العرب القطرية:
2024-10-03@00:19:55 GMT

قطر الخيرية تطلق حملة «بالتعليم أستطيع»

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

قطر الخيرية تطلق حملة «بالتعليم أستطيع»

مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، أطلقت قطر الخيرية حملة «بالتعليم أستطيع»، لدعم المشاريع التعليمية داخل قطر وخارجها، التي يُنتظر أن يستفيد منها حوالي 100 ألف طالب في 38 دولة حول العالم.
وتكتسي حملة «بالتعليم أستطيع» أهمية بالغة باعتبار التعليم من المجالات الاستراتيجية الرئيسية لعمل قطر الخيرية دعماً لحق الأطفال في التعليم، مع ازدياد الأعداد الكبيرة للمحرومين من التعليم الأساسي في مناطق كثيرة من العالم، خاصة في الدول التي تواجه أخطار الأزمات والكوارث الطبيعية.

 

أهداف الحملة
وتهدف الحملة إلى مساعدة وتغطية التكاليف التعليمية التي تشكل احتياجات الطلاب داخل وخارج قطر، من الزي المدرسي، وتأمين الرسوم الدراسية وتوفير أجهزة لابتوب لطلاب التعليم الأساسي والجامعي، وتمليك دراجات هوائية للطلاب في اليمن، وتوفير منح دراسية جامعية للطلاب في كل من جيبوتي وجامبيا، إضافة لبناء وصيانة وتأهيل 66 مدرسة ابتدائية وثانوية ومراكز تدريب مهني.
وبالإضافة إلى تنفيذ مشاريع تعليمية داخل قطر للطلاب الأيتام والطلاب أبناء الأسر ذات الدخل المحدود، تتمثل في توفير الحقائب المدرسية، والزي المدرسي، وتوفير أجهزة لابتوب، ودفع الرسوم التعليمية لطلاب التعليم الأساسي والجامعي، ورسوم المواصلات وغيرها التي سيستفيد منها 4510 صلاب. 

الدول المستهدفة
وتستهدف الحملة مساعدة الطلاب في قطر، ونيجيريا، وغانا، والصومال، وبوركينافاسو، وتركيا، وتونس، وقرغيزستان، ومالي، والمغرب، والسودان، وكينيا، وإثيوبيا، والجبل الأسود، والسنغال، وجنوب افريقيا، وتوجو، وبنين، وبورندي، وألبانيا، والبوسنة والهرسك، وكوسوفو، وفلسطين، وإندونيسيا، وباكستان، وبنغلاديش، ولبنان، واليمن، والأردن، وموريتانيا، والنيجر، وجيبوتي، وسريلانكا، وجامبيا، وتنزانيا، وساحل العاج.

دعوة للتبرع
وتحث قطر الخيرية أهل الخير في قطر على التفاعل مع حملة «بالتعليم أستطيع» لدعم تعليم الأطفال ومساعدتهم على توفير احتياجاتهم التعليمية الأساسية، ومنحهم الفرصة للارتقاء بمعارفهم بهدف تحسين حياتهم وتنمية مجتمعاتهم اجتماعيا واقتصاديا وصحيا وتغيير واقعهم لمستقبلٍ أكثر أماناً ورفاهية.
وللراغبين في التبرع ودعم حملة «بالتعليم أستطيع» يمكنهم ذلك من خلال
موقع قطر الخيرية وتطبيقها الإلكتروني عبر الروابط التالي: 
رابط الحملة: qch.qa/edu
موقع قطر الخيرية www.qcharity.org
تطبيق قطر الخيرية www.qch.qa/app
كما يمكن طلب خدمة «المحصل المنزلي» عبر تطبيق قطر الخيرية qch.qa/APP، أو من عبر الاتصال بمركز الاتصال على الرقم: 44920000، أو عبر فروع قطر الخيرية ومحصّليها الموجودين في المجمّعات التجارية داخل الدولة.

أطفال بلا مدارس.. مستقبل مجهول

يعتبر التعليم من أكثر المجالات تأثرا بالنزاعات. وتقول الإحصاءات إن نصف الأطفال الذين حُرموا من التعليم ينتمون لدول تعاني من نزاعات أو حروب أهلية. حيث تتسبب النزاعات في تهجير الآلاف وإغلاق المدارس، وحتى في حالات تلقي الغوث الدولي في الدول المنكوبة لا يعد التعليم من أولويات الدعم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر الخيرية قطر الخیریة

إقرأ أيضاً:

"فخر الوطن" يشيد بجهود خط الدفاع الأول في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة

أشاد مكتب "فخر الوطن"، بجهود أبطال خط الدفاع الأول العاملين ضمن حملة التطعيم الطارئة، ضد شلل الأطفال، والتي نفذتها دولة الإمارات في قطاع غزة، تحت إشراف منظمة الصحة العالمية، بالتعاون مع اليونيسيف والأونروا، حيث تمكّنت الحملة من تطعيم حوالي 560 ألف طفل، دون العاشرة في قطاع غزة، ضد شلل الأطفال ضمن عملية "الفارس الشهم3".

وأشار إلى أن هذه المبادرة الهامة، تأتي كجزء من الدعم الإنساني والإغاثي، الذي تقدمه دولة الإمارات لسكان قطاع غزة.
وأوضح مكتب فخر الوطن، أن أبطال خط الدفاع الأول، شاركوا في تنظيم ودعم نقاط التطعيم، حيث ساهموا بفعالية في تسهيل عملية التطعيم وتقديم المساعدة للأسر والأطفال.
ويُعد نجاح هذه الحملة التطعيمية شهادة على جهود هؤلاء الأبطال، الذين عملوا بلا كلل في ظروف صعبة، لضمان وصول اللقاح إلى كل طفل محتاج، ما يبرز التزام دولة الإمارات الراسخ لحماية أطفال قطاع غزة.
وقال فخر الوطن: "يُعتبر نجاح الحملة الإنسانية الإماراتية لتطعيم أطفال غزة ضد شلل الأطفال، تذكيراً قوياً بالتأثير الذي يمكن أن تُحدثه الجهود الإنسانية الُمنسّقة في تحسين الحياة، وإبراز دور الأبطال في الخطوط الأمامية الذين يخاطرون بحياتهم لجلب الأمل والشفاء لمن هم في أمس الحاجة".

مقالات مشابهة

  • إلهام علي سفيرة حملة التوعية بسرطان الثدي
  • 99 مليون خدمة.. تعرف على حصاد حملة «100 يوم صحة» في 62 يوما
  • حملة لإزالة الإعلانات الغير مرخصة بمدينة قنا
  • 97.4 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟
  • حصاد 61 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 97 مليون خدمة طبية مجانية
  • ”أنا قدوة“.. الشرقية تُفعّل حملة التوعية بسرطان الثدي
  • تحصين أكثر من 20 ألف رأس ماشية في حملة بيطرية بالقليوبية
  • "فخر الوطن" يشيد بجهود خط الدفاع الأول في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • مدرسة بمدرسة.. القليوبية تطلق حملة للكشف عن فيروس سي بين طلاب الإعدادية
  • تعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوم