(CNN)-- قال اثنان من مستشاري الرئيس جو بايدن إن عائلته تشجعه على البقاء في سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، وتقدم له "دعمها المطلق"، وذلك خلال تجمع عائلي في منتجع كامب ديفيد، الأحد.

يأتي عرض الدعم هذا في الوقت الذي يواجه فيه بايدن وحملته سيلًا من الدعوات للانسحاب من الانتخابات بعد أداء سيئ بشكل مذهل الأسبوع الماضي في المناظرة الرئاسية لشبكة CNN.

وقال أحد المستشارين إن المناقشات العائلية ركزت على الكيفية التي يمكن بها لأفراد عائلة بايدن مساعدته – وليس ما إذا كان ينبغي عليه إعادة النظر في ترشيحه.

أبدى هانتر بايدن، نجل الرئيس وأحفاده، إعجابهم ودعمهم – بعد الثناء والدعم الهائلين من السيدة الأولى جيل بايدن في الأيام الأخيرة. وقال مستشار بايدن، إن أفراد الأسرة ناقشوا ما إذا كان ينبغي إجراء أي تعديلات على طاقم العمل في الحملة أو الدائرة الداخلية لبايدن.

ومع ذلك، فإن صدمة الجدل الذي أثارته المناظرة الرئاسية لا تزال قائمة لدى الكثيرين، حيث لا يزال الرئيس والمقربون منه في المراحل الأولى من معالجة التداعيات المباشرة. 

وجهة نظر الأسرة الآن – أن بايدن يجب أن يبقى ويواصل القتال – يمكن أن تتغير في الأيام المقبلة إذا استمرت دوامة الهبوط وإذا اقتنع الرئيس بأن الخروج من السباق سيكون القرار الأفضل.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية الحزب الديمقراطي الديمقراطيون جو بايدن دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

أول برلماني ديمقراطي يدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي

وجه أول برلماني ديمقراطي الثلاثاء دعوة إلى الرئيس الأميركي جو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي مشيراً، بين أمور أخرى، إلى أدائه الكارثي في المناظرة التي جرت الخميس في مواجهة منافسه الجمهوري دونالد ترامب.
وكتب ممثل ولاية تكساس لويد دوغيت في بيان لوسائل الإعلام الأميركية: «آمل أن يتخذ القرار الصعب والمؤلم بالانسحاب. أدعوه بكل احترام للقيام بذلك». وأضاف: «لقد أنقذ الرئيس بايدن ديمقراطيتنا عبر تخليصنا من ترامب عام 2020. ويجب ألا يسلمنا إلى ترامب عام 2024».

 

أخبار ذات صلة أميركا تُرجئ خططها بشأن إغلاق المحطات العاملة بالفحم الديمقراطيون يتمسكون بترشيح بايدن لانتخابات الرئاسة المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • أول برلماني ديمقراطي يدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي
  • بعد المناظرة الكارثية .. عائلة بايدن تحث على طرد مساعديه
  • «نيويورك تايمز»: عائلة بايدن تحثه على مواصلة السباق الرئاسي رغم المناظرة الكارثية
  • عائلة بايدن تطالبه بمواصلة السباق الرئاسي بعد مناظرة ترامب
  • أسرة بايدن تطلب منه البقاء فى السباق وتلوم المستشارين على فشله فى المناظرة
  • حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيه عن السباق الرئاسى
  • حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيته عن السباق الرئاسي
  • حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيه عن السباق الرئاسي
  • هل سينسحب «بايدن» من السباق الرئاسي؟