#سواليف

اصدرت العشيرة الغرايبة البيان التالي حول مقتل ابنهم الشهيد الدكتور محمد رسول الغرايبة .
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن عشيرة الغرايبة
حول جريمة مقتل ابننا الشهيد “محمد رسول الغرايبة”

تتقدم عشيرة الغرايبة في الهاشمية عجلون وفي كافة محافظات المملكة ، بأسمها وبأسم عشائر بلدة الهاشمية عجلون بجزيل الشكر والعرفان لكل من شاركنا هذا المصاب الجلل ، سواء كان بحضور مراسم تشييع جثمان ابنهم الشهيد ، أو بالحضور إلى بيت العزاء في ديوان العشيرة أو بالإتصال أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما نشكر عطوفة محافظ عجلون، ومدراء الأجهزة الأمنية في المملكة.

إن هذه الجريمة النكراء التي تعرض لها ابننا المغدور الدكتور الطبيب “محمد رسول علي ناصر الغرايبة”، والتي هزت المجتمع الأردني حيث تعرض المغدور لعدد من الطعنات، في منزل زوج خالتة الكائن في شفا بدران، أثناء زيارته لهم على يد أثنين من أبنائه، حيث كان يظن نفسة في مأمن وفي منزله الثاني، قبل قيام الجريمة والتي آدت إلى مقتله والتنكيل بجثمانة بطريقة بشعة لم يعهدها مجتمعنا وبشكل خارج عن كل الأعراف العشائرية والتقاليد المتعارف عليها النسيج الوطني المترابط.

مقالات ذات صلة الصبيحي : أرقام يجب أن تُقرَأ بإمعان! 2024/07/01

واستجابة للجاهه الكريمة التي حضرت من وجهاء عشيرة المومني والممثلة بالشيخ الباشا “مازن المومني” ومن رافقهم من وجهاء عشائر عجلون، حيث تم استقبال الجاهه من قبل أهل الشهيد المغدور وعموم عشيرة الغرايبة في جميع أنحاء المملكة وعامر بلدة الهاشمية الكرام وبعد التداول والنقاش،
تم التكرم باعطاء عطوة اعتراف عشائري بالشروط التالية :-

1- تنفذ الجلوة العشائرية حسب أحكام الجلوة الصادرة من وزارة الداخلية.
2- القاتل وشقيقة غير مشمولين بالعطوة العشائرية .
3- إعلان بيان استنكار من عشيرة القضاة .
4- في حال تبين وجود أي طرف آخر معني بتنفيذ الجريمة أثناء مجريات التحقيق فسيكون أيضا من غير المشمولين بالعطوة .
5- عدم توكيل محامي من قبل القاتل وذوية أو غيرهم في هذه القضية.

وإذ نعتبر إعطاء هذه العطوة لمدة ثلاثة شهور إكراما لله ورسوله ولجلالة الملك والجاهة الكريمة، ونؤكد ثقتنا الكاملة بالقضاء الأردني العادل لإحقاق الحق وايقاع عقوبة الإعدام على الجناة.

{وَلَكُمْ فِى ٱلْقِصَاصِ حَيَوٰةٌ يَٰٓأُو۟لِى ٱلْأَلْبَٰبِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}

وقوله تعالى
{مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً}

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف محمد رسول

إقرأ أيضاً:

قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمّت قيادة المنطقة العسكرية المركزية بمحافظة الحديدة اليوم، حفل تخرج دفعة الشهيد العميد محمد أحمد حسن المراني، مستوى ثاني – مجموعة، برعاية اللواء عبدالخالق بدر الحوثي.

وفي الحفل، الذي حضره مسؤول التدريب القيادي العميد علي القحوم، أشاد العميد ابوعلي الكينعي في كلمة قيادة المنطقة، بجهود المدربين في عمليات التأهيل لأفراد منتسبي المنطقة والعمل على إنجاح هذه الدورة التي استمرت أربعة أشهر، للقيام بدورهم في حماية الوطن ومواجهة العدوان الأمريكي البريطاني.. موضحا أن الدورة تشمل مستوى اول فريق، ومستوى ثاني مجموعة، ومستوى ثالث فيصل.

مؤكدا أن تخرج مثل هذه الدفع تمثل رسائل لقوى العدوان بجاهزية القوات المسلحة لمواجهة أي مستجدات عسكرية.

وأشار إلى أن هذه الدفعة تشكل إضافة نوعية للمنطقة العسكرية المركزية، نظرا لما تلقته من معارف ودروس عسكرية وثقافية وتدريبات قتالية.

فيما أكدت كلمة الخريجين ألقاها طه الجرموزي، إلى الجهوزية والاستعداد التام للمشاركة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” لمواجهة قوى الهيمنة والاستكبار العالمي والتكنيل بهم.

وأشاد بأداء المقاومة الباسلة على الجبهات المتعددة وخاصة في اليمن ولبنان والعراق في معركة “طوفان الأقصى” ونصرة الشعب الفلسطيني.

وأثنى على العمليات العسكرية الناجحة التي تنفذها القوات اليمنية البحرية والصاروخية والطيران المسير، في المعركة الاستراتيجية التي تخوضها اليمن وكل الأحرار في العالم دفاعا عن الشعب الفلسطيني المظلوم والمقدسات الإسلامية.. داعيا الى مواصلة هذه العمليات ومساندة الشعب الفلسطيني.

تخلل الحفل، بحضور نائب مسؤول التدريب العقيد حسين بحر ومدير شؤون التدريب العقيد محمد عباس، استعراض سيرة حياة الشهيد، وقصيدتين شعريتيين، تلاه تكريم اسرة الشهيد بدرع الوفاء، وتكريم الخريجين البالغ عددهم 190 خريجا بالشهادات التقديرية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة: مقتل 4 فلسطينيين في ضربة إسرائيلية على مخيم بالضفة
  • لجنة شؤون المرأة الطفل النيابية تطالب الجهات القضائية باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال واقعة مقتل الطفلة أسيل
  • شرطة النقل تضبط 1615 قضية متنوعة في 24 ساعة
  • العيسوي ينقل تعازي الملك وولي العهد إلى ذوي شهيد الواجب الوكيل محمد الفوارس
  • ناصريوسف رسول الانسانية
  • قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”
  • عشيرة الغرايبة تمنح عطوة اعتراف بجريمة شفا بدران - صورة
  • عطوة ثلاثة أشهر بحادثة مقتل الطبيب الغرايبة / تفاصيل الجريمة + وثيقة
  • استشهاد مسعف الدفاع المدني بحادثة ألعاب الرصيفة