السلطات الأميركية قدمت مكافأة بقيمة خمسة ملايين دولار للمساعدة في القبض على روجا إيجناتوفا، الملقبة بـ “السيدة الأخطر في العالم”، والتي أصبحت المطلوبة الأولى بين نساء العالم. تم رفع هذه المكافأة من 100 ألف دولار إلى خمسة ملايين دولار، بعد أن كانت السابقة غير كافية للتعامل مع ما وصفته السلطات بأحد أكبر مخططات الاحتيال العالمية في تاريخ العملات المشفرة.

روجا إيجناتوفا، المعروفة بـ “ملكة العملات المشفرة”، هي المتهمة بإدارة عمليات احتيال ضخمة في عام 2014 باستخدام عملة مشفرة وهمية تُعرف باسم “OneCoin”، حيث قدرت الخسائر بحوالي 4 مليارات دولار. ولدت في بلغاريا وتحمل الجنسية الألمانية، وفقد الاتصال بها في عام 2017، وتمت إدراجها على قائمة المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي في الولايات المتحدة منذ عام 2022.

وكتب مكتب التحقيقات في المعلومات عنها إلى جانب صورتها: «يُعتقد أن إيجناتوفا تسافر مع حراس مسلحين أو رفاق».

وأضاف المكتب: «ربما خضعت إجناتوفا لجراحة تجميلية أو غيرت مظهرها بطريقة أخرى».

ويعتقد مكتب التحقيقات الفيدرالي أنها ربما تستخدم جواز سفر ألماني للسفر إلى دول مختلفة مثل روسيا واليونان وأوروبا الشرقية، ولكن هناك أيضاً تكهنات بأنها ربما تكون قد قُتلت على يد المافيا البلغارية، التي يشتبه في أنها العقل المدبر لمخطط OneCoin الاحتيالي.

وتقول المعلومات إن إيجناتوفا شوهدت آخر مرة على متن طائرة تابعة لشركة «رايان إير»في طريقها من صوفيا إلى أثينا في 25 أكتوبر 2017، بعد فرارها من شقة مملوكة لصديقها الأميركي عندما علمت أنه يتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي.

الشرق القطرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: مکتب التحقیقات

إقرأ أيضاً:

المعدن الأصفر يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي

الاقتصاد نيوز - بغداد

شهدت أسعار الذهب، اليوم الاربعاء، استقرارا مع ترقب المستثمرين محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الامريكي.

واستمر الذهب في المعاملات الفورية دون تغير يذكر عند 2329.66 دولار للأونصة بحلول الساعة 0152 بتوقيت غرينتش. وربحت العقود الامريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة مسجلة 2338.70 دولارا.

ومن المقرر صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الساعة 1800 بتوقيت غرينتش. وكان رئيس المجلس جيروم باول قد قال أمس الثلاثاء إن المجلس لا يزال بحاجة إلى مزيد من البيانات قبل خفض أسعار الفائدة لضمان أن قراءات التضخم التي تراجعت في الآونة الأخيرة تعكس الصورة حقيقية للجهود المبذولة للسيطرة على الأسعار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 29.60 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 996.70 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاديوم 0.5 بالمئة الى 1016.34 دولار للأوقية.

 

 

مقالات مشابهة

  • المعدن الأصفر يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • 10 طن ذهب صافي مشتريات البنوك المركزية من المعدن الأصفر
  • الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن “الملكة المشفرة”
  • استقرار أسعار الذهب عالميا حول مستوى 2330 دولارا للأوقية
  • البرازيل تواجه كولومبيا في صدام ناري ببطولة كوبا أميركا
  • تراجع أسعار الفضة اليوم عالميا.. اعرف التفاصيل
  • “إنسايد آوت 2” يواصل للأسبوع الثالث تصدّر شباك التذاكر في أميركا الشمالية
  • السلطات الإسرائيلية تتحرك بعد تهديد شرطي باغتصاب والدة متظاهر خلال احتجاجات في تل أبيب (صورة)