قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين إن أنظمتها الدفاعية دمرت طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا على 3 مناطق متاخمة لها، وأضافت أن قواتها سيطرت على مناطق جديدة في أوكرانيا.

وأضافت الوزارة على تطبيق تليغرام أنها أسقطت 18 مسيرة فوق منطقة بريانسك غربي روسيا و9 طائرات في منطقة كورسك و9 طائرات فوق منطقة بيلغورود.

وقال حاكم بريانسك إنه لم تقع إصابات أو أضرار جسيمة نتيجة للهجمات، وهو ما أكده أيضا حاكم كورسك، ولم يصدر أي تعليق من أوكرانيا.

ولا يكشف المسؤولون الروس في كثير من الأحيان عن الحجم الكامل للأضرار الناجمة عن الهجمات التي تشنها أوكرانيا.

وتقول كييف إن الهجمات على البنية التحتية للجيش الروسي وقطاعي النقل والطاقة الروسيين تأتي ردا على هجمات موسكو على أراضي أوكرانيا منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا في عام 2022.

منطقتان جديدتان

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق، قواتها سيطرت على قريتي سبيرني ونوفوليكساندريفكا في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، وأضافت أن قواتها عززت مواقعها على طول خط المواجهة حول القرى.

من جهتها، قالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في بيانها اليومي عن الوضع في ساحة المعركة إن "قتالا عنيفا" يدور في المنطقة المحيطة بالقريتين، لكنها لم تبلغ عن أي خسائر.

ودونيتسك هي واحدة من 4 مناطق في شرق وجنوب أوكرانيا أعلنت روسيا ضمها في أواخر عام 2022 في خطوة أدانتها معظم الدول في الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتبارها غير قانونية، لكنها لا تسيطر بشكل كامل على أي من هذه المناطق الأربع.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

الأوكرانيون يفشلون في اختراق منطقة دنيبرياني الروسية ويتكبدون خسائر كبيرة

قال فلاديمير سالدو حاكم منطقة خيرسون الروسية، إنه تم صد جميع محاولات القوات الأوكرانية لاقتحام الضفة اليسرى لنهر دنيبر بالقرب من دنيبرياني في منطقة خيرسون، مما تسبب في خسائر فادحة لهم.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال سالدو "بعد كرينكي، حاولت الوحدات الأوكرانية النزول على الضفة اليسرى بالقرب من دنيبرياني، لكن هذه المحاولات تم صدها، ما أدى إلى تكبيدهم خسائر فادحة".
يذكر أن دنيبرياني هي بلدة تقع على الضفة اليسرى لنهر دنيبر، على بعد 15 كيلومترًا شرق قرية كرينكي، وكانت تحت نيران العدو باستمرار بسبب موقعها على ضفة النهر.

حاكم بيلغورود: 40 طائرة بدون طيار هاجمت المنطقة وقتلت طفلة


وعلى صعيد آخر قال حاكم بيلغورود فياتشيسلاف جلادكوف على موقع فكونتاكتي إن نحو 40 طائرة بدون طيار هاجمت منطقة بيلغورود الحدودية في اليوم الماضي.
وأضاف أن ما يصل إلى 40 طائرة بدون طيار نفذت هجمات على منطقة بيلغورود، كما أن القوات الأوكرانية قصفت مستوطنات في أنحاء المنطقة 10 مرات أمس الأحد، مما أسفر عن مقتل فتاة تبلغ من العمر سبع سنوات وإصابة سبعة أشخاص.
وقال جلادكوف إن خمسة منازل دمرت بالكامل في منطقة بيلغورود نتيجة للهجمات الأوكرانية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مشيرا إلى أن 26 منزلا آخر وخمس شقق في مبان سكنية تضررت. 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: القوات الروسية تقصف زابوروجيا 429 مرة خلال 24 ساعة
  • الدفاعات الروسية تعترض 11 مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق
  • الأوكرانيون يفشلون في اختراق منطقة دنيبرياني الروسية ويتكبدون خسائر كبيرة
  • روسيا تعلن تدمير 36 مسيرة أطلقتها أوكرانيا
  • أوكرانيا تهاجم مناطق روسية بـ25 طائرة مسيرة
  • الدفاع الجوي الروسية يعلن اسقاط تسع طائرات مسيرة فوق بريانسك
  • حاكم بريانسك الروسية: إسقاط 9 طائرات مسيرة أوكرانية فوق المنطقة دون وقوع إصابات
  • روسيا تعلن إحراز تقدم على جبهة القتال في أوكرانيا
  • الجيش الروسي يحرر بلدتين جديدتين في دونيتسك ويدمر 72 مسيرة أوكرانية