دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تأهل منتخب إسبانيا إلى الدور ربع النهائي في بطولة كأس الأمم الأوروبية (اليورو) 2024، المقامة في ألمانيا، بعد تفوقه على منتخب جورجيا بأربعة أهداف لواحد، ضمن دور الـ 16، الأحد.

كان منتخب جورجيا قد تقدم بالنتيجة أولاً عبر الدقيقة 18، بخطأ من لاعب المنافس، روبين لو نورماند، إذ وضع الأخير الكرة في مرماه.

ونجح منتخب "الماتادور" في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 39، بأقدام اللاعب رودري، عبر تسديدة من على خط منطقة الجزاء، قبل أن يضيف اللاعب فابيان رويز الهدف الثاني عند الدقيقة 51 من كرة رأسية بعد أن تلقى عرضية من زميله لامين يامال.

وأحرز نيكو ويليامز الهدف الثالث لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 75، إذ راوغ مدافع المنافس ثم سدد الكرة من داخل الصندوق، ثمّ سجّل داني أولمو الهدف الرابع عند الدقيقة 83 من تسديدة.

بهذا الفوز، ضرب منتخب "الماتادور" موعدًا مع منتخب ألمانيا في الدور القادم، إذ كان الأخير قد تجاوز منتخب الدنمارك بهدفين نظيفين في ثمن النهائي.

في ذات السياق، حقق الإسباني لامين يامال رقمًا قياسيًا، إذ بات أول لاعب شاب يصنع أكثر من هدف في بطولة اليورو، منذ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في نسخة 2004، وفقًا لموقع "أوبتا" المتخصص في الإحصائيات الرياضية.

ألمانياإسبانياكأس أمم أوروبانشر الأحد، 30 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا

إقرأ أيضاً:

موقف طريف بين لاعبي إسبانيا لامين يامال ونيكو ويليامز في مباراة الفوز على جورجيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حدث موقف طريف بين اللاعب الإسباني لامين يامال وزميله نيكو ويليامز، على هامش مباراة بين منتخب بلادهما ومنتخب جورجيا، على أرض ملعب "راين أنرجي"، الأحد، ضمن منافسات دور الـ 16 من نهائيات كأس الأمم الأوروبية (اليورو) 2024.

بعد نهاية المباراة بفوز منتخب إسبانيا بأربعة أهداف لواحد، أظهرت لقطات مصورة لامين يامال ونيكو ويليامز يلعبان ما يُعرف لدى البعض بـ "حجر - ورق - مقص"، وهي ملاعبة يدوية بين شخصين، لمعرفة من يمكنه الحصول على زجاجة المياه أولاً.

وكانت الغلبة في صالح نيكو ويليامز، وتحصل على زجاجة المياه في البداية ثمّ منحها للامين يامال.

وخلال المباراة، رقص اللاعبان معًا، احتفالاً بهدف نيكو ويليامز، الذي جاء في الدقيقة 75، بعد أن راوغ لاعب المنافس ثمّ سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء.

إسبانياكأس أمم أوروبانشر الأحد، 30 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • الفتى الإسباني لامين يامال يثير غضب ألمانيا بتصريح "مستفز" قبل المواجهة المرتقبة
  • يورو 2024.. يامال وويليامز ثنائية من ذهب تحلق في سماء أوروبا
  • ألمانيا تستغل لامين يامال للضغط على إسبانيا قبل قمة يورو 2024
  • لامين يامال يحقق رقما تاريخيا في يورو 2024 ويجبر لا فوينتي على مخالفة القانون الألماني!
  • موقف طريف بين لاعبي إسبانيا لامين يامال ونيكو ويليامز في مباراة الفوز على جورجيا
  • موقف طريف لـ لامين يامال بعد تأهل إسبانيا إلى ربع نهائي يورو 2024.. فيديو
  • يورو 2024| إسبانيا تقسو على جورجيا وتتأهل لربع النهائي
  • إسبانيا تقسو على جورجيا برباعية في اليورو
  • يورو 2024.. إسبانيا تسحق جورجيا برباعية و تتأهل لربع النهائي