تراجع نشاط المصانع في الصيني للشهر الثاني على التوالي في يونيو، بحسب بيانات المكتب الوطني للإحصاءات، صدرت الأحد، ما يسلط الضوء على التعافي الاقتصادي الهش في البلاد قبل اجتماع سياسي هام من المتوقع أن يركز على ترسيخ الإصلاح.

ويعكس مؤشر أدنى من 50 إلى تراجع في النشاط، فيما يعكس مؤشر أعلى من هذا الرقم نشاطا في توسع.

ويلتقي صانعو القرار في بكين في منتصف يوليوز لعقد الجلسة الكاملة الثالثة للجنة المركزية العشرين للحزب الشيوعي الصيني، والتي ستركز على التعافي الاقتصادي للبلاد ولا سيما بعد أزمة كوفيد.

ويعد الانكماش في قطاع التصنيع علامة مثيرة للقلق بالنسبة لثاني أكبر اقتصاد في العالم، في وقت يكافح لاستعادة الزخم منذ أواخر عام 2022، عندما رفعت بكين القيود الصارمة المفروضة لمكافحة وباء كوفيد والتي أثرت بشكل كبير على النمو.

وحذر الخبير تشاو تشينغهي، من المكتب الوطني للإحصاءات، في بيان الأحد من أنه على الرغم من أن البلاد « حافظت النمو بصورة عامة » في يونيو، إلا أنه « لا يزال يتعين تعزيز الأساس لمواصلة التعافي والتحسن ».

وتعاني ثاني أكبر قوة اقتصادية في العالم من أزمة ديون في قطاع العقارات وتراجع الاستهلاك وارتفاع معدلات البطالة في أوساط الشباب.

وأعلن الرئيس الصيني شي جينبينغ الجمعة أن الحزب الشيوعي الحاكم يخطط لتطبيق إصلاحات « كبرى » قائلا « سنشك ل.. بيئة أعمال قانونية ودولية أكثر تركيزا على الأسواق ».

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية ازمة كوفيد التراجع الصناعة الصين النشاط الصناعي انخفاض

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ازمة كوفيد التراجع الصناعة الصين النشاط الصناعي انخفاض

إقرأ أيضاً:

مبعوث أممي: إضفاء الشرعية على مستوطنات جديدة بالضفة يثير القلق

نيويورك - صفا

قال المبعوث الأممي للشرق الأوسط تور وينيسلاند، إن قرار مجلس الوزراء الإسرائيلي بإضفاء الشرعية على 5 مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة "مثير للقلق بشدة".

وشدد وينيسلاند عبر منصة "إكس"، على أن السلوك الإسرائيلي يؤدي إلى تفاقم التوترات ويقلل من جدوى تحقيق السلام عن طريق التفاوض على أساس حل الدولتين.

وأشار وينيسلاند إلى أن المستوطنات تشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية قالت، إن المجلس الوزاري المصغر "الكابينت" صادق الخميس، على خطة لوزير المالية بتسلئيل سموتريتش تشمل "شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية ونشر عطاءات لبناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات"، وفق بيان لمكتب سموتريتش.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن الإجراءات المصادق عليها تشمل "إلغاء تصاريح ومزايا مختلفة لكبار المسؤولين في السلطة الفلسطينية، وسحب صلاحيات تنفيذية من السلطة في جنوب الضفة الغربية، وتطبيق القانون ضد البناء غير القانوني هناك، وتطبيق القانون في المناطق (ب)، ضد المساس بالمواقع التراثية والمخاطر البيئية".

والبؤر الاستيطانية؛ مستوطنات صغيرة أقامها مستوطنون على أراض فلسطينية خاصة دون موافقة حكومة  الاحتلال الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • إنتاج "أوبك" يرتفع في حزيران للشهر الثاني على التوالي
  • الرئيس الصيني يبدأ جولة خارجية تشمل حضور قمة منظمة "شانغهاي" في أستانة
  • الوقود الأكثر قذارة.. استقرار سوق الفحم رغم التقلبات الاقتصادية يثير القلق
  • تعرف على أعراض خطر الإصابة بـ"كوفيد طويل الأمد"
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية للشهر التاسع على التوالي
  • محادثات رفيعة المستوى بين قيادتي التجمع اليمني للإصلاح والحزب الشيوعي الصيني
  • تراجع النشاط الصناعي الصيني للشهر الثاني على التوالي
  • بيانات: تراجع نشاط المصانع في الصين للشهر الثاني على التوالي
  • مبعوث أممي: إضفاء الشرعية على مستوطنات جديدة بالضفة يثير القلق