العرب القطرية:
2024-09-19@21:19:14 GMT

«مخيم كتارا» يرتقي بقدرات المشاركين

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

«مخيم كتارا» يرتقي بقدرات المشاركين

يقدم مخيم «كتارا» الصيفي برنامجا ثريا وحافلا للأطفال المشاركين في الأسبوع الثالث من فعالياته، بمشاركة عدد من الجهات هي: وزارة الداخلية، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والهلال الأحمر القطري، ومعهد الجزيرة للإعلام، ومركز «نوماس»، ونادي الرمي. ويسعى المخيم إلى المساهمة في تنمية معارف ومهارات المشاركين من خلال إعداد برنامج متكامل يهدف إلى تنمية القيم الاجتماعية والوطنية لديهم، ويحفزهم على البحث والمبادرة والارتقاء بقدراتهم ومواهبهم.

وضمن برنامج المخيم، قدمت الإدارة العامة للدفاع المدني ورشة عن طرق الأمن والسلامة من الحوادث لبناء شخصية قادرة على التعامل مع المخاطر إلى جانب تدريبات العرضة القطرية التي يقدمها مركز «نوماس»، حيث يتدرب فيها الأطفال على كل ما يميز العرضة القطرية عن غيرها.
وتهدف المنافسات التشجيعية، التي يقدمها المخيم في مباريات كرة القدم والطائرة الشاطئية، إلى إحياء الروح الرياضية بين المتنافسين للحصول على لقب الفريق الفائز أو أفضل رام.
وفي سياق متصل، قدمت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ورشة توعوية عن الوضوء وفضائله وأهمية الطهارة.
وعن الهوية الرقمية، قدمت المدربة زينب الحاجي مسؤولة تنفيذية في إدارة الاتصال الدولي بشبكة الجزيرة، ورشة ضمن مشاركة معهد الجزيرة للإعلام في إطار مبادرة سفراء الجزيرة، وقد تعرف الأطفال من خلالها على معنى الهوية الرقمية وأنواعها واستخداماتها والخصوصيات المتعلقة بالهوية الرقمية.
وتحرص إدارة المخيم، الذي يتواصل حتى 15 أغسطس الجاري، على إعداد أفكار تحتوي على أنشطة ممتعة لتحثهم على العمل الجماعي، مما يعزز من فكرة التواصل مع الآخرين ويبني مهارات اجتماعية، كما أنه يجعل الطفل يجرب كيفية أداء العمل الجماعي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم ورشة تثقيفية لمكافحة الاتجار بالبشر في المنوفية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة العمل عن تنظيم ورشة عمل تثقيفية لمفتشي العمل التابعين لمديرية العمل بمحافظة المنوفية، لمكافحة الاتجار بالبشر ومكافحة أسوأ أشكال عمل الطفل، بالتعاون والتنسيق مع منظمة العمل الدولية ومكتبها بالقاهرة، بحضور 29 مفتش عمل وتشغيل، بقاعة ديوان عام المديرية.

وتهدف الورشة إلى صقل مهارات العاملين في حقل التفتيش بالمديريات والمكاتب التابعة لها، وإكسابهم القدرة على كيفية التعامل في مواجهة حالات الاتجار بالبشر ومكافحة أسوأ أشكال عمل الطفل، لما لها من مخالفة لنصوص الدستور المصري واتفاقيات العمل الدولية المبرمة في هذا الصدد، نظرًا تمثله أيضًا من خطورة على النظام العام والآداب للمجتمع المصري.

وتضمن جدول أعمال الورشة مفاهيم وتعريفات الإتجار بالبشر وأشكاله وصوره، ومناقشة اتفاقيات العمل الدولية المرتبطة بهذا الموضوع والإتجار في البشر في التشريعات الوطنية والقوانين، ودور منظمة العمل الدولية في مواجهة تلك الظاهرة.

وأوضح عماد سعيد، مدير مديرية العمل بالمنوفية، أن تلك الورشة تأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل محمد جبران، حول ضرورة رفع كفاءة مفتشي العمل بالمديريات، ودعم وتعزيز قدراتهم العملية والقانونية، وتكثيف عمليات التوعية والتثقيف حول تطبيق أحكام القانون ومواده، والقوانين ذات الصلة، لتعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية من العمال وأصحاب الأعمال، وصناعة بيئة عمل لائقة يستفيد منها طرفي العملية الإنتاجية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وكذا لتعزيز ملفات التعاون مع الجهات الشريكة لتحقيق التطبيق الأمثل لمعايير العمل الدولية التي وقعت الدولة المصرية عليها لإيجاد مناخ عمل لائق.

 وأضاف مدير المديرية، أنه جرى خلال فعاليات الورشة شرح الاتفاقيات الدولية الخاصة بمفاهيم وتعريف بالاتجار بالبشر وأشكال الجريمة وعقود التدرج، ومؤشرات الاتجار بالبشر، واستعراض الاتفاقيات الدولية رقم 29 و105 و138، وعرض القرارات الوزارية رقم  215 لسنة 2021، وقرار 146 لسنة 2019، وتوضيح دور تفتيش العمل في مكافحة الاتجار بالبشر.

مقالات مشابهة

  • جامعة الأزهر تكرم المشاركين في دورة تطوير مهارات العمل الإداري
  • إنشاد دينى وكورال أطفال ضمن أنشطة مبادرة "بداية" بثقافة أسوان
  • "صرف الإسكندرية" تختتم ورشة "دليل إجراءات العمل الموحد للإدارة العامة للعلاقات العامة"
  • وزارة العمل تنظم ورشة تثقيفية لمكافحة الاتجار بالبشر في المنوفية
  • «آلي وخرطوش وطبنجات».. ضبط عنصر إجرامي يدير ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بأسيوط
  • محاكم دبي و«الهيئة الرقمية» تبحثان تطوير تقنيات في المجال القضائي
  • عبدالله بن سالم يطلع على جهود «الهوية والجنسية» في دعم منظومة العمل الأمني
  • برنامج «أطلِق» يعد المشاركين نظرياً وعملياً لمتطلبات سوق العمل الرقمية
  • وزير الاتصالات يشهد ختام هاكاثون "بالمصري تك" لتعزيز الهوية المصرية واللغة العربية
  • وزير الاتصالات يشهد ختام هاكاثون "بالمصرى تك" لتعزيز الهوية المصرية