اطلع وزير الخارجية في الحكومة المكلفة من مجلس النواب عبد الهادي الحويج، “على التجهيزات للامتحانات التحريرية والشفهيّة للمتقدمين بغرض الدراسة في معهد الدراسات الدبلوماسية”.

وعقد الوزير اجتماعا مع اللجنة المشكلة بقرار رَقْم 41 لسنة 2024م، “بشأن قَبُول الملحقين الدبلوماسيّين الذين تقدموا للدراسة بمعهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية”.

وأكد الوزير، “على أهمية منح الفرصة لجميع المتقدمين للدراسة، وفقًا للوائح المنظمة للعمل في الوزارة، وأن يكون التقديم في أعلى المستويات”، مشيرا إلى “استعداد الوزارة وحرصها على دعم هذا العمل بكل شفافية”.

بدورها، “قدّمت اللجنة تقريرها النهائي لوزير الخارجية، على أن يتم الإعلان عن نتائج المتقدمين عبر الصفحة الرسمية للوزارة ومعهد الدراسات الدبلوماسية”.

معالي وزير الخارجية يلتقي اللجنة المشكلة بشأن قبول ملفات المتقدمين لمعهد الدراسات الدبلوماسية. بنغازي | 30 يونيو…

تم النشر بواسطة ‏وزارة الخارجية والتعاون الدولي " الحكومة الليبية "‏ في الأحد، ٣٠ يونيو ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: عبد الهادي الحويج معهد الدراسات الدبلوماسية وزارة الخارجية الدراسات الدبلوماسیة

إقرأ أيضاً:

عبد الجليل يحمل وزراء البيجيدي السابقين الرباح واعمارة مسؤولية الإخفاق في حل ملفات وزارة النقل

زنقة 20 | الرباط

حمل وزير النقل و اللوجستيك محمد عبد الجليل، حزب العدالة و التنمية الذي قاد الوزارة لولايتين متتاليتين مسؤولية غلاء أسعار تذاكر الرحلات البحرية و الجوية.

و قال عبد الجليل خلال جلسة أمس الاثنين بمجلس النواب، ردا على تدخل فاطمة الزهراء باتا، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، أن حزبها قاد الحكومة لولايتين متتاليتين و ترأس الوزارة مع الوزراء السابقين عزيز الرباح وعبد القادر اعمارة.

و ذكر عبد الجليل أن المشكل كان مطروحا دائما تحت قبة البرلمان ، ولم يقدر الوزيران المذكوران على حله، مستغربا من تحميل الحكومة الحالية ووزارته مسؤولية غلاء التذاكر.

المسؤول الحكومي اشار الى ان سعر رحلة الدار البيضاء نيويورك من 7 يوليوز إلى 9 غشت بلغ 1600 دولار ذهابا و إيابا ، وفيما يخص نفس الرحلة مرورا عبر باريس فالثمن ينخفض الى 1000 دولار.

وكانت نائبة العدالة و التنمية قد أشارت في تدخلها الى أن الأثمنة الحالية لسعر التذاكر جد مرتفعة، وخصوصا بالنسبة للعائلات الكبيرة، داعية وزير النقل إلى أن يتم وضع تذكرة تفضيلية لكل فرد مرة واحدة في السنة، وصولا إلى وضع دراسات استباقية لحل إشكالية نقل الجالية عبر النقل الجوي.

واعتبرت أن اكتفاء الوزارة بتحسيس الشركات والتبرير لها بأن السوق محررة، وتخضع للعرض والطلب، فهذا يضرب في الصميم مجهودات بلادنا لربط الجالية بوطنها خصوصا الجيل الثاني والثالث، كما لا يتوافق مع تطلعات بلادنا السياحية.

وأوضحت عضو المجموعة النيابية أن هذه المعاناة التي تكابدها الجالية ليست بجديدة، وتقع كل سنة، منتقدة النظر إليها كمجرد بقرة حلوب، خاصة وأنها وفرت 117 مليار درهم من العملة الصعبة.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. بدر عبدالعاطي وزيرًا للخارجية بعد 35 عامًا في الدبلوماسية المصرية
  • ملفات شائكة على طاولة وزير التربية والتعليم الجديد بعد حلف اليمين
  • معلومات عن كامل الوزير وزير النقل في الحكومة الجديدة.. إنجازات ضخمة
  • عبد الجليل يحمل وزراء البيجيدي السابقين الرباح واعمارة مسؤولية الإخفاق في حل ملفات وزارة النقل
  • تفاصيل قرارات وزير التعليم بشأن امتحان مادة الفيزياء
  • تفاصيل قرارات وزير التعليم بشأن امتحان مادة الفيزياء.. فيديو
  • وزيرا خارجية إثيوبيا والصومال يجتمعان في تركيا لتخفيف التوترات الدبلوماسية
  • وزير الخارجية يوجه رسالتين إلى وزيري خارجيتي روسيا والصين
  • قرارات هامة بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024