المصريون كل عام  في الثالث والعشرين من شهر يوليو.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إجازة السنة الهجرية إجازة العام الهجري الخميس إجازة إجازة رسمية رسمیة مدفوعة الأجر یوم الخمیس

إقرأ أيضاً:

العطلات الرسمية المتبقية في 2024.. 4 مناسبات فقط

عدد العطلات الرسمية المتبقية لعام 2024 يبلغ عددها نحو  4 مناسبات رسمية فقط مدفوعة الأجر بالنسبة للقطاعين الحكومي والخاص، موزعين على مدار 4 أشهر وتحديدا من شهر يوليو وحتى شهر أكتوبر المقبل، وذلك بخلاف إجازة اليوم الأحد بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو والتي أقرها مجلس الوزراء إجازة رسمية بكامل الأجر لجميع وظفي القطاعين الحكومي والخاص.

العطلات الرسمية 2024

ووفقًا للتقويم الميلادي تكون العطلات الرسمية 2024 المتبقية خلال العام الجاري وفقا لأجندة الإجازات الرسمية المنشورة على موقع رئاسة الجمهورية، فإن الاجازات الرسمية المتبقية تأتي كالآتي: 

- يوم الاثنين الموافق 8 يوليو رأس السنة الهجرية.

- يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو ثورة 23 يوليو.

- يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر المولد النبوي الشريف.

- يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر ذكرى حرب أكتوبر.

قانون العمل

كما يحصل الموظفون في القطاع الخاص على نفس العطلات كإجازات مدفوعة الأجر وذلك وفقًا لقانون العمل، في حين يحصل العامل على ضعفي الأجر إذا اقتضت ظروف العمل تشغيله.

مقالات مشابهة

  • إجازة مدفوعة الأجر للأجداد مقابل رعاية الأحفاد| قانونًا في هذه الدولة
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024
  • السويد تمنح الأجداد إجازة مدفوعة الأجر لرعاية أحفادهم
  • مدفوعة الأجر.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024
  • بعد 30 يونيو.. اعرف الإجازات الرسمية المتبقية في 2024
  • إجازة رأس السنة الهجرية 1446: بين الاثنين والخميس
  • «حكومي وخاص».. الإجازات المتبقية خلال 2024
  • العطلات الرسمية المتبقية في 2024.. 4 مناسبات فقط
  • الإجازات الرسمية في شهر يوليو بعد ثورة 30 يونيو.. اعرف التفاصيل