خلال الساعات الماضية، انشغل الرأي العالمي بالعديد من القضايا، وعلى رأسها تحذير رجل الأعمال العالمي بيل جيتس من الوباء القادم الذي سيقضي على 30 مليون شخص خلال 6 أشهر، بالإضافة إلى قيام جيش الاحتلال بتسريح 90 جنديا من جيش الاحتلال بسبب الأمراض النفسية والعقلية التي أصبحت تلاحق صفوف الجنود بسبب طول الحرب في غزة فماذا حدث ليلا؟.

تحذير من وباء فتاك

حذر مؤسس مايكروسوفت ورجل الأعمال بيل جيتس من وباء قادم، يعمل على تطويره مجموعة من المتخصصين من القراصنة، مؤكدًا أنه سيكون له قدرة كبيرة على الانتقال إلى جميع دول العالم بسبب انتشار السفر وفق ما جاء  خلال مقابلة مع رئيس لجنة الصحة المختارة جيريمي هانت في مقابلة مع Policy Exchange، ونقلتها صحيفة الديلي ميل البريطانية

وبحسب بيل جيتس فأن الوباء القادمين سيكون إما جدري القرود أو الأنفلونزا، لما للفيروسان من قدرة سريعة على الانتقال والفتك بالبشر، وسيكون قادر على قتل أكثر من 30 مليون شخص خلال 6 أشهر فقط.

ودعا مؤسس مايكروسوفت أيضًا إلى تشكيل فريق عمل جديد لمكافحة الأوبئة تابع لمنظمة الصحة العالمية بتكلفة مليار دولار، وبمشاركة الدول المتقدمة مث الولايات المتحدة وانجلترا، من أجل تضافر الجهود للتصدي لهذا الوباء.

تسريح 90 جنديا بسبب أمراض عقلية ونفسية

وكشفت صحيقة هآرتس الإسرائيلية في تقرير لها أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بتسريح 90 جندي وضابط من قوات الاحتياط بسبب إصابتهم بمشاكل نفسية وعقلية خطيرة.

وأضافت أن الأمراض النفسية تضرب صفوف جيش الاحتلال، فيد طلب أكثر من 10 آلاف ضابط وجندي الحصول على خدمات الصحة العقلية والنفسية بسبب الحرب التي يخضونها في قطاع غزة.

وتابعت أن أكثر 35% من المصابين في قطاع غزة يعانون من إصابات نفسية عميقة، تتراوح ما بين الاكتئاب والميول الانتحارية، واضطراب كرب ما بعد الصدمة، وانهم يحتاجون إلى علاج نفسي طويل الأمد.

وأفادت قناة القاهرة الاخبارية نقلا عن وسائل إعلام عبرية، إن جيش الاحتلال يواجه أزمة بسبب ارتفاع طلبات الاستقالات بين ضباطه بسبب الحرب الدائرة في قطاع غزة.

بن غفير يطالب بإعدام الأسرى الفلسطينيين

وفي تصريحات لوزير الأمن القومي إيتمار بن غفير المحسوب على اليمين المتطرف، دعا خلالها لإعدام الأسرى الفلسطينيين، من خلال إطلاق الرصاص على رؤوسهم بدلا من إعطائهم المزيد من الطعام.

وأقر بن غفير أنه من سوء حظه أنه يضطر للتعامل مع الأسرى الفلسطينيين، مؤكدًا أنه يجب تمرير قانون عوتسما يهوديت الذي يطالب بإعدام الأسرى بالقراءة الثالثة في الكنيست، موضحًا أنه حتى تمرير ذلك القانون فأنه سيعطي الأسرى القليل من الطعام للعيش.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حدث ليلا وباء بيل جيتس جنود الاحتلال اسرائيل غزة قطاع غزة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مدير مستشفى الشفاء المفرج عنه يكشف طرق تعذيب الاحتلال له

بعد اطلاق سراح، مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة محمد أبو سلمية، كشف عن الكثير من أساليب التعذيب، طوال 7  أشهر من الاحتجاز.

 

وأكد مصدر طبي في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع، الإفراج عن عشرات الأسرى الفلسطينيين، وتم إدخال 5 منهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في حين تم تحويل البقية إلى مستشفيات خانيونس، وفق المصدر ذاته.

 

وردا على سؤال وكالة فرانس برس بهذا الصدد، قال الجيش الإسرائيلي إنه "يتحقق من المعلومات".

 

واعتقلت القوات الإسرائيلية أبو سلمية في نوفمبر الماضي.

