تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، خلال اجتماعه مع الشركة الأهلية للأسمنت وشركة الاتحاد العربي للمقاولات والشركة الليبية للحديد والصلب، وصندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي، واقع صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره.

وأكد “الدبيبة” للمجتمعين، “ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت وضرورة التسعير دوريا، ووضع آلية عملية للبيع والتوزيع والعمل على توفير الكميات اللازمة وتنظيم العملية الاستيرادية لباقي الكميات التي يتطلبها السوق المحلي”.

وكلف “الدبيبة”، وزارتي الاقتصاد والصناعة، “بدراسة الأسعار الحالية ودراسة الفجوة بين السعر المُعتمد وسعر السوق وأسبابها وأنواع الإنتاج، وتقديم سعر مقترح لبيع القنطار يساهم في معالجة فجوة السعر”.

وفي ختام الاجتماع، أصدر “الدبيبة”، تعليماته “بضرورة معالجة أوضاع مصنع أسمنت “زليتن” والعمل لإعادة تشغيله وأن تكمل الجهات مسؤولياتها القانونية”.

من جهته، قدم مدير الشركة الليبية للحديد والصلب، “موقفا حول إنتاج الحديد وأنواعه”، مؤكدا “قدرة الشركة على تغطية السوق المحلي إلى جانب عرض آلية التسويق المُعدة من الشركة”.

كما قدمت الشركات المُنتجة للأسمنت، “عروضا ضوئية بشأن أوضاع المصانع والقدرة الإنتاجية التصميمية والإنتاجية الواقعية الحالية، والمشاكل التي تواجه صناعة الأسمنت في ليبيا، والتوزيع والتسعير”.

هذا وعقد الاجتماع، بحضور وزراء المالية والاقتصاد والتجارة والمواصلات، ووكيل وزارة الصناعة والمعادن لشؤون الإنتاج والمناطق الصناعية.

تابع رئيس الوزراء #عبدالحميد_الدبيبة، خلال اجتماعه مع الشركة الأهلية للأسمنت وشركة الاتحاد العربي للمقاولات والشركة…

تم النشر بواسطة ‏المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية‏ في الأحد، ٣٠ يونيو ٢٠٢٤ آخر تحديث: 1 يوليو 2024 - 08:16

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الشركة الأهلية للأسمنت عبدالحميد الدبيبة

إقرأ أيضاً:

إخلاء موقع تابع للشركة العامة للكهرباء في بنغازي

الوطن|متابعات

قامت دوريات إدارة مكافحة الظواهر السلبية بجهاز البحث الجنائي، بالتعاون مع جهاز الحرس البلدي في بنغازي، بإخلاء موقع تابع للشركة العامة للكهرباء كان يُستغل لأغراض شخصية من قبل بعض الأفراد.

وتلقى جهاز البحث الجنائي شكوى من الشركة العامة للكهرباء، مما دفع القوات للتحرك إلى الموقع الواقع في منطقة القوارشة بمدينة بنغازي، والموقع عبارة عن قطعة أرض بمساحة تقارب 1000 متر مربع، تحتوي على مبنى ومحطة كهربائية متكاملة داخل هنجر كبير.

وعند وصول القوات، اكتشفت أن بعض الأشخاص قاموا ببناء حضائر من الصفيح لتربية الأغنام داخل الموقع بعد إغلاق مدخله/ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم، وإخلاء الموقع وتسليمه للشركة العامة للكهرباء.

الوسوم#بنغازي الحرس البلدي الشركة العامة للكهرباء دوريات إدارة مكافحة الظواهر السلبية ليبيا

مقالات مشابهة

  • إخلاء موقع تابع للشركة العامة للكهرباء في بنغازي
  • الدبيبة يؤكد ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت والتسعير دوريًا
  • أسوان: الانتهاء من خطة الرصف بنسبة 100 % باعتمادات 131.5 مليون جنيه
  • “الدبيبة” يناقش صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره
  • الدبيبة يشدد على ضبط تسعيرة الأسمنت ووضع آلية عملية للبيع والتوزيع
  • “المنفي” يناقش مع “تكالة” و”الدبيبة” الملفات السياسية والأوضاع الاقتصادية
  • الرئيس التنفيذي لـ «فولكس فاجن» إفريقيا: الشركة مهتمة للغاية بدخول السوق المصرية
  • مارتينا بينى: فولكس فاجن مهتمة للغاية بدخول السوق المصرية
  • رئيس الوزراء يبحث خطط «فولكس فاجن أفريقيا» للعمل في السوق المصرية