تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، أن 30 يونيو يوم خالد فى تاريخ الشعب المصرى وعلينا جميعا أن نحتفل به كل عام بالشكل الذى يليق به فى يوم أعادت فيه مصر حريتها الوطنية وأوقفت المخطط الذى كان يهدد المنطقة العربية.

وأضاف ناجي الشهابي، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن مطالب الأحزاب السياسية من الحكومة الجديدة تتعلق ما جاء بخطاب التكليف للرئيس عبدالفتاح السيسى الذى وجه به تكليف الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بإعادة تشكيل الحكومة.

وأوضح، أن الأحزاب تريد من الحكومة الجديدة تنفيذ ما أكد عليه الرئيس السيسى والذى قال أننا انتهينا فى إنشاء البنية التحتية والتى لم يوجد مثلها فى العالم، ويجب أن يكون خلال المرحلة المقبلة اهتمام بالزراعة والصناعة واستصلاح الأراضى، وهو يعنى أن الرئيس السيسى يقول للحكومة ما قيل فى الحوار الوطنى بتحقيق الإكتفاء الذاتى والاهتمام بالصناعة والتصنيع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 30 يونيو مصر حزب الجيل الاحزاب السياسية الحكومة

إقرأ أيضاً:

«الجيل»: كلمة الرئيس في ذكرى «30 يونيو» توجيه بضرورة الاهتمام بالصناعة والزراعة

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن ذكرى ثورة 30 يونيو ليست مجرد احتفال بل هي مناسبة لتحديد خريطة طريق للحكومة الجديدة، مؤكدا أن خطاب  الرئيس اليوم لم يكن احتفالي، بل كان بمثابة توجيه واضح للحكومة الجديدة بأهمية التوجه نحو الصناعة والزراعة.

تعميم الصناعة في مصر

وأضاف «الشهابي» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن الرئيس أكد في كلمته أهمية تعميم الصناعة في مصر لتصبح مركزا عالميا للصناعة مع ضرورة إصلاح الأراضي الصحراوية وتحويلها إلى أراضٍ زراعية لزيادة الإنتاج المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي في الغذاء والدواء.

كما أشار رئيس الحزب إلى ضرورة الاهتمام بالبنية التحتية، بما في ذلك تطوير شبكات الطرق، والأنفاق، ومحطات الكهرباء، ومحطات تنقية مياه الصرف الصحي، لأنها تعتبر أساسًا لبناء مصر الحديثة المعتمدة على الصناعة والزراعة.

فلسطين ستظل قضية مصر الأولى

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، أكد أن مصر كانت وما زالت داعمة للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وأنها قدمت مساعدات إغاثية وغذائية ودوائية وطبية للشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن مصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية أو تهديد حقوق الفلسطينيين.

واختتم رئيس حزب الجيل الديمقراطي تصريحه بالتأكيد على أن القضية الفلسطينية ستظل قضية مصر الأولى، وأن الشعب المصري يعتز بدعمه الثابت والمستمر للقضية الفلسطينية على مدى العقود الماضية.

مقالات مشابهة

  • الأنبا ديمتريوس يكتب: 30 يونيو.. وعودة مصر لمكانتها
  • نائب: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الفوضى والانهيار
  • فريدة الشوباشي: 30 يونيو فتحت صفحة لا مثيل لها في تاريخ مصر
  • "الشوباشي": 30 يونيو فتحت صفحة في تاريخ مصر لا مثيل لها (فيديو)
  • رئيس جامعة سوهاج يُهنئ الرئيس السيسى بثورة ٣٠ يونيو
  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ السيسى بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • حزب «تحيا مصر.. إرادة شعب»: ثورة 30 يونيو نقطة تحول في تاريخ مصر الحديث وبناء الجمهورية الجديدة
  • «الجيل»: كلمة الرئيس في ذكرى «30 يونيو» توجيه بضرورة الاهتمام بالصناعة والزراعة
  • حزب مصر أكتوبر: ثورة 30 يونيو لحظة فارقة في تاريخ الأمة المصرية