العرب القطرية:
2024-07-02@10:04:44 GMT

الهجرة النبوية محور العدد الجديد من «جاسم»

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

الهجرة النبوية محور العدد الجديد من «جاسم»

صدر حديثًا العدد الجديد رقم 80 من مجلة جاسم الشهرية للأطفال التي تصدرها دار الشرق، تُعد «جاسم» مجلة الأطفال الوحيدة في دولة قطر وتخاطب الأعمار من 4 إلى 14 عامًا.  
وقال الزميل الفنان شفيق صالح مدير تحرير المجلة: «إن إصدار هذا الشهر يأتي تزامنًا واحتفاءً بالعام الهجري الجديد 1445، فقد حملت افتتاحية العدد التهنئة للقراء بهذه المناسبة، كما كانت هناك قصة مصورة بعنوان «ما أجمل الهجرة» وقصيدة شعرية بعنوان مهاجرون، وفي باب روضة الإيمان وردت الدروس المستفادة من الهجرة المباركة وفن توظيف المواهب للوصول إلى الهدف.


وأضاف: إنه امتدادا للتعاون بين مجلة جاسم وأكاديمية قطر لتدريب المربيات تنشر المجلة حكاية مصورة للمربية حليمة الحكيمة عن «خطورة التنمر» لتوعية الأطفال بكيفية مواجهة هذا السلوك السيئ.
تقدم المجلة في هذا العدد مسابقات مميزة مثل مسابقة «ابحث عن الأبطال» ومسابقة «اقرأ قصة واكسب جائزة»، إلى جانب مسابقة جديدة بعنوان «لوّن ورتّب»، كما خصصت المجلة 8 صفحات للتلوين وألعاب تنمية الذكاء، و4 صفحات لنشر صور وإبداعات أصدقائها القراء.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دار الشرق الهجرة النبوية

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان: مشاريع التخرج بقسم الإعلام تجمع بين الإبداع الصحفي والتقنيات الحديثة

ناقش طلاب شعبة الصحافة بقسم الإعلام في جامعة حلوان مشاريع تخرجهم من خلال ثلاث مجلات: "ثلث العالم"، "+18"، و"الحصالة". عقدت مناقشة المشاريع تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتورة مها حسني، عميد كلية الآداب، وبإشراف الدكتورة سحر فاروق، رئيس قسم الإعلام.

تألفت لجنة تقييم مشروعات شعبة الصحافة من شخصيات بارزة في مجال الإعلام، وهم الصحفية علا الشافعي، رئيس تحرير اليوم السابع ورئيس قطاع الدراما بشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والدكتور محمد الباز، رئيس تحرير جريدة الدستور، والأستاذ مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة الوطن، وقامت هذه اللجنة بتقييم مشروعات التخرج لهذا العام، مما أضفى قيمة مهنية عالية على عملية التقييم.

تميزت المشروعات الطلابية في العديد من الجوانب الفنية، حيث حققت إنجازات متنوعة. فازت مجلة "+18" بجائزة أفضل فكرة، بينما نالت مجلة "ثلث العالم" جوائز أفضل ملف عدد، أفضل تقرير مصور، وأفضل غلاف وإخراج فني، وحصلت مجلة "الحصالة" على جائزة أفضل موقع إلكتروني. تشاركت مجلتا "+18" و"الحصالة" جائزة أفضل عرض تقديمي، فيما تقاسمت "ثلث العالم" و"الحصالة" جوائز أفضل وسائل تواصل اجتماعي وأفضل فنون تحريرية. فازت "ثلث العالم" و"+18" بجائزة أفضل قناة يوتيوب، بينما حصلت "الحصالة" و"ثلث العالم" على جائزة أفضل تطبيق إلكتروني.

