الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات يمنية، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والسهول والسواحل خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات البيضاء، مرتفعات أبين ولحج، الضالع، إب، ريمة وذمار.

فيما قد تهطل أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، صنعاء، عمران، المحويت، حجة، صعدة، وتمتد إلى أجزاء من هضبتي حضرموت والمهرة ومرتفعات شبوة.

وأشار المركز إلى احتمال أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والسهول والسواحل حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 – 45 درجة مئوية.

ومن المحتمل هبوب رياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وكذلك حذر المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية والسهول من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة، وبالإكثار من شرب المياه والسوائل.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی المناطق

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات

الوحدة نيوز:

توقع مركز الأرصاد  الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات (تعز، إب، الضالع، ريمه، غرب كلاً من ذمار و صنعاء ، صعده، المحويت، حجه وعمران) وتمتد شرقاً إلى أجزاء من مرتفعات (لحج، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة) في فترتي الظهيرة والمساء.

ولفت المركز إلى أن محافظة أرخبيل سقطرى ستشهد رياحا قوية تتجاوز سرعتها 45 عقدة أحياناً، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

كما توقع  أن تسجل درجات الحرارة العظمى في المناطق الصحراوية اليمنية غدا الثلاثاء ارتفاعا جديدا لها مع دخول الانقلاب الصيفي أسبوعه الثالث.

ووفقا للنشرة الجوية من المتوقع، أن تسجل درجات الحرارة العظمى ما بين (41 – 46 درجة مئوية).

واستمرت درجات الحرارة العظمي في المناطق الصحراوية خلال الأسابيع الماضية متأرجحة مابين (38-45) درجة مئوية.

وفي المناطق الساحلية توقع مركز الأرصاد الجوية أن تسجل درجات العظمى مابين (36 – 40 درجة مئوية)، مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المقابلة لها.

وحذر المركز المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحاري والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية. ناصحا بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

اما في المرتفعات الجبلية فمن المتوقع أن تشهد أجواء غائم جزئياً وحارة نسبيا نهارا، إلى شديد الحرارة على الهضاب الداخلية.

كما نبه الإرصاد الجوي المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

ونبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • الإنذار المبكر يطلق تحذيرات مهمة لسكان هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • من صعدة إلى حضرموت.. أمطار رعدية تعم 16 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للسكان
  • الضالع أولا والسدة ثانيا وريمة ثالثا..تعرف على كمية الأمطار أمس
  • الأرصاد اليمني يتوقع استمرار الرياح القوية حول سقطرى ويحذر من اضطراب البحر
  • تحذير من السيول والعواصف.. أمطار رعدية وبرد على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة