اخترعت "الهيدروفويل"، وهي أجنحة مثبتة بهياكل القوارب لتعزيز ديناميكيتها الهوائية، قبل 160 عاماً، وقد أثارت تاريخاً مثيراً للجدل في جعل القوارب "تطير" عبر الماء. لطالما تم الاحتفاء بهذه الهياكل لقدرتها على تعزيز سرعة القارب بشكل كبير من خلال تقليل السحب، إلا أن تبنيها على نطاق واسع أعاقته حواجز التكلفة العالية على مر السنين.



يشير موقع "إنترستينغ إنجينيرينغ" إلى أن التقارب الواعد بين التصميمات المتطورة والمواد المتقدمة وظهور المركبات الكهربائية القوية يبشر بنهضة محتملة للهيدروفويل. يقف خبراء مثل جان بابتيست سوبيز من جامعة أستون، وميكائيل مالبيرج من كانديلا، وإريك لاكمان، الرئيس التنفيذي لشركة فيسيف، في طليعة هذا التصور، متخيلين مستقبلاً تعمل فيه الأجنحة المائية ليس فقط على دفع القوارب بسرعة أكبر، بل تساهم أيضًا في حلول النقل البحري الأكثر خضرة.

ومع تطور التكنولوجيا البحرية في العصر الكهربائي، تعد هذه التصورات بإحداث ثورة في الصناعة من خلال جعل القوارب "تطير" فوق سطح الماء. يؤكد هذا التحول نحو السفن الكهربائية المستدامة عالية السرعة على لحظة محورية في تاريخ تكنولوجيا الأجنحة المائية، مما يمهد الطريق لأنظمة النقل البحري الأسرع والأكثر كفاءة وصديقة للبيئة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

فوائد الاستحمام بالماء المالح.. تحفيز الدورة الدموية وتعزيز النوم

في نهاية كل يوم يفضل الكثيرون إغمار أنفسهم في حمام دافئ، للشعور بالراحة بعد يوم طويل، والتخلص من التعب والإرهاق، وفي كثير من الأحيان يشعر الحمام الدافئ البهجة والاسترخاء، والبعض يضيف ملح للماء لزيادة الراحة، وخلال التقرير التالي تستعرض «الوطن» فوائد الاستحمام بالماء المالح، وفقًا لموقع «webteb»

الاسترخاء

الملح يساعد على تنظف المسام بعمق، ويعمل على إزالة يزيل الأوساخ والسموم والشوائب العالقة، ويستعيد الحاجز الواقي للبشرة، للاحتفاظ برطوبتها لأطول فترة ممكن، كما أن الماغنيسيوم الموجود في ملح البحر يقلل من احتباس الماء في الجسم، كما أنه ويساعد على تنشيط الدورة الدموية.

الاستحمام بالماء الدافئ بالملح قبل ساعة من النوم، يساعد على تعزيز النوم السليم عن طريق تسريع عملية إنتاج الميلاتونين.

تخفيف آلام العضلات

ووفقا للدكتور معتز السيد استشاري جراحة العظام، فإن وضع ملح البحر في الماء يساعد على تخفيف التشنجات وتوتر وتقلصات العضلات وتصلب المفاصل، وتلطيف الألم المصاحب والقدمين المرهقة، من خلال نقع الجسم في حمام ماء دافئ والملح لمدة نصف ساعه.

محاربة الالتهابات

لأن المياه المالحة بها خصائص مضادة للميكروبات، والاستحمام بالمياه المالحة يكافح الالتهابات التي تصيب الجلد من خلال منع نمو البكتيريا، ويدعم من يعانون من الالتهابات الجلدية أو الجروح البسيطة.

يساعد الماء الدافئ بالملح على علاج الأمراض الروماتيزمية وتخفيف ألم خشونة مفصل الركبة، والتهاب المفاصل الروماتويدي، والتهاب المفاصل الصدفي.

مقالات مشابهة

  • فوائد الاستحمام بالماء المالح.. تحفيز الدورة الدموية وتعزيز النوم
  • رئيس التعمير الزراعية يشدد على سرعة الانتهاء ملفات التقنين وحصر الأراضي
  • يوميا أم أسبوعيا؟.. أفضل الأوقات لقياس الوزن
  • سرعة انتشار الشائعات و أثرها في معركة الكرامة الوطنية
  • حمام دم قادم بصنعاء وانفجار وشيك لصراع الأجنحة بجماعة الحوثي.. ومصدر: هذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة
  • أستاذ بترول: استخدام الطاقة الشمسية في حفلات مهرجان العلمين رسالة إيجابية
  • رئيس «العربية للتصنيع»: السيسي وجه بتوطين تكنولوجيا صناعة المصاعد الكهربائية
  • القوارب الطائرة.. ثورة منتظرة
  • 80.7 مليار دولار أرباح “البرمجيات و تكنولوجيا المعلومات” في الصين خلال 5 أشهر