وبرزت مجلة "ثلث العالم" كمشروع طلابي متميز، وهي مجلة سياحية تاريخية أثرية تقدم محتوى ثريًا عن المعالم السياحية والأثرية في مصر، وتناولت المجلة قضايا سياحية هامة وتقترح حلولًا لها، كما تتضمن حوارات مع مسؤولين في قطاع السياحة ومجالات مرتبطة تسلط الضوء على مشاريع التطوير ضمن رؤية مصر 2030 لتنمية القطاع السياحي، وتستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم تصورات مستقبلية لمشاريع سياحية، وقد أشرف على المجلة الدكتورة هنادي غريب كمشرف رئيسي، والأستاذ أحمد مراد، المعيد بالقسم، كمشرف مشارك.

وتاتى مجلة "+18" وهي مجلة توعوية شبابية تستهدف الفئة العمرية 18 عامًا فما فوق. تتكون من ثلاثة أبواب رئيسية تغطي مراحل حياة الشباب بدءًا من الحياة الجامعية، مرورًا بالحياة العملية، وصولًا إلى مرحلة الزواج.

ويهدف فريق "+18" إلى مساعدة الشباب في التعامل مع تحديات الحياة المختلفة بعد المرحلة الثانوية، كما تقدم المجلة إرشادات حول اختيار التخصص الدراسي، التغلب على الصعوبات الجامعية، اكتشاف الذات، والبحث عن الوظيفة المناسبة للخريجين الجدد.

كما تتناول المجلة موضوعات تتعلق بالحياة الزوجية، بما في ذلك المشاركة بين الزوجين، حل المشكلات الأسرية، وبناء بيت ناجح. تغطي أيضًا جوانب مثل التدبير المنزلي، تربية الأطفال، وطرق الاستثمار للأزواج.
وأشرفت على المشروع الدكتورة نيرمين شعبان،  الأستاذة رحمة صلاح، المعيدة بالقسم.

وتأتى مجلة "الحصالة" وهي مجلة اقتصادية متخصصة تهدف إلى مخاطبة المواطن المصري البسيط بكافة فئاته - رجالًا ونساءً، شبابًا وكبار السن - بلغة سهلة ومفهومة، وتركز المجلة على اقتصاد المواطن، وتسعى لربط المفاهيم الاقتصادية بالمشكلات والقضايا اليومية التي يواجهها.

وتقدم "الحصالة" عرضًا مبسطًا للقضايا الاقتصادية، وتحاول إيجاد حلول عملية للتحديات المالية، مدعومة بآراء المسؤولين والخبراء والمختصين. تهدف المجلة إلى مساعدة القراء في التعامل مع الظروف الاقتصادية الصعبة وتحسين أحوالهم المعيشية.

كما تسلط "الحصالة" الضوء على الأسباب الاقتصادية وراء بعض المشكلات الاجتماعية، وتقترح حلولًا لها بالاستعانة بخبراء ماليين ومسؤولين من مختلف القطاعات، وتتناول المجلة أيضًا المشروعات الحكومية وتأثيرها المتوقع على حياة المواطنين، بهدف تبسيط وتخفيف ضغوط الحياة اليومية.
وقد أشرف على هذا المشروع الدكتور عمرو حسن كمشرف رئيسي، والأستاذة رنا أيمن كمشرفة مشاركة.

مقالات مشابهة

  • جوائز لمشاريع طلاب شعبة الصحافة بآداب إعلام حلوان
  • جامعة حلوان: مشاريع التخرج بقسم الإعلام تجمع بين الإبداع الصحفي والتقنيات الحديثة
  • صدور العدد 59 من مجلة الحيرة من الشارقة
  • مجلة أمريكية: بوتين يدرس تسليح الحوثيين بصواريخ كروز (ترجمة خاصة)
  • «الأوقاف» تعقد 500 ندوة علمية عن الهجرة النبوية عقب صلاة العشاء الليلة
  • وزارة العمل تعلن عن موعد إجازة الهجرة النبوية الشريف
  • عاجل.. وزارة العمل تعلن عن موعد إجازة الهجرة النبوية الشريف
  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح
  • العـدد مـئتـــان وستة وأربعون من مجلة فيلي
  • مجلة جامعة القاهرة للأبحاث تحقق إنجازا جديدا باحتلال المركز السادس عالميا