المناطق_متابعات

أظهرت بيانات حكومية كورية جنوبية اليوم الاثنين أن صادرات البلاد سجلت نموا للشهر التاسع على التوالي في يونيو مدعومة بالأداء القياسي لأشباه الموصلات.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن صادرات البلاد ارتفعت بنسبة 1ر5% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 57 مليار دولار الشهر الماضي،وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

أخبار قد تهمك بعد اتفاق بوتين-كيم.. “روزفلت” تصل كوريا الجنوبية 22 يونيو 2024 - 8:23 صباحًا صادرات كوريا الجنوبية تواصل نموها للشهر الثامن على التوالي 2 يونيو 2024 - 12:02 مساءً

وانخفضت واردات البلاد بنسبة 5ر7% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 49مليار دولار الشهر الماضي، مما أدى إلى فائض تجاري قدره 8 مليارات دولار.

وسجلت كوريا الجنوبية فائضا تجاريا لمدة 13 شهرا متتاليا.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. إليكم فرق سعر الوقود عن الشهر الماضي بعد إعلان أسعار يوليو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—عدلت لجنة متابعة أسعار الغازولين والديزل في الإمارات، الأحد، أسعار الوقود ابتداء من، الاثنين، الأول من يوليو، وفيما يلي الأسعار الجديدة ونسبة التراجع عن أسعار الشهر الماضي.

- البنزين السوبر "98" أصبح بقيمة 2.99 درهم لكل لتر مقارنة بـ3.14 في يونيو.- البنزين خصوصي "95" أصبح بقيمة 2.88 لكل لتر مقارنة 3.02 في يونيو.- بنزين إي بلس "91" أصبح بقيمة 2.80 درهم لكل لتر مقارنة بـ2.95 في يونيو.- وقود الديزل أصبح بقيمة 2.89 درهم لكل لتر مقارنة بـ2.88 في يونيو.

ويذكر أن الإمارات بدأت بتحرير أسعار الوقود اعتبارا من أول أغسطس 2015 وربطتها بأسعار المشتقات النفطية في العالم وذلك بهدف دعم اقتصاد الدولة وترشيدا لاستهلاك الوقود وحماية للموارد الطبيعية وللمحافظة على البيئة، وفقا لما ورد بتقرير سابق نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

مقالات مشابهة

  • إنتاج "أوبك" يرتفع في حزيران للشهر الثاني على التوالي
  • تباطؤ التضخم في كوريا لأدنى مستوى خلال 11 شهرا عند 2.4% في يونيو
  • 335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية 5.1% خلال شهر يونيو الماضي
  • 334.8 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • كوريا الجنوبية: صاروخ كوريا الشمالية الثاني انفجر في الجو وربما سقطت شظاياه داخل البلاد
  • كوريا الجنوبية.. رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضرارا جسيمة في جميع أنحاء البلاد
  • بيانات: تراجع نشاط المصانع في الصين للشهر الثاني على التوالي
  • الإمارات.. إليكم فرق سعر الوقود عن الشهر الماضي بعد إعلان أسعار يوليو