سهلت التكنولوجيا العديد المهام على مستخدميها، وعلى سبيل المثال أزرار هواتف أندرويد، تقوم بأوامر إضافية كثيرة غيرالمتعارف عليها، ويعد من أبرزها استخدام زر الصوت والقفل «الباور»، إذ يعتقد الغالبية العظمى أن استخدامها معا من أجل الحصول على «سكرين شوت»، لكن هناك مفاجأة أخرى في استخدامهما.. فما هي؟

استخدامات زر الصوت والباور معا

استخدامات مختلفة يمكن أن تقوم بها أزرار الصوت والقفل للهواتف المحمولة، منها تسجيل الفيديو، التصوير، تشغيل وإغلاق الفلاش، فضلًا عن التقاط صور للشاشة وغيرها، إلا أن هناك خاصية أخرى لهما، احذر تجربتها كي لا تتعرض لفقدان المعلومات على هاتفك.

بحسب ما أوضح محمد الحارثي، خبير تكنولوجيا المعلومات، عند الضغط على زري الصوت والباور معًا لفترة طويلة، يجري إعادة ضبط الهاتف، ومسح كافة البيانات المتواجدة عليه «ضبط مصنع»، مشيرًا إلى أنها خاصية متواجدة على أنظمة هواتف الأندرويد.

احذر هذا الخطأ

وتابع «الحارثي» خلال حديثه لـ«الوطن»، أن خاصية ضبط الهاتف عن طريق الضغط المطول على زري الصوت والباور، تعمل على معظم الهواتف وليس جميعها لذا وجب الحذر، خاصة أن ذلك يعرض الهاتف إلى العودة لنقطة الصفر، وهو ما لا يفضله مستخدمي الهواتف.

لذا يفضل عند استخدام هذه الأزرار عدم الضغط المطول عليها، حتى لا تعرض بياناتك وصورك وفيديوهاتك والحسابات الشخصية للضياع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهواتف المحمولة زر الصوت الهواتف

إقرأ أيضاً:

الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت في أجواء عدة قرى لبنانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للأنباء، أن الطيران الإسرائيلي خرق اليوم /الاثنين/ جدار الصوت وعلى دفعتين في أجواء قرى وبلدات قضاء صور وصيدا وجزين والشوف ومرجعيون.


كما خرق الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم جدار الصوت وعلى دفعتين في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح وعلى علو منخفض، وبعد أقل من ربع ساعة عاود الطيران الإسرائيلي خرقه لجدار الصوت، وعلى دفعتين في أجواء المنطقتين المذكورتين محدثا دويا هائلا في المرتين.

مقالات مشابهة

  • تزايد حوادث انفجار الهواتف الذكية: أسباب واحتياطات
  • احذر استخدام الهاتف كوسيلة لتهدئة الأطفال.. مخاطر غير متوقعة
  • كيف تستخدم أداة البحث المرئي غوغل لينس على هاتفك؟
  • احذر.. هذه الأسباب قد تؤدي إلى انفجار هاتفك المحمول
  • الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت في أجواء عدة قرى لبنانية
  • دويّ إنفجارات يهز صيدا وإقليم الخروب.. جدار صوت أم قصف؟
  • نصائح مهمة لتجنب سخونة الهاتف خلال فصل الصيف
  • خبير تكنولوجيا يكشف سبب ارتفاع حرارة الهواتف المحمولة
  • انتبه إذا كان هاتفك يستخدم خدمات الجيل الثالث؛ فهذه الخدمات ستتوقف قريبًا