يتطلع المسلمون في جميع أنحاء العالم إلى معرفة كم يتبقى على المولد النبوي 2024، لما في هذا اليوم من طابع خاص لدى الأمة الإسلامية، فهو اليوم الذي ولد فيه خاتم الأنبياء النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

المولد النبوي 2024

وعن موعد المولد النبوي 2024، فهو من المقرر أن يكون يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر الموافق للثاني عشر من شهر ربيع الأول لعام 1445، ومن خلال ذلك يمكن حساب كم يتبقى على المولد النبوي الشريف، فيتضح أنه ما يزيد عن 70 يوما.

تعرف على موعد المولد النبوي الشريف 2024

وعلى الرغم من اختلاف الأئمة بشأن تاريخ مولد النبوي الشريف، إلا أن الأرجح أنه في الثاني عشر من شهر ربيع الأول، وهو الرأي السائد بين العلماء.

المولد النبوي الشريف

وعن حكم الاحتفال بالمولد النبوي، قالت دار الإفتاء المصرية إنه لا يجوز شرعًا الطعن في مشروعية الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف بما قد يحدث فيه من أمورٍ محرمةٍ، مضيفة عبر «فيس بوك»: «بل إننا ننكر ما قد يكتنفه من منكرات، ويُنبَّهُ أصحابها –بالحكمة واللِّين- إلى مخالفةِ هذه المُنكراتِ للمقصد الأساس الذي أُقيمت من أجله هذه المناسبات الشريفة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المولد النبوي المولد النبوي 2024 مولد النبي موعد مولد النبي المولد النبوی 2024 النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا والنمسا ببطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024

مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا والنمسا ببطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، يواجه منتخب تركيا نظيره منتخب النمسا في مباراة قوية ضمن منافسات ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا اليوم الثلاثاء، في سطور هذا المقال سوف نتعرف على موعد المباراة والقناة الناقلة وكل التفاصيل.
وتستعرض بوابة “الفجر” في التقرير التالي، موعد مباراة تركيا ضد النمسا في دور الـ16 لبطولة يورو 2024 والقناة الناقلة والمعلق.
 

موعد مباراة تركيا ضد النمسا

تقام المباراة اليوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024، ويستضيف أحداث المباراة ملعب ريد بول آرينا، على أن يطلق الحكم صافرة بداية اللقاء في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية وتوقيت مصر.

ويدخل منتخلب النمسا دور ال 16 من بطولة يورو 2024 وهو يحظى بثقة كبيرة، خاصة بعد أن تأهل لهذا الدور متصدرًا لمجموعة كانت تضم منتخبات قوية مثل، فرنسا وهولندا، وعلى الجانب الآخر تأهل المنتخب التركي كثاني مجموعته ويسعى إلى تحقيق مفاجأة أمام النمسا وحجز بطاقة ربع النهائي.
 

القناة الناقلة لمباراة تركيا ضد النمسا

يتم نقل مباراة منتخب تركيا ضد نظيره منتخب النمسا عبر شاشة قناة بي إن سبورت ماكس 2، وتم تكليف المعلق عصام الشوالي بالتعليق على أحداث المباراة، ومن المنتظر أن يسبق اللقاء ستديو تحليلي للحديث عن أبرز النقاط الفنية والخططية لدى الفريقين.

والجدير بالذكر أن مباراة تركيا والنمسا ستكون آخر مواجهة ضمن منافسات دور ال 16 من بطولة يورو 2024، وبعدها سوف يتم اكتمال عقد المتأهلين إلى الدور ربع النهائي من البطولة، حيث تم حسم 3 مباريات في ربع النهائي حتى الآن وهي كالتالي: إسبانيا سوف تواجه ألمانيا، والبرتغال تلتقي مع فرنسا، وإنجلترا تلعب ضد سويسرا.
 

مقالات مشابهة

  • مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا والنمسا ببطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024
  • أقربهم رأس السنة الهجرية.. إجازات شهر يوليو 2024
  • وزارة العمل تعلن عن موعد إجازة الهجرة النبوية الشريف
  • عاجل.. وزارة العمل تعلن عن موعد إجازة الهجرة النبوية الشريف
  • «تعليم الجيزة» تعلن موعد فتح باب التقديم للصف الأول الثانوي 2024
  • موعد وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ
  • آخر موعد للتقديم في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي
  • اليوم.. آخر موعد للتقديم في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي