تسبب ظهور حيوان نافق بأحدى القرى السياحية غرب الإسكندرية فى اثارة الرعب والفزع بين المصطافين والمواطنين وسادت حالة من الهرج والمرج على الشاطئ، يأتي ذلك بعد أيام من ظهور 3 كائنات حية بحرية غريبة لم يعرف إذا كانت حوتا أم قرشا، في قرية سياحية بالكيلو 67 في مدينة الحمام بالساحل الشمالي بمصر، السبت قبل الماضي.

واكد المواطنين انهم اثناء تواجدهم بالمياه للسباحة فؤجئ بوجود حيوان نافق فى المياه مما تسبب فى صراخ المواطنين وحالة من الذعر وقاموا على الفور المصطافين باخلاء مياه البحر ، وقام مجموعة من الشباب بسحبه واخراجه للشاطئ .

كما أكدوا أن الحيوان النافق ربما يكون بقرة أو فرس نهر، مشيرين إلى أنه لو كان بقرة فربما القيت من إحدى المراكب التي تحمل شحنات من الأبقار وقام مسؤولو المركب بإلقاء النافقة منها في المياه. وقام المصطافون بإبلاغ السلطات لمعر فة هوية الحيوان النافق وتحليل

وكشف الدكتور عادل على أحمد، رئيس المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد، التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، حقيقة الحيوان النافق الذي عثر عليه مصطافين بإحدى القرى السياحية في الساحل الشمالى غرب الإسكندرية، اليوم الأحد.

وتم تشكيل  وفدًا علميًا من فرع المعهد القومى بالإسكندرية، لمعاينة الحيوان النافق في الساحل الشمالى، وتبين أنه ليس حيوانأً بحرياً، وإنما من واقع المعاينة المبدئية هو حيوان ماشية يحتمل أن يكون تم القائه في عرض البحر بعد نفوقه أثناء نقل الماشية عن طريق البحر.

وأشار إلى أن الحيوان النافق به شعر وجزء كبير من الرأس التي تشبه الماشية فضلا عن رجليه الأماميتين اللاتين توضحان هذا الأمر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الساحل الشمالى المصطافين

إقرأ أيضاً:

انتشال جثمان طفل غرق بشاطئ غرب الإسكندرية.. بعد أن طفا على سطح الماء فيديو

تمكنت قوات الإنقاذ النهري بالإسكندرية مدعومة بغطاسين متطوعين في انتشال جثمان الطفل "محمد ج.م" الذي لقى مصرعه غرقًا أثناء نزول البحر بشاطئ الزراعيين بالكيلو 21 غربي الإسكندرية، بعد يومين من أعمال البحث بمكان الغرق، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من إدارة شرطة النجدة يفيد غرق طفل أثناء نزول البحر بشاطئ الزراعيين في منطقة الكيلو 21 غربي المحافظة.

وعلى الفور انتقل ضباط الشرطة وقوات الإنقاذ النهري رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص غرق طفل يدعى "محمد. ج.م" 11 سنة، أثناء نزول البحر بالشاطئ المشار إليها.

وقال إيهاب المالحي، قائد فريق "غواصين الخير" بالإسكندرية، إنه جرى انتشال الجثمان بعد ظهوره طافيا على سطح المياه أمام الحاجز الثالث في منطقة النخيل، وتم نقله إلى المشرحة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة العامرية أول، وباشرت النيابة التحقيق في الواقعة .

 







مقالات مشابهة

  • غريق جديد بشواطى الإسكندرية بسبب ارتفاع الأمواج
  • الحكومة تعلن مشروع south MED بالساحل الشمالى باستثمارات تتجاوز تريليون جنيه
  • مدبولي: الدولة حريصة على التركيز على الساحل الشمالى لمصر لمضاعفة عدد السياح
  • الأرصاد الجوية: بداية من غدًا شواطئ البحر المتوسط مؤهلة لاستقبال المصطافين
  • بسبب ارتفاع الأمواج.. شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء لتحذير المصطافين
  • انتشال جثمان طفل غريق بشاطئ غرب الإسكندرية
  • انتشال جثمان طفل غرق بشاطئ غرب الإسكندرية.. بعد أن طفا على سطح الماء فيديو
  • شواطئ الإسكندرية: رفع الرايات الحمراء لتحذير المصطافين
  • عمرو دياب يشعل صيف الساحل في أضخم حفل بمراسي