موقع النيلين:
2024-10-01@12:10:46 GMT

مصر تحصل على شهادة الخلو من الملاريا

تاريخ النشر: 1st, July 2024 GMT

حصلت مصر على الإشهاد الدولي من منظمة الصحة العالمية بخلوها من مرض الملاريا.

استقبل د. خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصري، وفدًا من برنامج الملاريا العالمي التابع لمنظمة الصحة العالمية، حيث ناقشوا حصول مصر على الإشهاد الدولي بخلوها من الملاريا.

وقد قامت وزارة الصحة والسكان في مصر بمراسلة مدير عام منظمة الصحة العالمية في جنيف في عام 2023، مع تقديم ملف يوضح جهود مصر في مكافحة الملاريا والإجراءات المتخذة للحصول على الإشهاد بالخلو من المرض.

وأوضح د. حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن فريق المنظمة قام بزيارة ميدانية من 22 إلى 29 يونيو للتحقق من عدم وجود حالات انتقالية للملاريا داخل مصر، مشيرًا إلى أن جميع الحالات المكتشفة كانت حالات وافدة من دول يوجد فيها المرض، وأن مصر تمتلك نظامًا قويًا للرصد يتيح الكشف المبكر عن الحالات بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

وأشار إلى أن القطاع الوقائي بوزارة الصحة، شكل وفداً لمرافقة الفريق الدولي، حيث زار عدداً من المستشفيات، والوحدات الصحية بمحافظات: القاهرة، والفيوم، وأسوان، لمراجعة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تطبقها الدولة المصرية لمنع إعادة توطن مرض الملاريا بالبلاد، من خلال مراجعة ملفات الحالات، والمعامل والأنظمة المساعدة ونظام الإحالة، وبروتوكولات العلاج المطبقة.

جريدة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مطار الملك فهد الدولي يحصل على شهادة اعتماد تجربة العميل “المستوى الثالث”

خلال مؤتمر ومعرض تجربة العميل الذي نظمه مجلس المطارات الدولي “ACI” في أتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية، حصل مطار الملك فهد الدولي بالدمام على شهادة اعتماد تجربة العميل “المستوى الثالث”، وتسلّمها نائب الرئيس للمشاريع والشؤون الهندسية لمطارات الدمام المهندس هشام حكمي.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمطارات الدمام المهندس محمد الحسني أن حصول مطار الملك فهد الدولي على هذا الاعتماد الدولي يعكس رسالة مطارات الدمام الرامية إلى تقديم تجربة عملاء سلسة ضمن بيئة آمنة وابتكارية ومستدامة، ترتكز على طاقم بشري مميز.. كما يؤكد نجاح المطار في تحقيق متطلبات معيارية عالمية، ترتبط بتحسين تجربة العميل، يعكس التزام مطارات الدمام المستمر بتحسين تجربة عملائها، وتقديم خدمات ذات كفاءة وجودة عالية.

وبين أن هذا الاعتماد يعد خطوة مهمة ضمن السعي القائم لمواصلة مسيرة مطار الملك فهد الدولي نحو تحقيق التميز التشغيلي، مع التطلع المستقبلي للحصول على شهادتي المستويين الرابع ثم الخامس، الذي يمثل أعلى مستويات الاعتماد في تجربة العميل، بما يسهم في تعزيز مكانة مطار الملك فهد الدولي كأحد المطارات الرائدة على مستوى المنطقة.

مقالات مشابهة

  • تفاقم معاناة مرضى السرطان في غزة و5.3% زيادة سنوية بالإصابات في فلسطين
  • بداية من الغد .. إطلاق عملية تلقيح ضد الملاريا والدفتيريا على عدد من ولايات الجنوب 
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالمحافظة.. صور
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم
  • الجزائر..عشرات الوفيات يوميا جراء تفشي الملاريا والدفتيريا جنوبي البلاد
  • مزرعة عبري العضوية تحصل على شهادة «إيكوسيرت» الدولية
  • بالصور.. الجزائر تعيش وضعا خطيرا بعد تسجيل مئات الوفيات بسبب انتشار الملاريا والدفتيريا
  • بسبب الملاريا.. إلغاء العطل والإجازات للأطقم الطبية
  • مطار الملك فهد الدولي يحصل على شهادة اعتماد تجربة العميل “المستوى الثالث”