تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طولكرم، فجر اليوم الاثنين، حيث دخلت بأعداد كبيرة من الآليات المصحوبة بجرافتين عسكريتين من النوع الثقيل وتمركزت القوات في المدينة عبر محورها الغربي، حيث جابت شوارعها الرئيسية بما في ذلك العلمي والسكة ونابلس. وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وأفادت "وفا" بأن جرافات الاحتلال قامت بجرف محيط دوار اليونس في الحي الشمالي، قبل أن تتجه نحو ضاحية اكتابا وتجريف محيط دوار اكتابا شرق طولكرم.

كما توجهت الآليات نحو مخيم نور شمس وفرضت حصارًا عليه، متمركزة عند مداخله الرئيسية المحاذية لشارع نابلس.

وفي سياق متصل، قامت جرافات الاحتلال بتدمير البنية التحتية في منطقة دوار الشهيد سيف أبو لبدة وعلى طول الشارع المحاذي للمخيم. كما داهم جنود الاحتلال عددًا من المنازل والبنايات المرتفعة في محيط المخيم ونصبوا القناصة على أسطحها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عند مدخل مخيم طولكرم بالتزامن مع مرور الآليات العسكرية، وسط سماع أصوات انفجارات في المنطقة.

ويواصل الاحتلال استهدافه وعدوانه وانتهاكاته ضد غزة والشعب الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر الماضي، مما يزيد من معاناة المدنيين ويعقد الأوضاع الإنسانية في القطاع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم نور شمس اقتحام طولكرم

إقرأ أيضاً:

استشهاد طفل وامرأة فلسطينيين جراء قصف مسيرة إسرائيلية لمخيم طولكرم

استُشهد، اليوم الاثنين، طفل وامرأة فلسطينيان، وأصيب أربعة آخرون، إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة باتجاه مدخل مخيم طولكرم ، خلال عملية اقتحام مدينة طولكرم ومخيميها شمال الضفة الغربية.

وأطلقت قوات الاحتلال النار بشكل عشوائي خلال انسحابها من المخيم بعد عدوان استمر أكثر من سبع ساعات، فيما أطلقت المسيرة صاروخا باتجاه مدخل المخيم ، ما أسفر عن استشهاد طفل وامرأة، وإصابة أربعة آخرين.

وكانت قوات الاحتلال، قد اقتحمت صباحا مخيم نور شمس، وفرضت طوقا عسكريا مشددا عليه، ومنعت المواطنين من الخروج منه أو الدخول إليه، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات المرتفعة وفي داخلها، وفجرت منزلا، وألحقت دمارا واسعا في البنية التحتية والممتلكات.

وألحق الاحتلال دمارًا هائلا في البنية التحتية للمخيم، وتعمد تخريب الممتلكات العامة والخاصة على طول شارع نابلس، كما دمر خط المياه الرئيسي المغذي للمخيم.

وكانت طائرة مسيرة، قد قصفت أمس الأحد، منزلا في المخيم، ما أدى إلى استشهاد شاب، وإصابة 5 آخرين بينهم إصابتان بحالة خطيرة.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، استُشهد في الضفة الغربية بما فيها القدس، 556 مواطنا فلسطينيًا بينهم 137 طفلا.

مقالات مشابهة

  • استشهاد طفل وامرأة فلسطينيين جراء قصف مسيرة إسرائيلية لمخيم طولكرم
  • شهيدان وعدد من الجرحى باقتحام الاحتلال لطولكرم ومخيميها
  • شهيدان طفل وسيدة وعدد من الجرحى باقتحام الاحتلال لطولكرم ومخيميها (معدل)
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مواطنًا من نابلس صباح اليوم
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر البنية التحتية في مخيم نور شمس بطولكرم
  • الاحتلال يقتحم طولكرم ويشن عمليات تجريف واسعة في بنيتها التحتية
  • الاحتلال يقتحم طولكرم ويشن عمليات تجريف واسعةفي بنيتها التحتية
  • قوات الاحتلال تقتحم طولكرم وتفرض حصارا على مخيم نور شمس
  • الاحتلال يقتحم طولكرم بآليات عسكرية ثقيلة فجر اليوم