علق الإعلامي عمرو أديب على فترة حكم الإخوان ، قبل ثورة 30 يونيو،قائلا:  "كانت هناك قائمة لدى جماعة الإخوان تضم عددا كبيرا من الأسماء ومن ضمنهم أسمائنا، حيث كانت جماعة الإخوان تستهدف قتلنا أو إلقاء القبض علينا بعد سيطرتها على البلاد.

شباب الوفد يشاركون في احتفالية تنسيقية الأحزاب بذكرى ثورة ٣٠ يونيو تامر عبدالمنعم : 30 يونيو هو إنتزاع للهوية الوطنية التي أخذها أشخاص بدون وجه حق

وأضاف عمرو أديب خلال تقديمه برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"،: " كنا نتعامل مع أغبى فصيل سياسي في التاريخ، ولولا الجيش والرئيس السيسي كان هيبقى عندنا مذابح في البلد".

الإخوان كانوا أغبياء للغاية

وتابع عمرو أديب: "الإخوان كانوا أغبياء للغاية، ولم يستطيعوا أن يتمكنوا من قتلنا أو إلقاء القبض علينا"، حيث رفض وزيري الدفاع والداخلية طلب محمد مرسي الخاص بإلقاء القبض علينا أو قتلنا".

شارك عدد من قيادات وأعضاء شباب حزب الوفد بالاحتفالية التي نظمتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين داخل مسرح مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية، وذلك بمناسبة مرور 11 عام على ثورة 30 يونيو المجيدة.

وحضر الاحتفالية عدد كبير من قيادات وكوادر الأحزاب السياسية والنشطاء المدنيين، حيث ألقيت كلمات تناولت أهمية ثورة 30 يونيو وما حققته من إنجازات للوطن والمواطن، كما تخلل الحفل عروض فنية وموسيقية متنوعة.

وقال شباب الوفد : "نشارك في هذا الاحتفالية لإحياء ذكرى ثورة 30 يونيو، ونؤكد على أهمية استكمال مسيرة البناء والتنمية التي انطلقت بعد هذه الثورة المجيدة. ونحن كشباب أحزاب سياسية نتطلع إلى المزيد من التكامل والتنسيق فيما بيننا لخدمة مصر وتحقيق طموحات شعبنا".


يذكر أن الحفل بالذكرى السنوية لثورة 30 يونيو حضره عدد من كبار المسؤولين بالدولة وقيادات الأحزاب والحركات السياسية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمرو أديب 30 يونيو الإخوان السيسي بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

في ذكرى 30 يونيو| خبير: الإخوان كانوا يرغبون في تقسيم مصر وصناعة الفوضى

كشف الدكتور حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية، الأثر الدولي والإقليمي لثورة 30 يونيو، مشددًا على أنها نجحت في إجهاض مخططات الجماعة الإرهابية في السيطرة على الدولة المصرية والدول العربية.

ذكرى ثورة 30 يونيو

وأضاف خلال مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأحد، أنه كان هناك مخططات إرهابية للسيطرة على كل الدول العربية، فهذه الجماعة مدعومة من جهات خارجية كانت تسعى بشكل كبير إلى تفتيت الأوطان وغير مؤمنة بالدولة الوطنية القائمة على تعظيم دور المؤسسات الوطنية وتعظيم العمل على حفظ النسيج بين الشعب المصري بطوائفه كافة.

رئيس جامعة برج العرب: الجامعات التكنولوجية تخدم العلم الأكاديمي والمهني خبير: ثورة 30 يونيو كانت بداية الاستقرار في مصر


وتابع،  أن جماعة الإخوان الإرهابية كانت ترغب في تقسيم مصر وصناعة الفوضى في المنطقة والعمل بشكل كبير على إقامة إمارة سيناء باعتبارها الخنجر الذي يعمل على تدمير الدولة المصرية، وبالتالي، كانت ثورة 30 يونيو الضوء الذي رأى به المصريون كيفية الحفاظ على دولتهم من خلال النزول للشارع بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة تُشارك بندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين "30 يونيو ذكرى ثورة الإنقاذ" بدار الأوبرا
  • عمرو أديب: لولا تدخل السيسي في 30 يونيو لتجولنا إلى لاجئين (فيديو)
  • شباب الوفد يشاركون في احتفالية تنسيقية الأحزاب بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • عمرو أديب في ذكرى 30 يونيو: لولا تدخل الرئيس السيسي كان زمنا لاجئين
  • ربنا أعطى للمصريين فرصة.. عمرو أديب عن 30 يونيو: هدفها بناء الإنسان والتنمية في مصر
  • عمرو أديب: التحديات بعد 30 يونيو مأساوية
  • عمرو أديب عن ثورة 30 يونيو: "لولا تدخل السيسي كان زمانا لاجئين"
  • جمعة الشرعية ضد «تمرد».. «فصيل» في مواجهة الشعب
  • في ذكرى 30 يونيو| خبير: الإخوان كانوا يرغبون في تقسيم مصر وصناعة الفوضى