السومرية نيوز – محليات

توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الاثنين، حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما اشارت الى تصاعد للغبار وتسجيل ثلاث محافظات درجات حرارة ثلاثينية غداً. وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "الطقس ليوم غد الثلاثاء سيكون على العموم صحو مع غبار خفيف، درجات الحرارة على العموم مقاربة مدى الرؤية (8-10) كم".



وأضافت ان "الطقس ليوم الاربعاء سيكون على العموم صحو مع تصاعد غبار، درجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الشمالية والوسطى وتنخفض قليلا في المنطقة الجنوبية مدى الرؤية (8-10) كم وفي الغبار (4-6) كم".

وأوضحت أن "الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الخميس المقبل، سيكون الطقس صحو درجات الحرارة على العموم ترتفع قليلا مدى الرؤية (8-10) كم"، مبينة ان "الجمعة المقبل، سيكون الطقس صحو حار، درجات الحرارة على العموم ترتفع قليلا مدى الرؤية (8-10) كم".


المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: درجات الحرارة مدى الرؤیة على العموم

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاعًا في قيم درجات الحرارة بمعدل من 2 إلى 3 درجات حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأضافت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، أن درجة الحرارة المتوقعة اليوم 37 وتصل إلى 38 درجة يوم الجمعة، موضحة أن المناطق الساحلية تكون درجة حرارتها منخفضة وتسجل نحو 32 درجة.

وتابعت، أن نسبة الرطوبة تتجاوز 90% بالمناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وتتجاوز 80% بالقاهرة وتعمل على الإحساس بزيادة الحرارة بنحو 3 درجات.

وأردفت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه سيكون هناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءا من أشعة الشمس في الصباح فتعمل على تلطيف الأجواء، موضحة أنه مع تقدم ساعات النهار تبدأ هذه السحب تتلاشى تماما ويكون هناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري
  • طقس العراق.. تصاعد للغبار وانخفاض طفيف في درجات الحرارة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم
  • تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة.. الثلاثاء
  • الرطوبة تزيد حرارة الجو.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • حالة الطقس غدا الاثنين.. حرارة شديدة على هذه المحافظات
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. هيئة الأنواء الجوية تعلن تفاصيل الطقس
  • تحذير للمصطافين.. الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم