وافقت لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي، اليوم ، برئاسة د. حسن كمال، على طلب وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة تخصيص موقع محطة تحويل كهرباء ثانوية، في قطعة 2 بمنطقة الدعية. وأحالت اللجنة إلى الجهاز التنفيذي المعاملة الخاصة بالموافقة النهائية على إعادة تنظيم جزء من قطعتي 4 و7 في منطقة القبلة بمدينة الكويت، والصادر بشأنها قرار المجلس البلدي، المتخذ في 4 يوليو 2022، لتحديث الرد بشأنها، وخصوصاً من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، حيث توجد في المنطقة مواقع تحت إشرافه.

كما أحالت إلى الجهاز التنفيذي الكتاب المقدم من أحد المكاتب الهندسية بشأن دعوة الاجتماع الثاني عشر للجنة محافظة العاصمة لدور الانعقاد الثاني، لمناقشة تطوير منطقة برج التحرير وساحة الصفاة وربطها بالمباركية، واقتراح وجود قطار سطحي TRAM كهربائي داخل مدينة الكويت، لإعداد دراسة بشأنه، إضافة إلى إحالة كتاب مختار منطقة قرطبة بشأن المركبات المتنقلة في مواقف حديقة قرطبة الرئيسية، لمزيد من الدراسة. وأبقت اللجنة على جدول أعمالها الاقتراح المقدم من العضو د. حسن كمال، بشأن تصميم وإنشاء مواقف سيارات طولية لفرع جمعية الدسمة قطعة 5، بينما حفظت الاقتراح المقدم من رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري بشأن استغلال الأرض الفضاء المخصصة لوزارة التربية، بقطعة 2 بضاحية عبدالله السالم، كحديقة عامة.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

تعمل بالطاقة الشمسية .. العراق وتوتال الفرنسية يوقعان عقدا لإنشاء محطة كهرباء في البصرة

الاقتصاد نيوز - بغداد

وقع رئيس هيئة الاستثمار حيدر محمد مكية، اليوم الأحد، مع شركة توتال انيرجي الفرنسية، عقد مشروع إنشاء محطة كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية بسعة 1000 ميجا واط في البصرة.

وذكر مكتب مكية في بيان، تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "‏رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر محمد مكية وقع الإجازة الاستثمارية الخاصة بمشروع محطة كهرباء الطاقة الشمسية مع شركة توتال انيرجي الفرنسية بسعة 1000 ميجا واط في محافظة البصرة أرطاوي".

وقال رئيس الهيئة خلال مراسم توقيع الإجازة الاستثمارية أن "هذا المشروع يعتبر أول فرصة استثمارية لمنح محطة كهرباء بالطاقة الشمسية ضمن خطة الحكومة للتنوع في مصادر الطاقة المتجددة".

وبين مكية أن "هذا المشروع سيضيف هذه الطاقة من الطاقة الشمسية إلى الشبكة الوطنية".

مقالات مشابهة

  • أسباب تدهور كهرباء عدن في الأسابيع الأخيرة
  • لتنفيذ توصياتها.. "الشيوخ يحيل تقارير اللجان النوعية إلى الحكومة (تفاصيل)
  • ننشر تفاصيل تقارير برلمانية يحيلها مجلس الشيوخ إلى الحكومة اليوم
  • "مكتب الشورى" يستعرض حزمة من الردود الحكومية حول التوظيف والتخطيط العمراني ونقص الأدوية
  • ضبط شخص يستغل محطة كهرباء في القوارشة لتربية الأغنام وتحويله للتحقيق
  • مكتب الشورى يستعرض عددا من الردود الحكومية
  • منح إجازة استثمار لشركة توتال الفرنسية لبناء محطة كهرباء بالطاقة الشمسية بسعة ألف ميغاواط
  • السودان.. اشتباكات في الفاشر وتضارب بشأن السيطرة على مدينة سنجة
  • تعمل بالطاقة الشمسية .. العراق وتوتال الفرنسية يوقعان عقدا لإنشاء محطة كهرباء في البصرة