يمن مونيتور/ (د ب أ)

ضرب المنتخب الإسباني موعداً نارياً مع ألمانيا المضيفة في الدور ربع النهائي من كأس أوروبا 2024 لكرة القدم باكتساحه نظيره الجورجي 4-1 الأحد في كولن.

وتقدمت جورجيا التي حققت مفاجأة ببلوغها ثمن النهائي في أول مشاركة لها في بطولة كبرى، عبر النيران الصديقة بعدما سجل الإسباني روبان لو نورمان عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (18)، قبل أن يرد “لا روخا” برباعية تناوب عليها رودري (39) وفابيان رويس (51) ونيكو وليامس (75) وداني أولمو (83).

وتلعب إسبانيا مع صاحبة الأرض ألمانيا يوم الجمعة القادم في شتوتغارت.

وأجرى المدرب الإسباني لويس دي لا فوينتي 10 تغييرات مقارنة مع التشكيلة التي خاضت المباراة الأخيرة في دور المجموعات الذي اختتمته بالعلامة الكاملة بالفوز على ألبانيا 1-0 باستثناء ايمريك لا بورت، في حين عاد رودري بعد الإيقاف.

في المقابل، حافظ المنتخب الجورجي على استقراره، فدفع مدربه الفرنسي ويلي سانيول بالتشكيلة ذاتها التي حققت فوزها الأول على الإطلاق وجاء على حساب البرتغال 2-0 في الجولة الثالثة الأخيرة ليبلغ دور ثمن النهائي.

وقاد هجوم جورجيا ثنائي نابولي الإيطالي ومتز الفرنسي توالياً خفيتشا كافارتسخيليا جورج ميكوتادزه.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: إسبانيا جورجيا رياضة ملاعب يورو 2024

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تكتسح جورجيا وتضرب موعداً مع ألمانيا

#سواليف

تعافت #إسبانيا المتألقة من صدمة تلقي هدف عكسي مبكر لتتغلب في نهاية المطاف 4-1 على #جورجيا الشجاعة والمفعمة بالحيوية، يوم الأحد، لتضرب موعدا مرتقبا في دور الثمانية من #بطولة_أوروبا لكرة القدم 2024 أمام المستضيفة ألمانيا.

وبعد الصمود في وجه طوفان هجومي شبه متواصل على مرماها وتصدي الحارس المتميز جيورجي مامارداشفيلي للعديد من الفرص، فاجأت جورجيا الجماهير بتقدمها من أول هجمة بعد 18 دقيقة، عندما وجه مدافع إسبانيا روبن لي نورماند تمريرة أوتار كاكابادزي العرضية بصدره إلى شباك أوناي سيمون.

وتمكنت إسبانيا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 39 عن طريق رودري بتسديدة خارج المنطقة، وبعد أن كاد خفيتشا كفاراتسخيليا يعيد جورجيا للتقدم مطلع الشوط الثاني بتسديدة رائعة من منتصف الملعب تقدمت إسبانيا بضربة رأس من فابيان رويز بعد ست دقائق من نهاية الاستراحة.

مقالات ذات صلة إنجلترا تعود من بعيد ضد سلوفاكيا وتحجز مقعدها في ربع نهائي “يورو 2024” (فيديو) 2024/06/30

وواصلت إسبانيا الضغط لكن لاعبي جورجيا ركضوا بجهد لإبقاءها في وضع حرج حتى انطلق نيكو وليامز بهجمة مرتدة ليسجل الهدف الثالث أخيرا، فيما اختتم داني أولمو أهداف المباراة بتسديدة دقيقة قبل سبع دقائق من صفارة النهاية، لتحقق إسبانيا انتصارها الرابع في البطولة.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد لمواجهة إسبانيا بدون
  • لامين جمال يستفز المنتخب الألماني قبل مواجهته في ربع نهائي اليورو
  • إسبانيا تتجاوز جورجيا برباعية وتضرب موعدا مع ألمانيا في ربع نهائي “يورو 2024”
  • إسبانيا تكتسح جورجيا وتضرب موعداً مع ألمانيا
  • إسبانيا تتجاوز جورجيا برباعية وتتأهل إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا
  • إسبانيا تضرب جورجيا برباعية وتبلغ ربع نهائي كأس أمم أوروبا
  • يورو 2024.. إسبانيا تسحق جورجيا برباعية و تتأهل لربع النهائي
  • إسبانيا إلى دور ربع النهائي بعد فوزها على جورجيا برباعية
  • إسبانيا تتجاوز جورجيا برباعية وتضرب موعدا مع ألمانيا في ربع نهائي "يورو 2024" (فيديو)