أكد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2024 ومايعادلها من شهادات، بذات قواعد العام الماضي، موضحًا حقيقة وجود اختبارات قبول بالكليات للطلاب الجدد.

ولفت المجلس في تقرير صادر عنه، إلى أن القبول في الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد أيضًا يرجع لحدود الدنيا التي يقرها المجلس الأعلى للجامعات للكليات، وأن درجات الثانوية العامة هي الفيصل في القبول تماشيًا مع أعداد الطلاب في الكليات.

تنسيق الجامعات 2024-2025

وشددت المصادر في الأعلى للجامعات الحكومية تصريحات في تصريحات لـ«الوطن»، على أن عدد رغبات الطلاب بموقع التنسيق سيتكون 75 رغبة، كما أن قواعد التحويلات لتقليل الاغتراب كما هي بين الكليات واستمرار المعمل بقرار إلغاء التوزيع الإقليمي لكليات التمريض.

وتابعت المصادر أن مكتب التنسيق الرئيسي ومقره جامعة عين شمس بدء العمل رسميًا في استقبال طلاب الشهادات العربية والأجنبية للإجابة عن استفساراتهم فيما يتعلق بقواعد القبول و التنسيق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات الجامعات الحكومية الجامعات الخاصة التعليم العالي وزارة التعليم العالي الجامعات الأهلية

إقرأ أيضاً:

متحدث التدريب التقني يعلن مواعيد التسجيل بالكليات التقنية.. وقريبا افتتاح كليتين جديدة بأملج وتبوك

قال المتحدث الرسمي للتدريب التقني فهد العتيبي، اليوم بدء التسجيل في الكليات التقنية للبنين وغدا للبنات عبر بوابات القبول الموحد، مشيرا إلى أنه قريبا افتتاح وتشغيل كليتين جديدتين هما الكلية التقنية للبنات في أملج والكلية التقنية الرقمية للبنات في تبوك.

وأضاف العتيبي، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن التسجيل في الكليات التقنية للبنين يبدأ اليومن بينما يكون التسجيل غدا للبنات عبر بوابات القبول الموحد، مشيرا إلى أنه بدءا من يوم الأحد القادم سيتم التسجيل في برامج الدبلوم المسائي بالكليات التقنية للبنين والبنات والمعاهد الصناعية والعمارة والتشييد، وتكون آلية التسجيل والتقديم إلكترونية.

وواصل، أن الكليات التقنية للبنين والبنات في منطقة الرياض؛ سيتاح لها التسجيل من خلال بوابة القبول الموحد للجامعات الحكومية والكليات التقنية في منطقة الرياض، بينما سيكون التسجيل متاح من خلال بوابة القبول الموحد للموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، متابعا: الكليات المتاحة للتسجل تبلغ 145 كلية تقنية للبنين والبنات منتشرة في مختلف مناطق المملكة، ويبلغ عدد المعاهد 64 معهدا.

فيديو | "آلية التسجيل والتقديم إلكترونيا"..

المتحدث الرسمي للتدريب التقني فهد العتيبي: اليوم بدء التسجيل في الكليات التقنية للبنين وغدا للبنات عبر بوابات القبول الموحد.. وقريبا افتتاح وتشغيل كليتين جديدة في أملج وتبوك#النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/TCGBmB3U2t

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • 249 درجة للالتحاق بأولى ثانوي في الدقهلية.. المحافظ يعتمد التنسيق رسميا
  • شروط التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الضوابط
  • هل يمكن التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية؟.. اعرف الضوابط والشروط
  • عميدة التربية النوعية بطنطا لـ«الأسبوع»: قرار إلغاء امتحانات القدرات غير مُنصف للطلاب
  • تأكيدات المجلس الأعلى للجامعات بخصوص قبول الطلاب الجدد
  • اختبارات القدرات 2024: تفاصيل وإجراءات مهمة للطلاب المستقبلين
  • عمداء «التربية النوعية» يطالبون بإعادة النظر في قرار إلغاء امتحانات القدرات
  • «الأعلى للجامعات»: تخفيض أعداد طلاب شعبة علمي في الكليات النظرية بتنسيق 2024
  • متحدث التدريب التقني يعلن مواعيد التسجيل بالكليات التقنية.. وقريبا افتتاح كليتين جديدة بأملج وتبوك