 

وفي أول تصريح له عقب الإفراج عنه، أكد أبو سلمية خلال مؤتمر صحفي، الإثنين، أن "الأسرى يتعرضون لكل أنواع التعذيب. الكثير من الأسرى توفوا في مراكز التحقيق".

 

وقال إنه لم توجه له أي تهمة خلال اعتقاله.

 

وحول وضع الأسرى في السجون الإسرائيلية، قال أبو سلمية: "هناك جريمة ترتكب بحق الأسرى. عشرات الأسرى يذوقون العذاب الجسدي والنفسي، بعضهم استشهد في أقبية التحقيق".

 

وأضاف: "اعتدوا علينا بالكلاب البوليسية والهراوات والضرب، وسحبوا منا الفراش والأغطية".

 

ووفقا لأبو سلمية، فإنه "لمدة شهرين لم يأكل أي من الأسرى سوى رغيف خبز واحد يوميا".

 

وأشارت حركة حماس في بيان، إلى أن "علامات الهُزال والإنهاك الجسدي والنفسي، وآثار التعذيب الواضحة البادية على المفرج عنهم تشكل تأكيدا على السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال الفاشية".

 غضب إسرائيلي

قال جهاز الأمن الداخلي "شين بيت" إنه تكلف إلى جانب الجيش الإسرائيلي بـ"إطلاق سراح عشرات السجناء من أجل توفير أماكن في معتقل سدي تيمان" المخصص لاحتجاز المعتقلين لفترات قصيرة، بحسب بيان.

أضاف الجهاز في البيان: "نظرا للحاجة الوطنية التي حددها مجلس الأمن القومي، فقد تقرر إطلاق سراح عدد من المعتقلين من غزة الذين هم أقل خطرا، بعد تقييم واسع للمخاطر بين جميع المعتقلين".

ندد نتنياهو بالإفراج عن أبو سلمية، واصفا الأمر بأنه "خطأ جسيم".

قال إن الخطوة اتخذت من دون إبلاغ "القيادة السياسية"، وشدد على أن "هذا الرجل المسؤول عن قتل رهائننا واحتجازهم مكانه السجن".

قال وزير الأمن القومي اليميني المتشدد إيتمار بن غفير عبر منصة "إكس"، إن "الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء الطبي في غزة إلى جانب عشرات الإرهابيين الآخرين، تنازل عن الأمن".

وتتهم إسرائيل حماس باستخدام المستشفيات لأغراض عسكرية وهو ما تنفيه الحركة، وقال في وقت سابق عن أبو سلمية: "تحت قيادته كان المستشفى مسرحا للعديد من الانشطة الإرهابية لحماس".

 

وقام الجيش الإسرائيلي عدة مرات بتفتيش مستشفى الشفاء، الأكبر في قطاع غزة، بشكل دقيق.

 

وشاهد مراسل "فرانس برس" في دير البلح أشخاصا يبحثون عن أحبائهم بين الأسرى المفرج عنهم، وآخرين يعانقونهم.

 

وأعلن المستشفى الأوروبي في خانيونس الإفراج عن رئيس قسم العظام فيه الطبيب بسام مقداد "بعد اعتقاله منذ أشهر".

 

وفي مايو الماضي، توفي الطبيب عدنان البرش في أحد السجون الإسرائيلية، وقالت منظمات حقوقية فلسطينية إنه قتل تحت التعذيب.

 

وردا على استفسارات "فرانس برس" في ذلك الوقت، قال الجيش الإسرائيلي: "نحن حاليا لسنا على دراية بالحادثة".

 

 

 

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا.. ارتفاع عدد قتلى وجرحى الاحتلال إلى أكثر من 4 آلاف ووباء يهدد مليار شخص
  • مدير مستشفى الشفاء المفرج عنه يكشف طرق تعذيب الاحتلال له
  • رعب جنود الاحتلال يدفعهم لانتهاك القوانين الدولية باستخدام الأسرى الفلسطينيين كدروع بشرية
  • تسريح 90 جندي إسرائيلي بسبب أمراض عقلية ونفسية
  • بيل جيتس يحذر من وباء عالمي قاتل
  • بيل غيتس يحذر من وباء فتاك يهدد العالم ويقتل الملايين خلال أشهر.. ما القصة؟
  • الصحة الفلسطينية تحذر من توقف مستشفيات ومحطات الأوكسجين بسبب نقص الوقود
  • جيش الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا خلال يومين في الضفة الغربية
  • استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة