المناطق_متابعات

أظهر تحليل السجلات الطبية لـ 1765 من كبار السن أن المرضى الذين لديهم 21 سنا على الأقل كانوا أكثر عرضة للحفاظ على وزن صحي للجسم ممن لديهم أسنان أقل.

ويرتبط كل سن مفقود إضافي بزيادة بنسبة 2% في احتمالية السمنة، فيما يرتبط كل زوج مفقود من الأضراس المتقابلة بزيادة بنسبة 7% في احتمالية السمنة.

أخبار قد تهمك التدريب التقني والمهني بالباحة يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية 1 يوليو 2024 - 1:49 صباحًا مستخلص أوراق الزيتون يعالج السمنة والسكري 1 يوليو 2024 - 1:47 صباحًا

وقالت رينا زيليج، الأستاذ المساعد في كلية روتجرز للمهن الصحية، والمؤلفة الرئيسية للدراسة التي نشرت في مجلة Gerodontology: “يصعب تناول العديد من الأطعمة الصحية، وخاصة الفواكه والخضروات النيئة، عندما تفتقر إلى أسنان وظيفية. وأحد التفسيرات المحتملة هو أنه عندما يفقد الأشخاص، وخاصة كبار السن، أسنانهم ويواجهون صعوبة في المضغ، فإنهم يبدأون في تناول الأطعمة التي يسهل تناولها ولكنها أقل صحية، مثل البطاطا المهروسة أو البسكويت أو الكعك. وعادة ما تكون هذه الأطعمة أعلى في السعرات الحرارية والدهون والسكر ما يؤدي إلى زيادة الوزن”.

وقام الباحثون بفحص بيانات 1765 شخصا بالغا تتراوح أعمارهم بين 65 و89 عاما خضعوا للعلاج في كلية روتجرز لطب الأسنان بين عامي 2016 و2022.

ولتحليل العلاقة بين عدد الأسنان ومؤشر كتلة الجسم (BMI)، استخدموا طرقا إحصائية تم من خلالها الأخذ في الاعتبار العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤثر على مؤشر كتلة الجسم، مثل العمر والجنس والظروف الصحية الحالية.

وكان ما يقارب 73% من المشاركين إما يعانون من زيادة الوزن أو السمنة. وكان متوسط ​​عدد الأسنان المتبقية 20، وهذا أقل بقليل من الحد الأدنى المطلوب للمضغ الوظيفي وهو 21، على الرغم من أن 45% من المشاركين كان لديهم 21 سنا على الأقل. (تحتوي المجموعة الكاملة عادة على 32 سنا، بما في ذلك أضراس العقل).

وعلى عكس الأسنان الخلفية (الأضراس)، التي تعد أكثر أهمية للمضغ، تُستخدم الأسنان الأمامية عموما لقضم الطعام ولا يبدو أنها تؤثر على حالة الوزن بشكل كبير كما فعلت الأضراس. ولم يكن هناك ارتباط كبير بين عدد أزواج الأسنان الأمامية (التي عادة ما تُفقد بعد الأضراس)، ومؤشر كتلة الجسم.

وتتوافق هذه النتائج مع الدراسات السابقة التي تشير إلى أن سوء صحة الأسنان يرتبط بمشاكل الوزن. ومع ذلك، تسلط هذه الدراسة الضوء بشكل فريد على الدور المهم للأضراس في الحفاظ على وزن صحي.

كما تم ربط صحة الأسنان السيئة بمشاكل صحية أخرى، بما في ذلك سرطان الفم وأنواع السرطان الأخرى، بالإضافة إلى أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 يوليو 2024 - 1:56 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 يوليو 2024 - 1:42 صباحًاكوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا أبرز المواد1 يوليو 2024 - 1:36 صباحًا“الأرصاد”: تأثر أجزاء من منطقة الرياض بموجة حارة أبرز المواد1 يوليو 2024 - 12:36 صباحًاالتدريب التقني والمهني بالجوف يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية أبرز المواد1 يوليو 2024 - 12:31 صباحًاتحويل رواتب العمالة المنزلية رقميا يدخل حيز التنفيذ أجواء المناطق1 يوليو 2024 - 12:22 صباحًا“الأرصاد” أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض1 يوليو 2024 - 1:42 صباحًاكوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا1 يوليو 2024 - 1:36 صباحًا“الأرصاد”: تأثر أجزاء من منطقة الرياض بموجة حارة1 يوليو 2024 - 12:36 صباحًاالتدريب التقني والمهني بالجوف يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية1 يوليو 2024 - 12:31 صباحًاتحويل رواتب العمالة المنزلية رقميا يدخل حيز التنفيذ1 يوليو 2024 - 12:22 صباحًا“الأرصاد” أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض التدريب التقني والمهني بالباحة يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية التدريب التقني والمهني بالباحة يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: التقنی والمهنی أجزاء من منطقة صباح ا الأرصاد

إقرأ أيضاً:

الحدود الشمالية.. بدء التسجيل في دبلوم الكليات التقنية "بنين وبنات"

أعلنت الإدارة العامة للتدريب التقني بمنطقة الحدود الشمالية بدء التسجيل في دبلوم الكليات التقنية "بنين وبنات" صباحي للفصل التدريبي الأول للعام 1446هـ، وذلك عبر البوابة الإلكترونية للقبول الموحد بموقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني "قبولي".
وأوضحت الادارة أن التسجيل يستمر لمدة أسبوع في 5 منشآت تدريبية في عرعر ورفحاء وطريف، في أكثر من 15 تخصصًا تلبي احتياج سوق العمل.
أخبار متعلقة مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنسانيإحباط تهريب 161 كيلوجرامًا من المخدرات في منطقتين

مقالات مشابهة

  • عمالة بوجدور تتكفل بمصاريف تكوين 40 طالب متفوق
  • إعلان مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية بالجوف
  • «تدريب الجوف» يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية
  • دراسة أمريكية تربط بين فقدان حاسة الشم وزيادة خطر الإصابة بقصور القلب
  • التدريب التقني والمهني بالباحة يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية
  • مستخلص أوراق الزيتون يعالج السمنة والسكري
  • التدريب التقني والمهني بالجوف يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية
  • الحدود الشمالية.. بدء التسجيل في دبلوم الكليات التقنية "بنين وبنات"
  • اكتشاف أعراض جديدة لنقص السكر في الدم
  • بعد انقطاع الطمث.. فقدان الأسنان بسبب أمراض اللثة يشير لوجود مشاكل صحية