أعلنت تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين، عزمها تنظيم، يوم الأربعاء 3 يوليوز الجاري، ندوة صحفية بنادي المحامين الكائن مقره بحي تاركة بمدينة مراكش.

وتنطلق أشغال هذه الندوة المنظمة بشراكة مع هيئات من المهن الحرة المنظمة وهيئات مدنية وحقوقية وسياسية، ابتداء من الساعة السادسة والنصف من مساء الاربعاء المقبل.

يشار أن تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين فرع مراكش سبق وأن نظمت مسيرة، مساء يوم الخميس 13 يونيو الجاري، كانت نقطة انطلاقتها من امام البريد بشارع محمد الخامس بمقاطعة جليز تنديدا بمجزرة النصيرات والابادة الجماعية للشعب الفلسطيني وكذا من أجل المطالبة بوقف إطلاق النار.

وسبق ايضا لتنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين فرع مراكش سبق لها، أواخر شهر ماي الفارط، تنظيم مسيرة بشراكة مع هيئات من المهن الحرة المنظمة وفعاليات مدنية و سياسية، طالبت من خلالها بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار، دعما للشعب الفلسطيني وضدا على التطبيع وكل من يساند همجية الصهيونية بالسلاح والمال وكل الوسائل اللوجستيكية تنديدا بالإبادة الجماعية والتطهير العرقي للشعب الفلسطيني.

وعلاقة بالموضوع، حضرت التنسيقية المغربية لأطباء من أجل فلسطين فرع مراكش، في هذه المسيرة للإعراب عن تضامنها مع أهالي غزة خاصة وفلسطين عامة بسبب مايتعرضون له من لدن الكيان الصهيوني من تقتيل وتهجير وتجويع وتطهير عرقي وتدمير قطاع غزة، وهو ما يصفه العالم اليوم بجرائم حرب ضد الإنسانية.

كما استنكرت التنسيقية المغربية لأطباء من اجل فلسطين الجرائم الصهيونية في حق المستشفيات والطواقم الصحية والمدنيين العزل.

 

 

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

“تنسيقية الفصائل المسلحة العراقية” تجتمع إثر تهديدات إسرائيلية أمريكية بشن حرب شاملة على لبنان

العراق – عقدت “تنسيقية الفصائل المسلحة العراقية” امس الأحد إثر تهديدات إسرائيلية أمريكية بشن حرب شاملة على لبنان ومقاومته.

وأفادت التنسيقية في بيان بأنه تقرر إنه إذا ما نفذت إسرئيل تهديدها فإن وتيرة ونوعية العمليات سوف تتصاعد ضدهم.

وأكدت أن “المصالح الأمريكية في العراق والمنطقة ستكون أهدافا مشروعة للمقاومة”.

وذكرت في بيان “أن ما يتعرض له أهلنا في فلسطين من مجازر وإبادة جماعية المدعومة أمريكيا، يوجب اتخاذ مواقف حازمة تجاه دول التطبيع لا أن تُدعم بنفط العراق وأمواله، ولعل خط أنبوب نفط العقبة – البصرة الذي يستنزف العراق بمبالغ طائلة دون جدوى اقتصادية للبلاد، يعد نقطة البداية لإدخال العراق إلى مشروع خبيث يمهد للتطبيع مع الكيان”.

وتتبنى “المقاومة في العراق” قصف مناطق في إسرائيل وقواعد أمريكية في سوريا والعراق ردا على الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة، محذرة الولايات المتحدة من أنها ستزيد عدد العمليات المسلحة ردا على مواصلة واشنطن تقديم المساعدة العسكرية للجيش الإسرائيلي.

ومؤخرا، مع التصعيد بين الفصائل اللبنانية وإسرائيل، حذرت فصائل عراقية إسرائيل من شنها حربا شاملة على لبنان معلنة استعدادها للمشاركة في القتال، حيث أكدت الفصائل العراقية أن مصالح أمريكا بالعراق والمنطقة محل استهداف إذا واشنطن دعمت إسرائيل بهجوم على لبنان.

كما هدد الأمين العام للفصائل العراقية إسرائيل بـ”قتال من نقطة الصفر” إذا شنت حربا على لبنان وباستخدام كامل الترسانة العسكرية.

جدير بالذكر أن “الفصائل في العراق” أعلنت في الأيام الماضية أنها نفذت عمليات مشتركة مع الحوثيين استهدف إسرائيل.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. اليوتبرز المصريين “Daddy & Shaggy” يكشفون ل”مراكش الآن” انبهارهم بجامع الكتبية
  • تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش ترجئ عقد ندوتها الصحفية
  • عقد ندوة وطنية لأحزاب “إئتلاف الأغلبية”
  • باكيتا وبوميل ينشطان ندوة صحفية
  • مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني
  • “نكبة واحدة أكثر من كافية”.. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تُنظم ندوة دولية حول قضية القدس
  • “تنسيقية الفصائل المسلحة العراقية” تجتمع إثر تهديدات إسرائيلية أمريكية بشن حرب شاملة على لبنان
  • القباج: للا لطيفة عرفت ببناء المساجد ورعاية الأيتام والأرامل بمراكش