المناطق_مكة

أعلنت جمعية إكرام لحفظ الطعام بمكة المكرمة عن حفظ أكثر من 800 كيلو من فائض الطعام، وذلك خلال موسم الحج لعام 1445هـ، حيث وصل وزن فائض الطعام 828,930 كيلو بقيمة تقديرية بلغت 19,625,323 ريالًا .

وأوضح مدير الجمعية أحمد بن حربي المطرفي؛ أن الجمعية أبرمت اتفاقيات عدة مع قطاعات حكومية وأهلية وخاصة، للوصول إلى الأماكن التي يكثر فيها الهدر والفقد الغذائي، في محاولة منها للحد من هذا الهدر، بما في ذلك اتفاقيات مع مؤسسات الإعاشة ومنشآت حجاج الداخل ونحوها من القطاعات من فنادق المنطقة المركزية، مضيفًا أن هذا الفائض شمل الوجبات الساخنة، والفواكة والخضروات، والمجمدات، والمشروبات، والمخبوزات، والحلويات، واللحوم، وغيرها، وتم تقديمها للفئات المحتاجة في مكة المكرمة.

أخبار قد تهمك جمعية إكرام بمكة توقع 6 اتفاقيات تعاونية لحفظ فائض الطعام في حج 1445 23 مايو 2024 - 9:32 صباحًا

وأشار المطرفي، إلى أن هذه الأرقام تأتي ضمن جهود الجمعية المستمرة لتقليل هدر الطعام وتقديمه لمن هم في حاجة ماسة إليه، مما يسهم في تحقيق الاستدامة الغذائية وتعزيز التكافل الاجتماعي، مؤكدًا أن الجمعية ستستمر في بذل الجهود لتوسيع نطاق عملياتها وزيادة تأثيرها الإيجابي على المجتمع، داعيًا جميع أفراد المجتمع والجهات المعنية إلى التعاون والمساهمة في تحقيق هذه الأهداف التي تنسجم مع رؤية المملكة 2030.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جمعية إكرام فائض الطعام

إقرأ أيضاً:

جمعية أكارم توزع 10 آلاف شتلة لمكافحة التصحر في “أسبيعة”

الوطن|متابعات

نفذت جمعية أكارم، حملة واسعة لمكافحة التصحر بتوزيع 10 آلاف شتلة مجانية في بلدية أسبيعة، تحت شعار “أرضنا مستقبلنا”. حضر انطلاق الحملة عميد المجلس البلدي أسبيعة، وليد صابر، الذي أعرب عن شكره لجمعية أكارم على هذه المبادرة المهمة في وقت تعاني فيه العديد من المدن والمناطق الليبية من التصحر. دعا صابر أهالي البلدية للمشاركة في الحملة من خلال غرس الشتلات للمساهمة في الحفاظ على البيئة.

وابتدأت حملة التشجير من مسجد أولاد أبو عائشة ومسجد أولاد أحمد في الرقيعات، حيث استقبل أعضاء الجمعية المواطنين الذين جاءوا لاستلام شتلاتهم بمعدل 15 شتلة لكل فرد. كما وفرت الجمعية شاحنتي مياه للشروع في غرس الشتلات وريّها.

وأهابت الجمعية بالمشاركين إلى الحفاظ على البيئة وتعزيز الوعي البيئي، مشيرة إلى أنها ستتابع نمو الشتلات والعناية بها لضمان نجاحها، والهدف من هذه  المبادرة تحقيق التنمية المستدامة من خلال مكافحة التصحر، الذي بات يهدد الوطن نتيجة ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق والتعدي على الغطاء النباتي.

 

الوسومأسبيعة المجلس البلدي جمعية أكارم شتلة ليبيا مكافحة التصحر

مقالات مشابهة

  • توزيع 800 ألف كيلوجرام من فائض طعام الحجِّ
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية قدوة لرعاية الأيتام
  • «التحالف الوطني» ينظم معرضا لتوزيع الملابس مجانا في المنوفية (صور)
  • وجبات ساخنة وفواكة وخضروات ولحوم.. توزيع 800 ألف كجم من فائض طعام موسم الحج
  • جمعية الأرض: نهر البارد يستغيث من النفايات والصرف الصحي
  • "جمعية إحسان" تناقش المشروعات المستقبلية وتعزيز الخدمات
  • أمير منطقة القصيم يطلع على برامج جمعية نمو السكني بمحافظة عقلة الصقور
  • جمعية كيان تصنع الفرح لأبنائها الأيتام وتكرمهم بمناسبة النجاح والعيد
  • جمعية أكارم توزع 10 آلاف شتلة لمكافحة التصحر في “أسبيعة”