قال السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنقذ المجتمع المصري وكان له من الصلابة أن يتولى قيادة الدولة المصرية، وذلك بدعم كامل من الشعب المصري.ي

أحمد موسى للرئيس السيسي: "شكرا لمواقفك مع شعب مصر العظيم" (فيديو) عمرو أديب عن ثورة 30 يونيو: "لولا تدخل السيسي كان زمانا لاجئين"

وأضاف "أبو الغيط" في حواره على فضائية "اكسترا نيو" مساء الأحد، "الرئيس السيسي شخص عظيم، واستطاع تحمل المسؤولية في لحظة مصرية حالكة".

رسائل السيسي في 2013

وتابع "الجيش المصري جزء من المجتمع وغير منفصل عنه، ولذلك، رسائل الفريق الأول السيسي في عام 2013 كانت تطمئن الشعب المصري من أي تهديدات تواجههم، وأن الجيش مستعد تماما للموت دفاعا عن أي تهديد يواجه المصريين، وتلك كانت رسائل صريحة لجماعة الإخوان الإرهابية".

واستطرد "هناك بعض الفلاسفة الذين أطلقوا على ما حدث في 2013 انقلاب، ولكن كيف يكون انقلابا وسط تأييد شعبي من قبل ملايين المصريين، فالقيمة الحقيقية للإنسان هي قدرته وشجاعته في مواجهة الشدائد في اللحظة، وهي التي تكشف عن قيمته، وهذا القائد مدعوما بقيادة عكسرية رائعة تحملت مسؤولية الدفاع عن الوطن بكل نبل وشرف".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الجيش المصري أحمد أبو الغيط الارهاب الإخوان الدول العربية جماعة الإخوان الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: كلمة الرئيس فى حفل تخريج طلاب الشرطة تضمنت رسائل طمأنة

أكد حزب الحرية المصري؛ برئاسة الدكتور ممدوح محمد محمود، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة، اتسمت بالوضوح والشفافية، وبعثت برسائل طمأنة للمصريين على جميع المسارات التى تحافظ على الأمن القومي المصري.

ثوابت الأمن القومي

قال «محمود» في بيان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث مع الشعب المصري، حول محددات وثوابت الأمن القومى المصري، وممارسة سياسة تتسم بالتوازن والاعتدال فى ظل الظروف والتحديات الصعبة التى تمر بها المنطقة والعالم.

وأضاف أن الرئيس السيسي حذر منذ العدوان الاسرائيلى على قطاع غزة من ان استمرار التطورات والتصعيد العسكرى سيؤدى الى عواقب خطيرة على المنطقة والعالم؛ من خلال اتساع رقعة الصراع.

ضرورة التماسك الداخلى

أوضح أن الرئيس السيسي حرص فى كلمته أن يوجه رسائل طمأنة للشعب المصرى؛ بتأكيده على ان الأوضاع في مصر مستقرة وتسير نحو الأحسن؛ وأن مصر قادرة على الحفاظ على أمنها القومى.

وأشار إلى أن الرئيس شدد على ضرورة التماسك الداخلى؛ لمواجهة التحديات الاقليمية والدولية، والتحذير من خطورة الشائعات والأكاذيب التي تهدد الاستقرار الداخلي، وأن الرهان على وعي المواطنين لكشف المؤامرات والمخططات التي تستهدف أمن واستقرار الوطن.

وأكد رئيس حزب الحرية المصري، أن مصر بقيادة الرئيس السيسي كان لها رؤية مستقبلية للتحديات التى تهدد المحيط الاقليمى؛ ولذلك نجحت الدولة فى احباط جميع المخططات التى تستهدف الامن القومى المصرى.

وشدد ممدوح محمود على أن رجال الشرطة يحملون على عاتقهم مسئولية كبيرة، وهي حماية أمن واستقرار الوطن، وأن دورهم لا يقتصر على تطبيق القانون، بل يمتد ليشمل الحفاظ على قيم العدالة.

مقالات مشابهة

  • صحيفتان كويتيتان تبرزان تأكيد الرئيس السيسي بأن وحدة الشعب المصري هي الضامن الأساسي لاستقرار الدولة
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • السيسي: الدولة تُعد أجيالا قادرة على حمل المسئولية
  • الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي
  • عاجل - الرئيس السيسي: الشعب المصري هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • الرئيس السيسي: الشعب المصري حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • رسائل مهمة من السيسي لطلاب الأكاديمية العسكرية
  • «الحرية المصري»: كلمة الرئيس فى حفل تخريج طلاب الشرطة تضمنت رسائل طمأنة
  • أبرز رسائل الرئيس السيسي اليوم