بوابة الوفد:
2024-07-02@23:59:59 GMT

طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا

تاريخ النشر: 1st, July 2024 GMT

تشهد محافظة الفيوم اليوم الإثنين الموافق الأول من يوليو، إرتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، ليصبح الطقس شديد الحرارة نهارا مائل للحرارة ليلا.

ويسود المحافظة طقس مائل للحرارة ليلا معتدل في الساعات الأخيرة من الليل بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الإثنين على محافظة الفيوم تبلغ 37 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 39 درجة، بينما تبلغ الصغرى 24 درجة.

  إستمرار نشاط الرياح وارتفاع نسبة الرطوبة بالفيوم 

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 25 كيلو متر في الساعة، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 60% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا طفيفا اليوم الإثنين مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء، وعدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحرارة الفيوم الرطوبة الرياح أشعة الشمس الإثنين شديد الحرارة مائل للحرارة بوابة الوفد جريدة الوفد إستمرار نشاط الریاح مائل للحرارة لیلا درجات الحرارة شدید الحرارة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدا الثلاثاء.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، مضحة أنه يسود طقس شديد الحرارة خلال النهار على معظم الأنحاء، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، خاصة على المناطق الساحلية.

حالة الطقس غدا الثلاثاء

ويسود غدا الثلاثاء طقس شديد الحرارة رطب نهار على معظم الأنحاء، يكون حارا على السواحل الشمالية، أما خلال الليل فيسود طقس حار رطب على أغلب الأنحاء، معتدل رطب على السواحل الشمالية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة في الظل غدًا الثلاثاء بين 37 و39 درجة مئوية على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومن 31 إلى 34 درجة على المناطق الساحلية، بينما تسجل على مناطق الجـنوب بين 39 إلى 43 درجة مئوية.

درجات الحرارة غدا الثلاثاء

وتأتي درجات الحرارة المتوقعة غدا كما يلي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 39 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 42 والمحسوسة 43 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأماكن الأكثر تأثرا بارتفاع درجات الحرارة والرطوبة غدا.. تصل لـ44
  • الرطوبة تتجاوز 90 %.. الأرصاد تكشف أسباب اختفاء الشمس في الصباح (فيديو)
  • الأرصاد تحذر.. تعرف على درجات الحرارة غدًا
  • الإمارات.. طقس الغد صحو نهاراً ورطب ليلاً
  • طقس الغد صحو نهارا ورطب ليلا
  • حالة الطقس غدا الثلاثاء.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس حتى السبت المقبل
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة