صحيفة البلاد:
2024-07-03@12:53:09 GMT

غلاء التأمين دفعه إلى الشجرة لحماية سيارته

تاريخ النشر: 1st, July 2024 GMT

غلاء التأمين دفعه إلى الشجرة لحماية سيارته

البلاد ــ وكالات
لجأ بريطاني- لم يكشف عن اسمه- إلى ربط سيارته من نوع «لاند روفر ديفندر» بجذع شجرة مستخدمًا سلسلة حديدية، على غرار السلاسل المستخدمة بين أصحاب الدراجات النارية في الدول الفقيرة لحمايتها من السرقة.
وسرعان ما أثارت هذه اللقطة المتداولة للسيارة جدلًا واسعًا بين البريطانيين عبر مواقع التواصل، حيث عبّر البعض عن امتعاضه من تفشي السرقات التي تركز في معظمها على سيارات رباعية الدفع.

بالمقابل، شعر البعض بالأسف على مالك السيارة الذي لجأ إلى هذه الحيلة «البدائية» بعدما دفع 126 ألف دولار على سيارة «ليشعر بالرفاهية».
كما ندد آخرون بارتفاع أسعار التأمين على سيارات «لاند روفر» و«رانج روفر» الجديدة إلى أعلى المستويات، ووصفوا التأمين بأنه «أصبح نوعًا من السرقة المغلفة» بعد ارتفاع قيمة الرسوم إلى 12600 دولار.
يأتي هذا الجدل حول صورة السيارة المربوطة بالشجرة، بالتزامن مع بيان للشرطة مقاطعة كامبريدجشير كشف فيه عن تلقي القسم بلاغات حول سرقة 25 سيارة في المقاطعة خلال شهر مايو الماضي فقط. من جهته، علق مقدّم برنامج «توب غير» السابق جيريمي كلاركسون على هذه الظاهرة، مفسرًا سبب لجوء شركات التأمين إلى رفع قيمة التأمين قائلاً: «بسبب تزايد السرقات أصبح الحصول على التغطية مكلفًا لها؛ لذلك لجأت إلى رفع قيمته، كي لا تقع في الخسارة في حال السرقة».

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التأمين

إقرأ أيضاً:

غلاء تذاكر البواخر يحرم عائلات مغربية في الخارج من قضاء العطلة بأرض الوطن وبرلمانيون يسائلون وزير النقل عن مصير “الأسطول الوطني”

زنقة 20 | الرباط

انتفض عدد من النواب البرلمانيين خلال جلسة أمس الاثنين بمجلس النواب، ضد غلاء أسعار تذاكر البواخر وعدم تدخل الوزارة المسؤولة في الموضوع باعتباره يمس فئة مهمة من المواطنين المغاربة القاطنين بالخارج، و الذين يدرون العملة الصعبة على البلاد.

و يساور القلق عددا من مغاربة العالم بشأن زيارتهم إلى بلدهم الأم صيف هذه السنة، بسبب الارتفاع غير المسبوق لأسعار تذاكر البواخر.

البرلماني حسن التابي عن فريق الاصالة و المعاصرة و في سؤال وجهه الى وزير النقل و اللوجستيك محمد عبد الجليل ، عاود طرح مصير التوجيهات الملكية بتكوين أسطول بحري تجاري وطني قوي و تنافسي في افق تحقيق السيادة الوطنية في مجال الملاحة البحرية بهدف الحد من اهمية الاسطول الاجنبي باكبر حصة من الرواج البحري للمسافرين مع المغرب.

و تطرق التابي الى غلاء أسعار البواخر و التي تتراوح حسب قوله بين 300 و 800 يورو أي بزيادة تتراوج بين 30 و 50 في المائة خاصة بالنسبة لبعض الخطوط التي تحتكرها شركات بحرية دون حسيب و لا رقيب.

و دعا البرلماني التابي ، وزير النقل و اللوجستيك ، إلى مواجهة هذا الارتفاع المهول في اسعار النقل البحري.

البرلمانية عن فريق الاتحاد الاشتراكي سلوى الدمناتي ، من جهتها قالت أن مغاربة العالم يضخون أموالا طائلة في خزينة الدولة ، مشيرة الى أنهم حولوا أزيد من 100 مليار درهم خلال سنة 2023.

و ذكرت الدمناتي أن هذه الفئة من المغاربة تستحق دعما خاصا عبر خفض أسعار شركات الملاحة البحرية ، مشيرة ايضا الى الغلاء الذي تعرفه خطوط الطيران بين المغرب وكندا ، معتبرة أن مغاربة كندا على سبيل المثال لا يقدرون على زيارة بلدهم لأن سعر التذكرة الواحدة يتجاوز 2000 دولار.

النائبة المذكورة، دعت الوزير المسؤول إلى ” الرحمة بمغاربة العالم و التجاوب مع مطالب خفض الاسعار التي ظلت مرفوعة منذ سنوات دون استجابة”.

الوزير عبد الجليل و في جوابه على أسئلة النواب البرلمانيين ، قال أن التحويلات المالية التي ترسلها الجالية المغربية المقيمة بالخارج لا تستفيد منها خزينة الدولة.

وأضاف أن تحويلات الجالية يتم بها شراء المنازل و إعانة أسرهم.

كلام المسؤول الحكومي، أثار غضب بعض النواب البرلمانيين الذين قاطعوه و اعتبروه مجانب للصواب باعتبار أن كافة التقارير الصادرة عن المؤسسات المالية المغربية تتطرق الى تحويلات مغاربة العالم وتصنفها ضمن الناتج الخام.

وحاول عبد الجليل تهدئة غضب بعض النواب ، معتبرا أن الأمر يعتبر وجهة نظر خاصة به و الاختلاف بناء على حد قوله.

وخلال حديثه عن ارتفاع أسعار النقل الجوي و البحري ، قال عبد الجليل أن أسعار النقل الدولي ارتفعت على المستوى الدولي مقارنة بسنة 2019.

و اعتبر المسؤول الحكومي أن التدخل لتخفيض الأسعار بالنسبة للجالية المغربية قرار مهم و يمكن تفعيله عبر السوق المفتوحة أو تقنين الأسعار.

مقالات مشابهة

  • نجاة مسؤول محلي جنوبي اليمن من محاولة اختطاف وإحراق سيارته
  • احتراق شخص داخل سيارته في تيزي وزو
  • تأجيل الحكم على ترامب في قضية دفعه مبالغ طائلة لنجمة أفلام إباحية مقابل صمتها
  • تأجيل الحكم على ترامب في قضية دفعه مبالغ طائلة لنجمة أفلام إباحية لشراء صمتها
  • التجارة التونسية: 650 مليون دولار قيمة التبادل التجاري مع دول إفريقيا جنوب الصحراء
  • المركزي لـ «الإحصاء» يكشف عن قيمة صادرات مصر إلى التجمعات الدولية خلال 2023
  • 5.1 ٪ زيادة في صادرات مصر إلى التجمعات الدولية عام 2023
  • غلاء تذاكر البواخر يحرم عائلات مغربية في الخارج من قضاء العطلة بأرض الوطن وبرلمانيون يسائلون وزير النقل عن مصير “الأسطول الوطني”
  • رئيس تجارية الجيزة: 31 مليار دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي