تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حقق منتخب الإكوادور تعادلًا ثمينًا مع المكسيك، خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب جامعة فينيكس، اليوم الإثنين، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024.

وانتهت مباراة المكسيك ضد الإكوادور بالتعادل السلبي، بعدما فشلت جميع محاولات لاعبي المنتخبين في تحريك الشباك الساكنة.

وكاد منتخب الإكوادور أن يودع كوبا أمريكا 2024، حينما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح منتخب المكسيك في الدقيقة 90+8، ولكن بعد العودة إلى تقنية الفيديو ألغى الحكم قراره، لتنتهي المباراة بلا أهداف.

منتخب الإكوادور يخطف بطاقة التأهل من المكسيك

وبهذا التعادل، تأهل منتخب الإكوادور إلى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024، ليرافق منتخب فنزويلا صاحب بطاقة التأهل الأولى من المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة.

وبلغ منتخب الإكوادور ربع النهائي على حساب منتخب المكسيك، حيث خطف بطاقة التأهل الثانية بفارق الأهداف.

وبتلك النتيجة، رفع منتخب الإكوادور رصيده إلى 4 نقاط في وصافة جدول ترتيب المجموعة الثانية من مجموعات كوبا أمريكا 2024، متساويًا في عدد النقاط مع منتخب المكسيك الذي حل ثالثًا بفارق الأهداف.

تقام بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 15 يوليو المقبل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاكوادور المكسيك منتخب الإكوادور منتخب المكسيك كوبا أمريكا 2024 منتخب الإکوادور کوبا أمریکا 2024

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024: مواجهة مصيرية تجمع الإكوادور والمكسيك بختام منافسات المجموعة الثانية

يتطلع منتخب فنزويلا لمواصلة سلسلة انتصاراته عندما يلاقي جامايكا في ختام منافسات المجموعة الثانية لبطولة كوبا أمريكا 2024 التي تقام بالولايات المتحدة الأمريكية. 

ويسعى منتخب جامايكا بقيادة مدربه الأيسلندي هيمير هالجريمسون لترك بصمة شرفية جديدة يختم بها مشاركته الثالثة في كوبا أمريكا، بعدما خرج من الدور الأول في نسختي 2015، و2016 بـ 6 هزائم.

أما منتخب فنزويلا الذي لم يسبق له التتويج بكأس كوبا أمريكا، فقد خاض 72 مباراة في تاريخ مشاركاته بالبطولة حقق خلالها 10 انتصارات مقابل 17 تعادلا و45 هزيمة، وسجل 45 هدفا مقابل 55 هدفا في شباكه.

وضمن نفس المجموعة يلتقي منتخب الإكوادور ضد المكسيك في مواجهة مصيرية، بختام منافسات المجموعة الثانية للبطولة. 

ويتساوى المنتخبان برصيد 3 نقاط، ولكن الإكوادور تتفوق بفارق الأهداف في المركز الثاني في ظل منافسة شرسة بينهما على انتزاع بطاقة التأهل الثانية لدور الثمانية، بعدما حجز منتخب فنزويلا البطاقة الأولى بتحقيقه الفوز في أول جولتين.

ويلتقي المنتخبان للمرة السادسة في كوبا أمريكا، حيث شهدت المواجهات السابقة تفوقا كاسحا للمكسيك بتحقيق 4 انتصارات مقابل فوز وحيد لمنتخب الإكواداور بنتيجة (1/2) في الدور الأول بنسخة عام 2015.

وضمن نتائج المجموعة الأولى، فاز منتخب الأرجنتين على بيرو، بثنائية نظيفة، ويدين راقصو التانجو بالفضل في هذا الانتصار إلى المهاجم لاوتارو مارتينيز، الذي واصل تألقه ونجح في تسجيل الهدفين في الدقيقتين 47 و86.

بذلك، حقق المنتخب الأرجنتيني العلامة الكاملة في مرحلة المجموعات، ب9 نقاط من 3 انتصارات، على كندا وتشيلي وبيرو، ليتأهل متصدرا للدور ربع النهائي.

وحقق منتخب كندا تأهلا تاريخيا لدور الثمانية، بعدما اقتنص تعادلا سلبيا بطعم الفوز أمام تشيلي، وكان يكفي منتخب كندا تحقيق التعادل من أجل بلوغ الأدوار الإقصائية في البطولة، التي يشارك فيها للمرة الأولى.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024: البرازيل في اختبار صعب أمام كولومبيا لضمان التأهل للدور ربع النهائي
  • كوبا أمريكا.. الإكوادور تطرد المكسيك وفنزويلا تحقق العلامة الكاملة
  • المكسيك تودع كوبا أمريكا 2024 بعد تعادلها السلبي مع الإكوادور
  • المكسيك تودع بطولة «كوبا أمريكا» بتعادلها سلبيا مع الإكوادور
  • "كوبا أمريكا 2024".. الإكوادور تقصي المكسيك
  • كوبا أمريكا 2024| فالينسيا يعود لقيادة هجوم الإكوادور أمام المكسيك
  • كوبا أمريكا 2024: مواجهة مصيرية تجمع الإكوادور والمكسيك بختام منافسات المجموعة الثانية
  • كوبا أمريكا 2024.. تعرف على منافس الأرجنتين في الدور ربع النهائي
  • منتخب الأرجنتين يضرب بيرو بثنائية ويتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا