تستمر المعارك الضارية في حي الشجاعية بمدينة غزة

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ269 في ظل مواصلة استهداف المدنيين النازحين والبنى التحتية القليلة المتبقية في القطاع المحاصر.

ومع بداية اليوم الـ269 من العدوان على غزة نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات ليلية على مناطق في القطاع بعد أن أوقع قصف سابق عشرات الشهداء والجرحى.

اقرأ أيضاً : بعد 268 يوما من العدوان على غزة.. كمائن المقاومة تصطاد جنود الاحتلال

وبالتوازي، تستمر المعارك الضارية في حي الشجاعية بمدينة غزة، حيث تواصل المقاومة التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في المنطقة.

وعلى صعيد آخر، يجري رئيس وزراء حكومة الاحتلال ووزير الدفاع وكبار قادة الأجهزة الأمنية مشاورات أمنية استثنائية، في وقت تسعى فيه المعارضة إلى إسقاط الحكومة.

المقاومة تتصدى

وأعلنت كتائب القسام، أنها قامت بدك تمركزات قوات جيش الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف هاون.

أما سرايا القدس أعلنت أنها تمكنت من قنص جندي من قوات الاحتلال في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

اقرأ أيضاً : بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين

وقالت إنه قصفت بوابل من قذائف الهاون النظامي تمركزات للاحتلال في محور التقدم بحي الشجاعية شرقي غزة.

وكانت هيئة البث العبري قد أعلنت أن عملية الجيش في الشجاعية تستمر عدة أسابيع،  زاعمة أن هدف العملية هو جمع معلومات لاستعادة المحتجزين.

فيما أصيب 18 جنديًا بينهم إصابة خطيرة في هجوم بطائرة مسيرة في الجولان المحتل. 

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 670 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 316 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,977 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 595 منهم بالخطرة، و1,013 إصابة متوسطة، و2,369 إصابة طفيفة.

وبلغت حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 شهيدا و86 ألفا 969 مصابا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحرب في غزة قطاع غزة الاحتلال جيش الاحتلال المقاومة الاحتلال الإسرائیلی العدوان على غزة فی حی الشجاعیة جیش الاحتلال تشرین الأول

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد منظومة الصواريخ في حزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، أنه نفذ خلال الأيام الماضية عمليات اغتيال طالت قيادات بارزة في حزب الله في إطار استهداف البنية التحتية الصاروخية للحزب، في ظل تصعيد الهجمات على لبنان، وقال إن عمليات الاغتيال شملت قائد منظومة الصواريخ متوسطة المدى في حزب الله، عيد حسن نشار.

وجاء في بيان صدر عن الجيش الإسرائيلي أن طائراته حربية "قامت خلال الأسبوع الماضي، وبناءً على توجيه من شعبة الاستخبارات، بشن هجمات استهدفت مواقع وقادة تابعين لمنظومة الصواريخ التابعة لحزب الله".

وأضاف الجيش أنه "تم اغتيال عيد حسن نشار، قائد منظومة الصواريخ متوسطة المدى في حزب الله، خلال غارة في بيروت يوم السبت الماضي"، وقال إن "نشار كان قياديًا بارزًا في الحزب ويمثل مركزًا رئيسيًا للمعرفة في مجال الصواريخ".

وزعم البيان أن نشار شغل في السابق "منصب قائد وحدة صواريخ أرض-أرض ونائب قائد وحدة 'بدر'". كما أشار الجيش إلى أن اغتيال نشار جاء بعد اغتيال قائد منظومة الصواريخ إبراهيم محمد القبيسي، بالإضافة إلى مقتل عدد من القادة الآخرين في المنظومة.

وأضاف الجيش أنه "تم اغتيال قائد وحدة الصواريخ الدقيقة في جنوب لبنان ونائبه، وهي الوحدة المسؤولة عن إطلاق الصواريخ نحو وسط إسرائيل خلال الأسبوع الماضي"، مشيرًا إلى "هجمات استهدفت مخازن صواريخ متوسطة المدى تصل مداها إلى 200 كيلومتر".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • إطلاق دفعة الإعانة الاجتماعية لشهر تشرين الأول
  • من أين أتت تسمية شهر تشرين بهذا الاسم؟.. “خالد الزعاق” يوضح
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة الشجاعية
  • استشهاد 19 فلسطينيا في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النصيرات ومدرسة «الشجاعية» بغزة
  • الأمانة العامة لمجلس الوزراء: لا توجد عطلة رسمية في يوم 3 تشرين الأول
  • العمل: إطلاق رواتب المتقاعدين من العمال المضمونين لشهر تشرين الأول
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد منظومة الصواريخ في حزب الله
  • بايدن رفض اغتيال نصر الله بعد هجوم 7 تشرين الأول.. صحيفة تكشف
  • الجيش الإسرائيلي: حزب الله أطلق 10٪ فقط من الصواريخ ضمن خططه الحربية
  • بالأرقام.. كم بلغ عدد شهداء لبنان من 8 تشرين الأول وحتى الآن؟